اسماء تركيه مشهوره

هناك اسماء تركيه مشهوره أصبحت منتشرة في الوقت الحالي يطلقها الآباء والأمهات على الأبناء الجدد، بعد كثرة المسلسلات التركية التي أصبحت تسيطر على عقول الكثيرين وتجعلهم يرتبطون بها وبأحداثها وبصورها وأسمائها ارتباطاً كبيراً، فظهرت الأسماء التركية كموضة جديدة يتجه إليها الآباء والأمهات الجدد لكونها أسماء نادرة وغير تقليدية أو منتشرة ، ولها معاني إيجابية تبعث على السعادة.

أسماء ذكور تركية جديدة 2019

نظرًا لأن المسلسلات والأفلام التركية سيطرت على عقول الكثير من العائلات العربية ، وأصبح الجميع يتابعها بشوق وشغف لسحرهم بأبطال تلك المسلسلات والأحداث الدرامية الشيقة التي تحدث بها والديكورات الرائعة، وليس هذا فقط بل امتد الإعجاب بأسماء الفنانين والأسماء التركية بصفة خاصة، فكافة الأمهات الجدد اللاتي يترقبن مواليد جدد يبحثن عن اسماء تركيه مشهوره لإطلاقها على أبنائهن، وسوف نعرض لكم مجموعة من أروع تلك الأسماء ومعانيها.

دينيز، وهو من الأسماء التركية المشهورة ويطلق على المذكر والمؤنت ويعني البحر باللغة التركية.

أصلان، وهو أيضًا من الأسماء التركية الشهيرة ويعني الأسد الشجاع والقوي الذي لا يخاف من أي شيء.

إيبيرك، وهو من الأسماء الغريبة والنادرة والتي تحمل أكثر من معنى، وعلى الرغم من ذلك فهو من الأسماء التركية الغير منتشرة في المجتمعات العربية، ويعني القمر أثناء اكتماله، والقمر العالي في السماء.

باريش، من الأسماء التي تذكر كثيراً في المسلسلات التركية، ومن أكثر الأسماء المنتشرة في تركيا، ويعني هذا الاسم الشخص الطيب أو الشخص الذي يعطي السلام والأمان لمن يتواجد حوله.

جيفان، وهو من الأسماء التي تحمل معاني رائعة ومميزة، فيعني هذا الاسم الرجل الوسيم الشاب صاحب السن الصغير.

اوزاين، من الأسماء التركية الغريبة على المسامع العربية، ولكنه غير منتشر في تركيا، ويعني هذا الاسم الفضاء.

إيمرة، من الأسماء الغريبة والصعبة في النطق في تركيا، ويعني الأخ الكبير والصديق الحقيقي.

يغيت، يُعد من الأسماء التركية الصعبة والغريبة في نطقها، ولكنه ذو معنى مميز، حيث يعني الرجل الجسور والشجاع الذي لا يهاب شيئًا.

ايتاتش، يبدو الاسم من الأسماء الصعبة والأكثر غرابة، حيث أن من يراه يرى صعوبة في نطقه، ويعني العرش المصنوع من القمر.

كينان، من ضمن الأسماء التركية ذات الأصول العربية، حيث أنه يعني في الأصل كنعان، وهو الاسم الذي كان يطلق على أراضي فلسطين سابقًا ومعناه الأرض المنخفضة.

قدسي، ويعني الشيء المقدس، والأماكن المقدسة كالمساجد والكنائس، وهو من الأسماء التركية لعاشقي الأسماء الدينية.

أركان، وتعني الأمين والشريف.

أوزان، وهي تعني الشخص الذي يتحدث كلام جميل يفتن من حوله.

إيفان، وتعني ملك الخير.

برزين، وتعني شخص ممتلئ بالحياة.

تولجهان، وهي لقب يطلق على الزعيم والقوي والشجاع.

جانسل، ويعني الحياة.

حنيفة، ويعتبر من الأسماء التركية الدينية، حيث تعني المخلص في العبادة.

خليل، وتعني الصديق الوفي.

دلشير، وتعني قلب الأسد وتُطلق على الشاب الشجاع.

دلشاد، وهي تعني القلب الفرح والسعيد.

رومات، وتعني المحترم أو المحتشم.

زهير، ويطلق على أحد النباتات التي تزرع في الصحراء.

شيرفان، وتعني المقاتل.

شاتاي، وهي تعني المهر الصغير.

شيار، وتعني النهضة.

لاوين، وتُعني الشخص الوسيم.

نجرفان، وتُعني الصياد.

نيار، وهي تُعني النار الشديدة.

أسماء بنات تركية مميزة

ويلما، وتعني المرأة القوية التي يمكن أن تُعطي الأمان وتكون مصدرًا له، وهو اسم أعجمي الأصل من أصل ألماني.

هاندة، وتُعني الفتاة الضاحكة والمبتسمة البشوشة.

بيرجوزار، وعلى الرغم من صعوبة الاسم في النطق والكتابة إلا أنه يحمل معنى جميل، فيُعني الهدية أو التذكار الغالي، وهو اسم ذو أصل فارسي.

نورجول، ويُعني الوردة المميزة والأكثر لمعاناً عن غيرها من الورود الآخرى.

ابرو، ويُعني السحاب الصافي، أي السحابة البيضاء التي تكون خالية من أي غيوم.

توفانا، من الأسماء التركية المميزة ولكنه لم ينتشر كثيراً في الوطن العربي، ولكن من المتوقع انتشاره خلال الأيام القادمة، ويُعني الفتاة القوية ذات الشخصية الحاسمة.

أمور يجب مراعاتها عند اختيار اسم المولود

هناك أمور معينة لابد من التركيز عليها عند اختيار اسم المولود، وهذا ما يجعل الوالدين يشعرون بالمسؤولية الكبرى عن اختيار الأسماء التي ترضي الطفل طيلة العمر، وتلك الأمور هي:

أن يكون الاسم سهل النطق، ولا يجد الناس صعوبة في نطقه بطريقة صحيحة، فكلما كان الاسم بسيطاُ ذا مقاطع صوتية قصيرة وواضحة كانت أفضل.

أن يكون الاسم له معنى جيد، فكلما كان الاسم يحمل في معناه معنى جيد كلما أفضل، ويمكن القيام بذلك من خلال البحث عبر الإنترنت عن معنى الاسم الذي سيطلق على الطفل.

أن يكون الاسم له تركيب مميز، يجب مراعاة التركيب المميز بين اسم الطفل واسم العائلة، فلابد على أقل تقدير أن يكون متناسق في النطق.

الابتعاد عن أسماء العائلة، فعلى الأم أن ترفض أن تطلق على طفلها اسم من أسماء العائلة والتي قد تضايق الطفل بعد ذلك، فعليها أن تختار اسم جديد وله معنى جيد لا يشعر الطفل بالضيق عندما يكبر.

محاولة تجنب الأسماء المحايدة، حيث أنه هناك بعض الأسماء التي يصعب تمييز إذا كانت لبنت أو لولد، وتلك الأسماء تضع الطفل في وضع حرج، ولذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

ضرورة أن يكون الاسم مناسب لكافة الأعمار، فعند اختيار الاسم لابد أن يعلم الأهل أن الطفل لن يظل طفل طوال عمره، وعليهم أخذ ذلك في الاعتبار، باختيار اسم يتناسب مع كافة المراحل العمرية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال