ترتيب هدافي ديربي مدريد

ديربي مدريد هو الاسم الذي يطلق على مباراة كرة القدم بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ، وكلاهما من مدريد ، وفي الأصل كانت تشير فقط إلى تلك المباريات تقام في الدوري الأسباني ، ولكن في الوقت الحاضر تم تعميم هذا المصطلح ، لتشمل كل مباراة واحدة بين الناديين: دوري ابطال اوروبا وكأس أسبانبا وغيرها ويشتهر كل فريق بالعديد من الهدفين من أشهرهم أنطوان غريزمان و كريستيانو رونالدو.

أشهر هدافي أتلتيكو مدريدأنطوان غريزمان

يلعب غريزمان الآن في نادي برشلونة ، وكان مهاجمًا مناسبًا وكان هداف النادي الرائد على الإطلاق ،وفي فترة ولايته لأتلتيكو مدريد ، سجل غريزمان 133 هدفاً وقدم 56 تمريرة حاسمة ، ووصل إلى ارتفاعات كبيرة وكان من بين أفضل المهاجمين في العالم.

انضم أنطوان إلى أتليتي من ريال سوسيداد في 28 يوليو 2014 برسوم 30 مليون جنيه مع بند شراء ، سجل هدفه الأول في سبتمبر ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين ، في غضون 4 سنوات أصبح هداف النادي الرائد ، وخلال الفترة التي قضاها في أتلتيكو مدريد ، فاز بدوري أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ، بشكل فردي ، وكان ثاني الوصيف لجوائز Ballon D’or في عام 2018 ،وفي وقت لاحق من العام 2019 ، انضم إلى منافسيه فريق برشلونة مقابل 120 مليون جنيه إسترليني.

فرناندو توريس

انضم توريس الملقب باسم El Nino ، إلى أتليتيكو بسبب إخلاص جده للفريق ، وتقدم من خلال نظام أكاديمية الشباب للفريق وشارك لأول مرة مع الفريق في عام 2001 ، ولعب لأتلتيكو مدريد من 2001 إلى 2007 وبعد ذلك انضم إلى عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 20 مليون دولار والتي كانت الرسوم القياسية للنادي في ذلك الوقت.

وواصل أداءه الممتاز في تسجيل الأهداف حتى بالنسبة لليفربول وأيضاً لتشيلسي الذي انضم إليه لاحقًا في عام 2011 ، وبدل الأندية من تشيلسي ، ذهب إلى ميلان في أغسطس 2014 ثم انضم إلى أتلتيكو مرة أخرى في ديسمبر 2014.

في فترة ولايته الإجمالية في أتلتيكو مدريد ، سجل 121 هدفاً مذهلاً و 16 تمريرة حاسمة وكان هداف الهدف الرئيسي للنادي حتى تغلب غريزمان على رقمه القياسي.

سيرجيو كون أجويرو

سيرجيو كون أجويرو هو أحد أعظم المهاجمين في العالم في الوقت الحالي ، وبدأ حياته المهنية في ناد أرجنتيني يدعى إندبندنتي ، حيث أصبح أصغر لاعب يلعب في هذا الدوري في سن 15 عامًا و 35 يومًا فقط.

والتحق بأتلتيكو مدريد في عام 2006 مقابل رسوم نقل 23 مليون جنيه ، وأذهل الجميع بأدائه للنادي حيث سجل 101 هدفا في 234 مباراة فقط ليصبح ثالث أفضل هداف للنادي ، وفاز بكل من الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

ثم انضم إلى مانشستر سيتي برسوم غير معلنة تبلغ حوالي 35 مليون جنيه إسترليني وسجل هدفًا متأخرًا ضد كوين بارك رينجرز في موسمه الأول الذي صنع على الفور اسمًا له.

دييغو فورلان

وبالمثل مثل سيرجيو أجويرو ، بدأ دييغو فورلان حياته المهنية في إنديبندينتي ، وفي عام 2002 ، ختم انتقاله إلى مانشستر يونايتد حيث فاز بالدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ثم في عام 2004 ، انتقل إلى فيلاريال وحقق الموسم الأول الرائع بتسجيله 25 ، بعد خطوتين أكثر نجاحًا في فياريال ، انضم أخيرًا إلى أتلتيكو مدريد.

انضم إلى أتليتيكو مدريد في العام 2007 مباشرة بعد سيرجيو أجويرو عندما غادر توريس ، وسجل في نهائي الدوري الأوروبي وساعد فريقه على رفع كأس أوروبا ، وقد سجل 96 هدفا في 198 مباراة وحصل على 32 تمريرة حاسمة.

ثم قام بعد ذلك بتغيير الأندية المختلفة بلعب لمدينة مومباي لفترة من الوقت في أغسطس 2016 وغير مرة أخرى الأندية ، ولكنه تقاعد أخيرًا في 7 أغسطس 2019.

مانولو

كان مانولو سانشيز دلغادو لاعبًا إسبانيًا اعتاد اللعب في أتلتيكو مدريد ، لعب معظم حياته المهنية في الدوري الأسباني حيث لعب حوالي 3 مباريات خلال تلك الفترة.

انضم مانولو إلى أتليتيكو مدريد في عام 1988 من نادي ريال مورسيا الذي حمله بنفسه للترقية من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى ، شكل شراكة هجومية مع باولو فوتري وسجل 76 هدفا في 243 مباراة.

ولكن اعتزل مانولو المباراة بعد أن أمضى عامين فقط مع سي بي ميريدا ، وبعد ذلك بدأ في تدريب الدوريات الدنيا في الدرجة الثانية.

أشهر هدافي ريال مدريدكريستيانو رونالدوظهر رونالدو لأول مرة في الدوري الإسباني في 29 أغسطس 2009 ، ضد ديبورتيفو لاكورونيا ، وسجل من ركلة جزاء في فوز مدريد 3-2 على أرضه وسجل في كل من مبارياته الأربعة الأولى في الدوري مع النادي ، أول لاعب مدريد يفعل ذلك ، تبع أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا للنادي ركلتين حرتين في مباراة المجموعة الأولى ضد زيورخ ، ومع ذلك فقد انقطعت بدايته القوية للموسم عندما تعرض لإصابة في الكاحل ، وفي منتصف الموسم التالي حصل كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية و افضل لاعب في العالم ، وهو الأن من افضل هدافي ريال مدريد برصيد 450 هدف.هوغو ألفريد

كان ألفريد دي ستيفانو النقطة المحورية لريال مدريد في أواخر الخمسينيات ، عندما فاز النادي بكأس أوروبا خمس مرات متتالية.

سجل المهاجم الأرجنتيني هدفا في كل من نهائيات الكأس الأربعة الأولى وسجل ثلاثية خلال السنة الخامسة والأخيرة من هيمنة مدريد.

يعتبر دي ستيفانو على نطاق واسع واحدًا من أفضل اللاعبين ، إن لم يكن الأفضل ، في كل العصور بسبب تنوعه ، وقدرته على التحمل بشكل لا يصدق ، وسرعته ولمسه النهائي.

خلال فترة وجوده مع الفريق من 1953-1964 ، قدم دي ستيفانو 396 مباراة للنادي وأحرز 307 أهداف. وهو حالياً رابع أعلى لاعب سجل في الدوري الإسباني وهو ثاني أفضل هداف لريال مدريد على الإطلاق.

راؤول جونزاليس بلانكو

إذا أثار دي ستيفانو اهتمامك باعتباره ثاني أفضل هداف في تاريخ بطولات ريال مدريد ، فإن الرجل المعروف ببساطة باسم راؤول يجب أن يجذب الأنتباه ، فهو حقق 323 هدفًا في 741 مباراة مع النادي ، وساعد في قيادة الفريق إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.[2]

سانتيانا

كارلوس ألونسو غونزاليز والمعروف باسم سانتيلانا ، هو لاعب كرة قدم إسباني سابق لعب كمهاجمم ، واشتهر بتعويذه في شعار ريال مدريد ، والذي تألف من 17 موسمًا في الدوري الأسباني و 643 مباراة تنافسية ، كان معروفًا بقدرته على الرؤوس النجمية على الرغم من عدم وصوله إلى 1.80 مترًا ، بفضل ارتفاعه ، وكان يُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره أحد أفضل المهاجمين والهدفين في تاريخ كرة القدم الاسبانية وحقق 290 هدف.

كريم بنزيمة

في 1 يوليو 2009 ، أُعلن أنه توصل إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني لنقل بنزيما ، تم تحديد رسوم التحويل بمبلغ 35 مليون يورو مع ارتفاع الرسوم إلى 41 مليون يورو بناءً على الحوافز ، وفي 9 يوليو ، نجح بنزيمة في توقيع عقد مدته ست سنوات ، في وقت لاحق من بعد ظهر ذلك اليوم ، تم تقديمه رسميًا كلاعب في ريال مدريد وحقق الكثير من النجاحات خلال مسيرته داخل النادي برصيد أهداف 245.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال