ألبوم صور هيونداي سوناتا 2020 في السعودية الجيل الجديد

بدأت التسريبات و الاخبار حول السيارة الجديدة بالظهور منذ شهر يناير الماضي الى ان وصلت صور هيونداي سوناتا 2020 في السعودية خلال يوم امس ، حيث تم التقاط مجموعة من الصور للسيارة الجديدة في ميناء جدة و في انتظار ان يتم تحميل السيارات الجديدة الى الوكلاء داخل المملكة ” وكالة الجدوعي للسيارات ، وكالة محمد يوسف الناغي ، وكالة الوعلان للسيارات ” .

صور هيونداي سوناتا 2020

يذكر انه في شهر مايو الماضي تم التدشين الرسمي و الكشف الاول عن السيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة عالميا ، و هي بداية جيل جديد – هو الجيل الثامن من السيارة – و الذي حصل على الكثير من التغيرات في التصميم الخارجي و الداخلي و موصفات المحرك بحيث تحولت من مجرد نموذج سيدان تقليدي الى سيارة ذات تصميم رياضي و مميزة و منافس قوي للكثير من المركبات .

مواصفات هيونداي سوناتا 2020

في السابق تحدثنا عن ” تغيرات هيونداي سوناتا 2020 ” بشكل كامل و يمكنك الاطلاع عليها من خلال الضغط على العنوان السابق ، اما الان فاننا سنتحدث عن ابرز المواصفات في السيارة الجديدة سواء كانت في التصميم او في التقنيات .

ابرز ما يوجد في التصميم الخارجي هو المصد الامامي الجديد ذو منافذ التهوية الجانبية و الشبك الرياضي الممتد حتى الجزء السفلي من المصد الامامي مع انوار ترحيبية عند فتح باب السيارة سواء للسائق او الركاب ، السقف الخلفي المائل و المنحدر من الجانب الخلفي للسيارة بالاضافة الى الخطوط البارزة على جانبي السيارة و على غطاء المحرك و الصندوق الخلفي .

من الداخل ابرز ما في السيارة هو لوحة القيادة الجديدة التي تحتوي على فتحات كبيرة للمكيف و شاشة الملاحة ذات الحجم الكبير بقياس 12 انش مع امكانية التحكم في تصميمها حسب وضعية القيادة التي تسير عليها السيارة و مسجل السيارة يأتي بعدد 12 سماعة .

تقنيات جديدة

اما التقنيات الجديدة في هذه المركبة فانها تتمثل في امكانية التحديد الاوتوماتيكي لسرعة السيارة حسب السرعة القصوى للمنطقة التي تسير بها بالاضافة الى خاصية مراقبة النقطة العمياء على جانبي السيارة و خاصية المساعد في الركن و الذي يسهل على المستخدم الركن في الاماكن الضيقة بعض الشيئ .

مواصفات محرك هيونداي سوناتا 2020

ما تم الاعلان عنه سابقا هو قدوم الجيل الجديد من هذه السيارة بخيارين من المحرك و لكن النسخة التي وصلت الى المملكة حتى الان لم تمتلك سوى خيار واحد فقط من المحركا و هو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 191 حصان عند عدد لفات 6100 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 181 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

اما الخيار الثاني من المحرك و الذي لم يصل الى المملكة فهو سعة سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 180 حصان عند عدد 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات يتراوح بين 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

استهلاك الوقود

نسخة المحرك التي وصلت الى المملكة تعتبر اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة في المتوسط 14.9 كم لكل لتر بنزين و لذلك فالسيارة تصنف على انها ” ممتازة ” في استهلاك الوقود .

سعر هيونداي سوناتا 2020 في السعودية

لم يكشف حتى الان عن سعر هذه السيارة لدى اي من الوكلاء الثالثة و لكن يتوقع ان يبدأ السعر من 85,000 ريال لفئة ستاندر .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال