اول متجر هواوي في المملكة

تخوض المملكة العربية السعودية تجربة التحول الرقمي ، بشكل جاد ومتسارع، مستفيدة من تاريخها الثري في مجال الاتصالات، وذلك بقصد لتحقيق أهداف استراتيجيتها الرقمية الطموحة بما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 والتي تحتاج دون شك إلى التكنولوجيا المتقدمة بهدف الوصول إلى تقديم خدمات متطورة وسلسة وقليلة التكلفة.

وقبلت المملكة شركة هواوي كشريك مثالي يمكنه دفع خطط الرقمنة في المملكة إلى الأمام، وذلك لكون هواوى تعمل في ثلاث مجموعات أعمال هم، هواوي كارير لشبكات الاتصالات، هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات، هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك، مايعني إنه يمكن أن تنخرط في السوق السعودي بكافة منتجاتها، لتقدم التقنيات والخدمات التي تحتاجها مختلف القطاعات.

بديلا عن خسارة السوق الأمريكية

يشن المشرعون الأمريكيون حربا ضروس على المنتجات الصينية، وخاصة منتجات شركة Huawei، وقد منعت هذه الحرب هواوي من التواجد في السوق الأمريكي أكبر الأسواق وأكثرها تأثيرًا في العالم، وهو ما خيب توقعات هواوي بالمنافسة مع شركة آبل في عقر دارها الأمريكي، وقد اتجهت هواوي بسرعة لتعويض فقد خسارة هذا السوق الكبير، إلى الأسواق النامية والناشئة، بقصد تخفيف أثار الحرب الاقتصادية الأمريكية على مبيعاتها، وهذا ما تفعله في تركيزها على الأسواق العربية والإفريقية.

وقد افتتحت شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة، في الأيام القليلة الماضية، أول متجر رئيسي في مجمع الرياض بارك في مدينة الرياض، ويعد هذا المتجر الأول والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ما الذي تقدمه هواوي بالمملكة

1 – ثمن العديد من المسؤولين ما تقوم به شركة هواوي من جهود كواحدة من الشركات الاستثمارية الأجنبية العاملة التي تعمل في المملكة.

2- توفير هواوي أفضل تقنيات المعلومات والاتصالات، وتشارك بجهود فعالة في تطوير وتعظيم قدرات البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة بما يطابق أعلى المعايير والمقاييس العالمية للجودة .

3- تعمل هواوي على تطوير الكوادر المحلية، حيث تنفذ العديد من مبادرات التدريب، ومنها برنامج خطوة لتمكين المواهب السعودية، والذي يسعى ويهدف إلى تدريب 10 آلاف موهبة من الشباب والشابات بالمملكة بحلول العام 2022، وذلك في إطار الحرص على مسئوليتها الاجتماعية.

4- تعد هواوي أول شركة صينية تحصل على رخصة تجارية أجنبية كاملة الملكية بنسبة 100% من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة في عام 2016.

5- حصلت هواوي على جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة.

متجر هواوي في المملكة

1 – يعتمد متجر هواوي على أحدث أنظمة البيع بالتجزئة في متجرها الجديد بالمملكة ، و تشمل تلك النظم، توفير خدمة الطلبات عبر الإنترنت، نظام التخزين الذكي، توصيل المشتريات إلى أماكن المستهلكين، الدفع عند الاستلام.

2- سيخلق نظام البيع بالتجزئة الجديدة الذي تعتمده هواوي 100 فرصة عمل وتدريب للمواطنين خلال السنوات الخمس المقبلة.

3- سينظم متجر هواوي دورات تدريبية احترافية في مجالات تقنية، تستهدف أكثر من 360 شخص كل عام.

4- يصل حجم المبالغ التي ستستثمرها هواوي في نظام البيع بالتجزئة الجديد في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، لأكثر من 6 ملايين دولار أمريكي.

5- سيتيح متجر هواوي في المملكة فرصة فريدة لمستخدميه للاستمتاع بتجارب مذهلة عند زيارتهم له.

تفوق هواوي المذهل

أدرج تصنيف فوربس العلامة التجارية لشركة هواوي الصينية، ضمن تصنيف فوربس السنوي لأعلى العلامات التجارية قيمة بالعالم في عام 2018 ، لتكون الشركة الصينية الوحيدة التي تنضم لهذا التصنيف للعام الثاني على التوالي.

وقد تقدمت هواوي تسعة مراكز فقد حلت في المرتبة الـ79 صعوداً من المرتبة الـ 88 في العام الماضي، إذ بلغت قيمة علامتها التجارية 8.4 مليارات دولار أميركي بزيادة تُقدر بنسبة 15% ، مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت عائداته 7.3مليارات دولار أميركي.

تجدر الإشارة إلى أن هواوي تفوقت على شركة آبل الأمريكية، بعد احتلت المركز الثاني بعد سامسونج التي سيطرت على سوق مبيعات الهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من عام 2018، وقد حققت هواوي نقلة نوعية كبيرة في عالم صناعة الهواتف المحمولة، مستعينة بخطة اقتحام الأسواق الأسيوية والأفريقي

أرقام وحقائق

تمكنت هواوي وفقًا لشركة أبحاث السوق IDC، من بيع أكثر من 54 مليون هاتف في الربع الثاني مقارنةً بـ 73 مليون هاتف لشركة سامسونج و41 مليون جهاز لشركة آبل.

تحتل هواوي المركز الثاني بنسبة 15.8% ، تالية لشركة سامسونج التي تحتل المركز الأول، إذ تسيطر على حصة تصل لـ 20.9% من الشحنات.

تنتهج هواوى استراتيجية تسويقية تمكنها من الانتشار في جميع الأسواق العالمية خاصةً الأوروبية منها، حيث تقوم بإنتاج هواتف رائدة وهواتف عادية تلبى حاجات وأذواق والإمكانيات المالية جميع المستخدمين، حيث أنتجت هاتفها الرائد Huawei P20 Pro أو سلسلة هواتف ميت أكسند، التي تنافس بهما علامات أمثل: آيفون، وجوجل بيكسل، و جالكسي إس.

اتجهت لإنتاج هواتف متوسطة الأداء بمواصفات مميزة وبمعايير أعلى، وأسعار مناسبة ورائعة مثل هاتفها هواوي نوفا ثري.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال