النشرة الداخلية لأقراص جليميت Glimet

أقراص جليميت Glimet هي أحد أفضل عقاقير تنظيم معدلات السكر في الدم ، المنتشرة في الأسواق بها العديد من الفوائد في تحسين وظائف الجسم و تنظيم سكر الدم ، و يمكن تناول هذه الأقراص في العديد من الحالات ، و هي أقراص آمنة تماما .

محتويات أقراص جليميت Glimet
– يحتوي كل قرص من أقراص جليميت Glimet ، على مادتين فاعليتين ممزوجين معا ، و هم أحد المواد الأساسية المكونة لتلك الأقراص ، و هما مادة ميتفورمين بنسبة 500 مجم في كل قرص ، و مادة جلينكلاميد بنسبة 2.5 مجم في كل قرص و ذلك في الأقراص التي تحتوي على تركيز 2.5 مجم .

– و هناك نوع آخر من الأقراص يعرف بتركيز 5 مجم ، و كل قرص من هذه الأقراص يحتوي على مادة ميتفورمين بنسبة 500 مجم ، في كل قرص و مادة جلينكلاميد بنسبة 5 مجم في كل قرص .

– قد تم توفير أقراص جليميت Glimet بتركيز جديد في الأسواق و هو 12.5 مجم

دواعي استعمال أقراص جليميت Glimet
– تستخدم أقراص جليميت Glimet للسيطرة على ارتفاع معدل السكر في الدم ، و ينصح باستخدامه لمرضى السكر من الدرجة الثانية و عادة ينصح باتباع نظام غذائي جيد مع الاهتمام بممارسة الرياضة .

– هذا العقار هو عقار تكميلي لعقاقير أخرى تعطى للمريض للسيطرة على مرض السكر .

– يمكن تناول أقراص جليميت Glimet أيضا للحد من انخفاض معدلات السكر في الدم ، و ذلك لأنه يعمل على تحفيز إنتاج مادة الأنسولين الطبيعي الذي ينتجه الجسم .

– العقار يعمل على تحديد قدرة الكبد على إفراز سكر الجلوكوز ، كما أنه يساعد الجهاز الهضمي على الحد من امتصاص السكريات بعد تناول الوجبات ، هذا إلى جانب أن العقار يحفز الجسم على أن يستجيب لمادة الأنسولين التي يتم إنتاجها طبيعيا .

– أقراص جليميت Glimet تساعد على الحد من المضاعفات التي تنتج عن الأصابة بمرض السكر ، و منها العمى و التهابات الأعصاب و تلف وظيفة الكلى و ضعف القدرة الجنسية و فقدان أحد الأطراف و ينصح بالمتابعة الجيدة لمرض السكر أثناء تناول العقار ، و ذلك لأن أخطار مرض السكر جسيمة ، و قد تصل إلى السكتات الدماغية أو النوبات القلبية .

– أقراص جليميت Glimet لا يمكن استخدامها لعلاج مرضى السكر من الفئة الأولى ، و ذلك لأن هؤلاء المرضى لا تستطيع أجسامهم إنتاج الأنسولين ، و بالتالي لا تفيدهم تلك العقاقير التي تساعد على التحكم في سكر الدم .

– للحصول على أفضل نتيجة من عقار جليميت Glimet على المريض أن يقوم بفحص معدلات السكر في دمه بشكل مستمر ، و لا يهمل تناول الأدوية و عليه أن يتبع نظام غذائي جيد ، و أن يمارس الرياضة و يقلع تماما عن التدخين .

إرشادات استعمال أقراص جليميت Glimet
– يتم استخدام أقراص جليميت Glimet مرة واحدة أو مرتين على الأكثر في اليوم و ذلك حسب ما يراه الطبيب .
– يجب أن يتم تناول هذه الأقراص أثناء تناول الوجبات ، و يفضل أن يتناول المريض كمية كبيرة من السوائل معها حتى يستطيع الجسم امتصاصها .

– حتى يتمكن المريض من تذكر الجرعة و تناولها يوميا عليه أن يحدد الوقت الذي يتناولها فيه ليصبح روتين يومي .
– لابد من الحرص على الألتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب و لا يجب تماما الزيادة أو النقصان في كمية الجرعة .

– قد يصف الطبيب للمريض في بداية تناوله هذه الأقراص جرعة بسيطة ثم تزداد هذه الجرعة بشكل تدريجي ، و هنا يهدف الطبيب للحد من الآثار الجانبية التي قد تحدث من العقار .

الآثار الجانبية لأقراص جليميت Glimet
تسبب أقراص جليميت Glimet تغييرات في معدلات السكر في الدم ، لذلك على المريض أن يكون عالم بالأعراض التي قد تحدث من إنخفاض و ارتفاع السكر .

قد يتسبب العقار في بعض الآلام أو الأعراض في الجهاز الهضمي ، و لكن عند تفاقم عرض من هذه الأعراض لابد من استشارة الطبيب ، و هذه الأعراض هي الأنتفاخ و عسر الهضم و الأسهال و حرقة في المعدة كما انه قد يسبب الصداع و آلام العضلات .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال
النشرة الداخلية لأقراص جليميت Glimet,