إذاعة عن الانضباط المدرسي

يعتبر الانضباط المدرسي و عدم الغياب أمران في غاية الأهمية و الضرورة لكل طالب فالمعلم يستخدم كافة الوسائل المُمكنة لتوصيل المعلومات الدراسية للطالب و عندما يتغيب الطالب عن حضور الصف أو اليوم الدراسي فإنه بهذا فوت علي نفسهِ فرصة أكثر مِن رائعة لفهم كامل و متكامل لكافة دروس المنهج و عن الانضباط المدرسي فإنه أحد علامات نجاح المنظومة التعليمية فهو ما يُعلم الطالب الالتزام بالحضور في المدرسة و في الحياة العامة خارج المدرسة .ويقدم لكم هذا المقال إذاعة عن الانضباط المدرسي وأهميته .

إذاعة عن الانضباط المدرسيمقدمة اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي و عدم الغياب

الحمد لله العلي العظيم نحمده و نستعين به و نستغفره و نعوذ بهِ مِن شرور أنفسنا و مِن سيئات أعمالنا و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً عبده و رسوله و خاتم الأنبياء و المرسلين .

حرصاً مِنا علي المصلحة الدراسية لكل طالب فإننا في هذا اليوم الرائع خصصنا البرنامج الإذاعي كاملاً للتحدث عن الانضباط الدراسي و عدم التغيب عن الصفوف فالالتزام و الانضباط هما أساس التفوق الدراسي و النجاح بشكل عام في الحياة خارج المدرسية .

فقرة القرآن الكريم

مع إشراقة صباح جديدة لا نجد ما هو خير مِن القرآن الكريم و كلام الله عز و جل لنبدأ يومنا و لنبدأ بفقرة القرآن الكريم و الطالب /……

بسم الله الرحمن الرحيم ” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

و لكن في رسول الله صلى الله عليه وسلم و خاتم النبيين أسوة حسنة .. و الآن مع فقرة الحديث الشريف و الطالب /…..

عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

فقرة هل تعلم عن الانضباط المدرسي و عدم الغياب

– للغياب أثر سلبي كبير و مُنعكس بوضوح على إجابة الطلاب على بعض أسئلة الامتحان حيث تكون إما خاطئة أو بلا إجابة حتى و السبب وراء هذا هو عدم التزام الطالب بحضور الحصص الأخيرة و المراجعات .

– مِن أسباب الغياب عدم مقدرة الطالب على تنظيم وقتهِ و جهله بطرق الاستذكار .

– للغياب أثر عكسي على درجات الطلاب في نهاية الفصل الدراسي حيث أن كل يوم غياب يُنقص مِن درجات مواظبة الطالب .

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط الدراسي و عدم التغيب

و في نهاية هذا اليوم الجميل و ختاماً للإذاعة المدرسية أدعوكم جميعاً أصدقائي و إخوتي للالتزام بالحضور و الحد مِن التغييب لما لذلك مِن أضرار و أرجوا مِن الله العلي الكريم رب العرش العظيم أن نكون قد قدمنا لكم ما نفعكم و اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا محمد و على أله و أصحابهِ أجمعين .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال