جدول رجيم الماء

هل زيادة الوزن تسبب لكي أو لك مشاكل ؟ بالطبع هي كذلك فبالإضافة إلى أن شكلك لن يكون لائقاً كفاية في الملابس ومن الممكن ألا تجد الملابس المناسبة لك، فإن زيادة الوزن تسبب العديد من الأمراض، ولهذا هناك العديد من أنظمة الرجيم التي تساعد على خسارة الوزن الزائد ومن أهمها رجيم الماء، الذي يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن خصوصاً دهون الكرش، فرجيم الماء قادر على أن ينقص كيلوجرامين أسبوعياً من وزنك أي ما يعادل 8 كيلوغرام شهرياً.

رجيم الماء

يخلو رجيم الماء من السعرات الحرارية، حيث يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل بشكل عام، وهو ما يشعرك بالشبع، كما يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويعزز من قدرة الجسم على إحراق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم.

يساعد رجيم الماء على تنشيط الجسم من خلال تشبع خلايا الجسم بالماء، كما يساعد في نقل الغذاء إلى كل الجسم، كما يساعد رجيم الماء على منع حدوث تشنجات في العضلات، ويساعد على تنظيف المعدة وخلايا الجسم ويصفي الدم وينظف الأمعاء الدقيقة والغليظة.

كمية الماء المناسبة في رجيم الماء

ينصح بتناول ما بين 8 إلى 9 أكواب يومياً من الماء مع الحرص على أن تشرب الماء قبل تناول كل وجبة بعشرين دقيقة، كما يعتمد رجيم الماء على جدول خاص يتم إتباعه، هذا الجدول يتمثل في زيادة مقدار الماء الذي يتم استهلاكه يومياً، كما يتم استبدال المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالماء، بالإضافة إلى التقليل من كميات ملح الطعام في الأكل، حيث أنه يسبب حبس الماء تحت الجلد مما يزيد من وزن الجلد.

وينصح بتناول المزيد من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسب من السوائل مثل البطيخ والفراولة والخيار، كما ينصح خبراء التغذية بشرب كميات كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية حتى تكسبك شعور بالشبع مما يجعلك تقلل من كميات هذه الوجبات.

ومن الأخطاء الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص أثناء قيامهم برجيم الماء هو شرب نصف الكمية المحددة من الماء في اليوم على أن يقوم بالتعويض في اليوم التالي، هذا الأمر يسبب عدم توازن في كمية السوائل التي تدخل وتخرج من الجسم، ومن الضروري أن نبتعد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون العالية.

كما ينصح بعدم التوقف عن شرب المياه بكميات كبيرة بعد أن تنتهي من فترة الرجيم، إذ أن الجسم في الأساس يحتاج إلى شرب ما يقارب العشر أكواب يومياً حتى تحافظ على الوزن المرغوب الذي حصلت عليه.

جدول رجيم الماء خلال أسبوع

اليوم الأول

يتم شرب كوب ماء دافئ في لحظة الاستيقاظ من النوم في الصباح، وكوب من عصير الكرفس أو البطيخ في هذا اليوم، كما تقضي القاعدة على أن تتناوب نوع من العصائر كل ثلاث ساعات يومياً بالإضافة إلى 8 أكواب من الماء.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني من الأسبوع يتم شرب كوبان من الماء الدافئ قبل أن تتناول وجبة الغداء بعشرين دقيقة، أما وجبة الغداء فهي تتكون من سمك مشوي أو أي نوع من الأطعمة الباردة، وطبق من السلطة الخضراء مع طبق صغير من الأرز مع سلطة فواكه، بالإضافة إلى 6 أكواب من الماء موزعة على مدار اليوم.

اليوم الثالث

يتم تطبيق قاعدة اليوم الثاني، مع بدء إضافة القليل من النشويات مثل البطاطس المطبوخة، بالإضافة إلى شرب تسع أكواب من الماء.

اليوم الرابع

تناول طبق من الخضروات المسلوقة مع طبق من الفواكه، مع تسع أكواب من الماء.

اليوم الخامس

تناول نظام غذائي عادي مع الملاحظة عدم الإكثار في تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، إلى جانب تناول العديد من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى تسع أكواب من الماء.

اليوم السادس واليوم السابع

يتم تطبيق قاعدة اليوم الخامس في تناول النظام الغذائي العادي مع تناول كمية أقل من الطعام، بالإضافة إلى شرب تسع أكواب من الماء.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال