الحوسبة الخضراء وطرق تحقيقها

أصبحت الحوسبة والتكنولوجيا مسئولة اليوم عن 2٪ من البصمة الكربونية العالمية ، وهو شيء مهم للغاية لقطاع واحد فقط من الصناعة ، لذلك من المهم أن يقوم المستخدمون النهائيون بكل ما في وسعهم للحد من تأثير الحوسبة على البيئة وهو ما يعرف باسم الحوسبة الخضراء ، إن النصائح التالية هي عبارة أشياء بسيطة يمكن القيام بها للمساهمة من شأنها أن تساعد الكوكب بأسره من الحد من بعض التأثيرات الضارة ، كما توفر لك بعض المال .

أهم الأساليب التي تحقق الحوسبة الخضراءفصل التيار الكهربائي عند عدم الاستخدام

يبدو واضحًا ولكن الكثير منا يترك أجهزة الكمبيوتر تعمل لفترات طويلة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، وتستخدم شاشات الكمبيوتر على وجه الخصوص مقدارًا كبيرًا من الطاقة ، لذلك إذا كنت لا تستخدم الكمبيوتر لفترة من الوقت ، فاضغط على زر الطاقة لإغلاقه إلى حين الحاجة ، ويمكنك القيام بذلك حتى إذا كان الكمبيوتر يعمل على شيء ما .

وتذكر أن شاشة التوقف لا توفر الطاقة ، وينطبق الأمر نفسه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نفسه ، لا يتعين عليك إيقاف تشغيله تمامًا إذا كنت لا ترغب في إعادة التشغيل ، فقط استخدم وضع السكون أو السبات ، سيوفر ذلك الطاقة وأيضاً يستعيد النظام إلى حالته الحالية عندما تحتاج إليه مرة أخرى وهي من أهم أساليب تحقيق الحوسبة الخضراء .

الاستفادة من ميزات توفير الطاقة

تشمل جميع أجهزة الكمبيوتر خيارات توفير الطاقة ، وباستخدام هذه الميزات يمكنك قيادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأداء العديد من المهام الموفرة للطاقة تلقائيًا ، بما في ذلك إيقاف تشغيل الأقراص الصلبة غير المستخدمة أو إيقاف تشغيل جهاز العرض بعد وقت معين أو حتى وضع الكمبيوتر في وضع السكون بعد فترة محددة من عدم النشاط ، وهذه مفيدة بشكل خاص على أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمساعدة في الحفاظ على عمر البطارية .

شراء الأجهزة الموفرة للطاقة

إذا كنت لا تحتاج إلى طاقة حوسبة فائقة السرعة ، فابحث عن المكونات الموفرة للطاقة عند شراء جهاز كمبيوتر جديد ، مثل محركات الأقراص الصلبة الخضراء والمعالجات منخفضة الطاقة ، وبينما يكون الأداء أبطأ ، إلا أنه يمكنهم استخدام طاقة أقل بكثير ، وعلى وجه الخصوص يمكن أن يساعد شراء وحدة موفرة للطاقة لجهاز كمبيوتر سطح المكتب على توفير المال ، وغالبًا ما تكون أكثر هدوء أيضًا .

استخدام الكمبيوتر المحمول

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أفضل للبيئة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية حيث أنها تحتوي على مكونات تتطلب طاقة أقل ، وإذا لم تكن بحاجة إلى جهاز كمبيوتر سطح مكتب ، ففكر في شراء جهاز كمبيوتر محمول بدلاً من ذلك ، أو إذا كنت تستخدم الجهاز المحمول كلما أمكن ذلك .

إعادة التدوير بمسؤولية

أجهزة الكمبيوتر مليئة بجميع أنواع المواد التي يمكن أن تكون خطرة على البيئة ، لذا تأكد من التخلص من المكونات القديمة بشكل صحيح ، ولا تكتفي بإلقاء الأجزاء المعطلة في سلة المهملات ، فعليك أن تتخذ الوقت الكافي لتعقب مخططات إعادة التدوير المحلية .

وقد تكون هناك شركات يمكنها استخراج المعادن النادرة القيمة ، أو الجمعيات الخيرية التي قد تقوم بإصلاح أو استعادة العناصر ، وقد تكون قادرًا على بيع بعض الأشياء بنفسك لكسب القليل من النقود الإضافية ، وإذا لم يكن هناك شيء آخر ، فيجب عليك مراجعة السلطات المحلية لمعرفة المرافق التي تقدمها للتخلص بأمان من معدات الحوسبة القديمة .

التقدم التكنولوجي

التقدم في التكنولوجيا يعني أن اعتمادنا على العناصر المادية قد تقلص إلى حد كبير ، ولا تحتاج إلى شراء قرص مضغوط عندما يمكن شراء الموسيقى بشكل قانوني ، وبدلاً من طباعة المستندات والصور ، استخدم البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية لإرسال المستندات أو الأدوات الذكية مثل إطارات الصور الرقمية لعرض الصور بدون ورق .

لا تشتري جديد بل قم بالصيانة

قد يكون تشغيل الكمبيوتر بطئ بعض الشيء ، يحدث ذلك بعد فترة من الوقت ، ومع ذلك هذا لا يعني أنه يتعين عليك شراء نظام جديد بالكامل ، فالترقيات البسيطة مثل ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية أو محرك القرص الصلب الجديد أو معالج جديد يمكن أن يكون لها تأثير كبير ومنح نظامك حياة جديدة ، ويمكن ترقية معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا ، وليس فقط أنظمة سطح المكتب ، وقد لا تحتاج حتى إلى أجزاء جديدة ، فإن مسح الملفات القديمة وإعادة تثبيت نظام التشغيل يمكن أن يحسن الأداء دون تكلف أي أموال .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال