أنواع الفيلر للوجه و استخدامها للعلاج

ملامح الوجه النضرة الناعمة الممتلئة الجميلة ربما تختفي مع عوامل التعرض للهواء و أيضا الشمس ، و تتأثر بالضغوطات و التوتر النفسي ، فتتغير و تبهت و تظهر التجاعيد و الجيوب تحت العين ، و الفيلر هو الحل الأنسب لاستعادة الملامح الجميلة ، نستعرض عبر المقال أنواع الفيلر للوجه مع التعرف بصورة عميقة عن أهمية الفيلر.

يعتبر الفيلر أحد أهم التقنيات العالمية المستخدمة في المجالات العلاجية ، هذه التقنية المميزة من خلالها يتم العمل على مواجهة عدد من عيوب البشرة دون الحاجة للجوء إلى الجراحة أو عمليات الشد ، و ذلك عن طريق الحقن.

ما هو الفيلر

– الفيلر هو عبارة عن مادة طبيعية تحل مكان الخلايا الضعيفة في الوجه ، و الهدف منها ملء المكان الفارغ في الوجه ، و يعد الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد الظاهرة مع مرور الزمن على البشرة ، و أيضا الحل الأمثل لتجميل الأنف للأشخاص الذين يعانون من شكل أنف غير جميل منذ الولادة.

– قد يفيد الفيلر البعض ممن يرغبون في زيادة حجم الشفاة و إعطائها مظهر أكثر جاذبية ، كما يفيد في علاج التجاويف و الجيوب التي تظهر أسفل العيون و أيضا الهالات السوداء.

امكانية استخدام الفيلر

– هل الفيلر متاح لكافة الأشخاص ؟ بالطبع لا ، ففي بعض الحالات يجب تجنب حقن الفيلر أو إتباع مرحلة ما قبل التعرض لحقن الفيلر ، حقن الفيلر متاحة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جمالية ، غير راجعة لأسباب صحية ، و بالتالي إن كان السبب مشكلة صحية فيجب اللجوء للعلاج قبل إتباع التجميل بالفيلر.

– أيضا حقن الفيلر غير متاحة لهؤلاء الذين يعانون من حساسية تجاه حقن الفيلر ، و الذين يعانون من أي عدوى جلدية أو التهاب ، أيضا غير متاحة لمن يعانون من حبوب الشباب أي يجب علاج مشكلة حب الشباب قبل اللجوء للتجميل بالفيلر.

– و أخيرا من يعانون من السيولة في الدم ليس متاح لهم التعرض لحقن الفيلر ، حتى لا تتسبب في حدوث الكدمات و النزيف ، و يجب اللجوء لحقن الفيلر بعد مرحلة الطفولة و الشباب أي بعد مرحلة تجاوز و تخطي البلوغ.

أنواع الفيلر للوجه

– يساهم الفيلر في شد جلد البشرة و إعادة الوجه إلى الحجم الطبيعي دون ترهلات و دون تجاعيد ، و بعض الأنواع تعمل على تحفيز الخلايا و تساهم في تجديد الخلايا ، و إعادة وظيفتها في إنتاج الكولاجين ، و بالتالي بعد فترة من الحقن تعود الخلايا لطبيعتها و يمتلأ الوجه كما كان.

– توجد العديد من الأنواع من الفيلر ، و ليست كل الأنواع مناسبة لكافة الأشخاص ، كما أن لكل نوع معين من التجاعيد نوع حقن فيلر مناسب ، كما تختلف الحقن تبعا للمكان المرغوب علاجه بالوجه.

– تنقسم أنواع الفيلر للوجه إلى نوعين بشكل عام ، نوع مؤقت التأثير أي يختفي تأثيره بعد مرور فترة زمنية محددة ، أما النوع الآخر فهو نوع دائم الأثر و يظل تأثيره إلى نهاية العمر ، و الكثير يفضل النوع الأول النوع المؤقت للمقولة الشائعة عن الفيلر أنه كلما زادت مدة تأثيره ، كلما زادت مخاطره و أيضا عيوبه على المدى الطويل.

– تتوفر عدة أشكال و أنواع من حقن الفيلر ، و منها فيلر حمض الهيالورونيك ، و هذا النوع من الفيلر هو الأكثر انتشارا بشكل عام حول العالم ، كما أن هذا النوع من الحقن يعد آمن على البشرة ، و ملائم لمختلف الأشخاص ، و السبب يعود إلى أن الهيالورونيك يعد من المواد الطبيعية التي ينتجها الجسم بالفعل.

– أيضا يتوفر نوع آخر من حقن الفيلر ، و هو فيلر الكولاجين و محفزات إنتاج الكولاجين ، يساعد الكولاجين الخلايا في الوجه و أيضا الأنسجة في التجدد و استعادة الرونق و النضارة مرة أخرى ، و هذا النوع ربما يسبب حساسية للبعض ، لذلك هو غير ملائم لكافة الأشخاص ، و ذلك راجع إلى استخراج مادة الكولاجين من الماشية.

– كما يتوفر النوع الدائم و الذي يطلق عليه الفيلر الدائم و المكون من الكولاجين ، إضافة إلى مركبات من المركبات المكون منها مادة البلاستيك ، و هو دائم لأن هذه المركبات غير قابلة للامتصاص ، و بالتالي تظل أسفل جلد الوجه لفترة زمنية طويلة.

– عملية الحقن بالفيلر تعتمد على نوع الفيلر المستخدم و لا تتخطى الدقائق المعدودة ، و الألم بسيط عبارة عن الشعور بوخز الإبرة ، و ينتهي بمجرد أن يسحب الطبيب الإبرة ، و على الرغم أن الألم بسيط فالبعض يفضل استخدام كريم تخدير موضعي قبل عملية الحقن ، و يتوفر الفيلر في عبوات و تختلف كمية الفيلر المستخدمة في الحقن تبعا للنتيجة المرغوب الوصول لها.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال