اسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن

هل سبق لك أن واجهت هاتفًا خلويًا لا يمكن استخدامه لأنه لم يتم شحنه؟ هناك احتمالا وهما الأضرار الناجمة عن الأجهزة والبرامج، ولكن لا داعي للقلق لأننا سنحاول تقديم توضيح السبب عدم قدرة الهاتف المحمول على الشحن عندما يتم توصيله بالكهرباء.

أسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن

يمكن أن يكون سبب عدم شحن الهاتف الخلوي يختلف من هاتف للآخر، ولكن قبل الانتهاء من ذلك يجب أن تعلم أن هناك بعض المشكلات التي قد تحدث، أي أن البطارية لا تشحن على الإطلاق أو تملأ ولكنها بطيئة للغاية. لذلك لا تستنتج على الفور أن بطارية الهاتف المحمول قد تعرضت للتلف.

فيما يتعلق بهذا هناك بالفعل عدد من العوامل التي تسبب عدم شحن البطارية عند شحن الهاتف المحمول التفسير التالي:

المشكلة متعلقة بمكونات الدعم التالفة مثل الكابلات أو أجهزة الشحن أو المقابس أو المحولات، تلف منفذ الشاحن، يمكن أيضًا أن يحدث عطل أو تلف في البطارية عند الشحن بسبب تلف منفذ الشاحن على الهاتف المحمول.

البرمجيات: خطأ في البرنامج لأن عملية إعادة شحن البطارية ليست مشكلة في الأجهزة فحسب ، بل تتضمن أيضًا في بعض الأحيان برامج لأن الهاتف الخلوي يتطلب برنامج للكشف عند تثبيت الشاحن. لذلك إذا فشل البرنامج في الكشف فستفشل عملية الشحن.

تطبيقات البلاي ستور مثبتة لا يوجد شيء يضمن ما إذا كان التطبيق المتاح على PlayStore آمنًا بما يكفي لهاتفك المحمول، لأنه ربما توجد بعض التطبيقات ثقيلة التي قامت بتركيب بطاريات تستنزف الطاقة وتتداخل حتى مع عملية شحن جهازك.

عملية تحديث نظام التشغيل ليست مثالية. لا تدعم بعض تحديثات نظام التشغيل بعض الهواتف المحمولة القديمة بالفعل. يمكن أن يكون عامل الأجهزة الأقل داعمة هو السبب. حتى لو كنت محظوظًا للحصول على تحديث لنظام التشغيل، فقد تكون هناك بعض المشكلات التي يمكن العثور عليها، أحدها يعيد شحن البطارية التي تعمل ببطء.

كيفية اكتشاف الهواتف المحمولة لا تشحن

أصبحت الهواتف المحمولة جهازًا لا يمكن الاستغناء عنه في حياة الإنسان اليوم. لذلك لا عجب أن الكثير من الناس سيبذلون قصارى جهدهم حتى تنجو أجهزتهم. ومع ذلك فإن المشكلة هي أن طاقة بطارية الهاتف المحمول ليست طويلة، خاصة إذا تم فحصه في كثير من الأحيان، يحدث تلف الهاتف المحمول حتى لا تتمكن البطارية من شحن البطارية مرة أخرى. إذا حدث هذا لك فهناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتغلب على بطارية لا يمكن إعادة شحنها وهي:

إعادة تشغيل الهاتف المحمول

الطريقة الأولى التي يمكن القيام بها هي إيقاف تشغيل الهاتف المحمول بحيث تعود جميع أخطاء النظام إلى وضعها الطبيعي، واسمحوا الوقوف بضع لحظات ثم تشغيله مرة أخرى.

تحقق من كبل USB ومحول الطاقة

في بعض الأحيان لا تكون مشكلة إعادة التعبئة دائمًا على الجهاز، يمكن أن تنشأ مشاكل أيضًا من الشاحن. قد يكون السبب في ذلك هو كابل USB خطأ بسهولة لأنه مطوي في كثير من الأحيان. في حالة تلف كابل USB الخاص بك يجب عليك شراء كابل USB الأصلي من الهاتف المحمول الخاص بك بحيث يمكن إعادة استخدامها دون خطر مرة أخرى لا تستخدم كبل USB بلا مبالاة.

بعد كبل USB تحتاج أيضًا إلى التحقق من محول الطاقة، في بعض الأحيان بسبب الاستخدام غير الصحيح ينخفض التيار من محول الطاقة بحيث لا يتم شحن بطارية الهاتف الذكي بالكامل، كيفية التحقق من ذلك يمكنك استعارة شاحن شخص آخر عندما تستخدم هاتفك مشحونًا بالكامل يمكنك التأكد من أن كبل USB أو محول الطاقة لديك يمثل مشكلة.

تحقق من منفذ USB

في بعض الأحيان تقوم كمستخدم للهاتف الخلوي ولديك قابلية تنقل بسحب كابل الشاحن المتصل بالجهاز تقريبًا دون إدراك. هذا يمكن أن يتلف منفذ USB الخاص بك. للتغلب على هذا بالطبع عليك أن تأخذه إلى مكان خدمة رسمي حتى تتمكن من التحقق منه بشكل كامل.

تحقق من حالة البطارية: إذا تبين أن كل ما سبق أمر طبيعي فإن سبب بطارية الهاتف المحمول التي لا يمكن إعادة شحنها يمكن أن يكون بسبب حالة البطارية التي تعرضت للتلف، استبدل البطارية وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة وشروطها.

تطبيق لفحص صحة البطارية: كما ذكرنا سابقًا تتمتع البطارية بعمر افتراضي طويل مع دورة شحن محدودة. كما لا يمكننا حساب عدد البطاريات التي تم إعادة شحنها، ولكن لا يوجد أي ضرر في التحقق من صحة بطارية الهاتف المحمول، وبالتالي يمكننا اكتشاف مبكرًا ما إذا كانت بطارية الجهاز قد دخلت حد الاستبدال.

للكشف عن صحة البطارية هي أيضا ليست صعبة، لأنه يوجد حاليًا العديد من التطبيقات المتاحة للتحقق من عمر البطارية ، فإن الخيارات المتاحة عبر جوجل بلاي أو بلاي أستور وهذه التطبيقات آمنة و لا يوجد لها ضرر على الهاتف أو البطارية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال