انواع الاضاءة المخفية في الجبس

يعتبر الجبس من أكثر المواد المستخدمة في الديكورات سواء كانت ديكورات جدارية أو في الأسقف وذلك نظرًا لمقاومتها المتأصلة في مقاومة الحرائق ، لذلك تعتبر ألواح الجبس بورد هي مواد البناء الأولى لأنظمة الجدار والسقف والتقسيم في الهياكل السكنية والمؤسسية والتجارية .

لذلك نجد أن جبس بورد هي عبارة عن ألواح مصممة لتوفير أسطح متجانسة عندما يتم تغطية المفاصل ورؤوس التثبيت بنظام معالجة مشترك ، كما توفر منتجات الجبس التحكم الصوتي والتنوع في الأشكال بالإضافة إلى الجودة والراحة ، وبالتالي فإن الجبس بورد هو اسم المنتج التقني الذي تستخدمه الشركات المصنعة للوحة معينة الجبس .

أنواع الجبس بورد

لوح الجبس هو الاسم العام لمجموعة من منتجات الألواح تتكون من لب الجبس غير القابل للاحتراق ويتكون بشكل أساسي من الجبس مع سطح من الورق على الوجه والظهر والحواف الطويلة .

تحتوي جميع أنواع منتجات ألواح الجبس من الداخل على الجبس ، ومع ذلك يمكن أن تكون وجوههم دائرية أو ملفوفة بمجموعة متنوعة من المواد المختلفة ، بما في ذلك الورقيات والألياف الزجاجية .

غالبًا ما تسمى ألواح الجبس باسم دريوال أو ألواح الجدران أو اللوح الجصي ، وتختلف ألواح الجبس بورد عن ألواح الديكورات الأخرى ومنتجات البناء مثل الخشب الرقائقي والألواح الصلبة والألواح الليفية ، وذلك نظرًا لوجه هذه الالواح الغير قابل للاحتراق والواجهات الورقية ، وعندما يتم تغطية المفاصل ورؤوس التثبيت بنظام مُركب مشترك فإن لوح الجدار الجبسي يخلق سطحًا مستمرًا يناسب معظم أنواع التصميم الداخلي للمساحات السكنية والتجارية .

تقدم شركات تصنيع ومنتجي ألواح الجبس تشكيلة واسعة من منتجات ألواح الجبس لتطبيقات محددة مختلفة ، بما في ذلك الطبقة السطحية للجدران والسقوف الداخلية وقاعدة لبلاط السيراميك والبلاستيك والمعادن وغيرها من الأنواع .

توجد ألواح الجبس العادية ، ألواح الجبس ذات الحواف الدائرية ، ألواح الجبس المضادة للاشتعال والحرائق ، ألواح الجبس المقاومة للرطوبة ، ألواح الجبس المقاومة للتأكل والاختراق ، بالإضافة إلى ألواح الجبس المخصصة لتغطية الستائر والتطبيقات الخارجية السكنية والتجارية مع التعرض غير المباشر للطقس .

الإضاءة المخفية في الجبس بورد

توجد العديد من أنواع الإضاءة التي صممت خصيصاً لكي تتناسب مع كل أنواع ألواح الجبس بورد ، ويعتمد توزيع الانارة في الجبس بورد على حسب اختيار كل شخص ، فقد تم تصميم تركيبات عديدة للإضاءة لتختفي خلال النهار ولكن يكون لها وظيفة جمالية ، وأصبحت إضاءة ألواح وأسقف الجبس بورد سهلة التركيب وذلك مع تشكيلة مصابيح كثيرة للاختيار من بينها .

الإضاءة المريحة

عندما تحتاج إلى إضاءة ألواح الجبس بورد دون رؤية الضوء فعليًا ، فإن ما تحتاجه هو تثبيت مصابيح ذات إضاءة مريحة ، وكما يوحي الاسم فإن الأضواء المريحة هي تلك التي يتم بناؤها في السقف ويمكن أن توفر الإضاءة المباشرة وغير المباشرة اعتمادًا على كيفية تثبيتها ، وهذه الإضاءة تعتبر مثالية لمناطق السقف المنخفض .

الإضاءة القياسية

الأضواء المريحة القياسية هي أفضل رهان عندما يكون لديك غرفة صغيرة ذات سقف منخفض وتحتاج إلى إضاءة دون رؤية مصدر الإضاءة ، وعادة ما يتم ترتيب هذه المصابيح في نمط شبكة أو يتم استخدامها مع ضوء معلق مركزي ، وتفضل معظم غرف الفنادق اليوم هذه كإضاءة على سقوف الجبس بورد .

الأضواء المخفية تحت ألواح الجبس

يعتبر هذا النوع من الإضاءة هي الأضواء المعيارية للمساكن وللمكاتب والمختبرات ، وهي عبارة عن تركيبات إضاءة مستطيلة تتناسب مع شبكة الأسقف المصنوعة من الجبس ، وهي مصممة خصيصاً لاستيعاب المصابيح القياسية تحت ألواح الجبس .

الإضاءة داخل التجاويف

تعد إضاءة Cove مثالية عندما تحتاج إلى إعطاء غرفة فقط توهجًا دافئًا أو تحتاج إلى التأكيد على قسم تم إنشاؤه بواسطة السقف المتساقط ، ويتم تثبيت مصدر الضوء بطريقة محكمة بحيث تكون بعيدًا عن الأنظار من جميع الزوايا ، ويتم توجيه الضوء لأعلى وعندما يرتد من السقف يمنح الغرفة توهجًا دافئًا وناعمًا ، وبدلاً من ذلك يمكن تثبيت المصابيح في التجويف المغلف بحيث يضيء حواف السقف المتساقط .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال