افضل افلام السرقة

تعد أفلام السرقة واحدة من أكثر و أفضل الأفلام انتشارا بين الناس و بين المشاهدين ، و هي الأكثر تشويقا في أفلام الجريمة الأجنبية ، و السبب في انتشارها بهذا الشكل هو بعدها التام عن اختطاف الأرواح ، و يكون الهم الشاغل فقط للبطل هو العمل على خطف الأموال ، و على الرغم من ذلك فيجب أن نعلم أن ما يفعله الأبطال ليس بأمر جيد أو ناجح ، بل هو فقط مثير للجدل ، و على الرغم من وجود ملايين الأفلام ، إلا أن هناك بعض منهم مازال يخطف قلوبنا عندما نراه.

فيلم Ronion- 1998

يمثل هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الأكشن و السرعة ، حيث أنه يتحدث عن بعض المحاولات التي من خلالها كان يتم التخطيط إلى سرقة طرد مجهول ، و كان هذا الطرد مطلوب من العديد من الجهات الكبرى ، و بالتالي فهو فيلم مشوق ، يجعل لديك رغبة مستمرة و ملحة من أجل معرفة مضمون الطرد ، و يجب العلم أيضا أن المعلومة التي سوف تصدمك بشكل فعلي سوف تظهر في نهاية الفيلم ، و الفيلم من بطولة روبيرت دي نيرو و ناتاشا مكيلهون.

فيلم The Talking Of Pelham 123 – 2009

و يعد هذا الفيلم هو فيلم معاد بنفس العنوان في عام 1074 ، حيث يتحدث الفيلم عن خطف مجموعة كبيرة من الأفراد لقطارأنفاق ، من أجل الخروج بربح كبير في البورصة ، و بالتالي فالفيلم به العديد من اللقطات الواقعية و الأكشن .

فيلم The Bank Job – 2008

و هو فيلم بريطاني تم اقتباسه من أحداث حقيقية ، لسرقة تمت في وسط لندن ، و كان الهدف من تلك السرقة هو الكشف عن الأسرار و الحقيقة للمرة الأولى.

فيلم Snatch 2000

و هو فيلم يتحدث عن مجموعة كبيرة من العصابات و المجرمين ، و ذلك من خلال بحثهم عن جوهرة مسروقة ، و كان هذا الفيلم من كتابة و إخراج غاي ريتشي ، و بالفيلم قصتين مثيرتين و ننصحكم بمشاهدته.

فيلم Entrapment – 1999

و هو فيلم خاص بعميلة لشركة تأمين ، يتم إرسالها من قبل المدير من أجل مساعدته في القبض على سارق للوحات فنية.

فيلم Heat – 1995

و يظهر هذا الفيلم مجموعة من السارقين المحترفين ، يبدأ كل منهما في الشعور باقتراب الشرطة ، مما يؤدي إلى القبض عليهم بعدما قاموا بترك الدليل عن طريق الخطأ ، و ذلك أثناء ما قاموا به من عملية سطو مسلح ، و الفيلم يتكون من نجمان من الطراز الأول ، و هما آل باتشينو و روبيرت دي نيرو ، كما يشارك به أيضا فال كليمر.

فيلم Tower Heist – 2011

و هو فيلم كوميدي يتميز بأنه مختلف عن باقي الأفلام في نفس القائمة ، حيث يتحدث الفيلم عن مجموعة كبيرة من العاملين ، يقوموا بالاكتشاف أنهم بالفعل أصبحوا ضحية لرجل أعمال غني ، فيقوموا بالتجمع من أجل سرقته ، و كانت البطولة قد شارك بها كل من نجوم الكوميديا ايدي مورفي و بين ستيلير ، بالإضافة إلى ماثيو برودوريك و كيسي أفيلك ، و كان مخرج الفيلم هو الرائع بريت راتنير.

فيلم Inception – 2010

ربما لا يكون هذا الفيلم فيلم سرقة بشكله النموذجي ، و لكن الفكرة الأساسية له تدور حول العديد من المحاولات ، فهو يتميز بكونه فيلم خيال علمي ، مما جعله يحصل على أربعة من أفضل الجوائز العالمية ، كما أنه واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ ، و البطل الأساسي لهذا الفيلم هو ليوناردو ديكابرو و كين واتانبي بالإضافة إلى مايكل كين ، و الفيلم من إخراج و كتابة كريستوفر نولان.

فيلم Inside Man – 2006

و هذا الفيلم الذي قام بتصوير واحدة من أفضل الأفكار المبتكرة ، و يتمحور الفيلم حول محاولات مختلفة للسرقة ، و ذلك من خلال مفاوضات بين السارقين و الشرطة ، حيث قام السارقين بعملية احتجاز مختلف الرهائن ، و هذا الأمر قد أتى بقوة السلاح الفكري و ليس السلاح الناري ، و كان من بطولة دينزيل واشينغتون ، بالإضافة إلى كلايف أوين و جودي فوستر.

فيلم The Score – 2001

و هذا الفيلم الذي يتمثل في لص كان يريد التقاعد من أجل العيش بشكل حر برفاهية ، و ذلك بعدما أنهى مشواره من خلال ثروة كبيرة ، و بالفعل دخل في العملية الأخيرة ، بعدما قام بعملية إقناع شاب دخل بشكل جديد في مفهوم السرقة ، و كان الفيلم يتضمن العديد من الأمور الشيقة ، كما مثل مشاركة كبيرة من الفنان روبيرت دي نيرو ، و كان الفيلم من إخراج فرانك أوز.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال