زيت بيو اويل Bio-Oil

بيو اويل هو زيت تجميلي مصمم لتقليل ظهور الندبات ، بما في ذلك ندبات حب الشباب وعلامات التمدد ويشير المصطلح Bio-Oil إلى كل من الشركة المصنعة للزيت والمنتج ، يحتوي هذا المنتج على أربعة زيوت نباتية : آذريون ، الخزامى ، إكليل الجبل ، و البابونج ، كما أنه يحتوي على فيتامينات E و A ، وغيرها من المكونات المعززة للجلد مثل توكوبريل أسيتات.

تشير الدراسات إلى أن هذا الزيت يمكن أن يقلل من ندبات حب الشباب ، ربما بسبب ارتفاع نسبة فيتامين (E) ، ومع ذلك فإن الأبحاث حول فعالية فيتامين E في علاج ندبات حب الشباب والشفاء مختلطة وغير حاسمة في النهاية.

ومن المعروف أن فيتامين (أ ) يعمل على الحد من ظهور تلون والخطوط الدقيقة ، مشتق من ريتينول مكون قوة مكافحة الشيخوخة من فيتامين أ ، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية الريتينول كعلاج موضعي لعلاج حب الشباب.

فوائد بيو اويل للبشرةتقليل ندبات حب الشباب

فحصت دراسة صغيرة أجريت عام 2012 44 شخصًا يعانون من ندبات حب الشباب تتراوح أعمارهم بين 14 و 30 عامًا ، وفي المشاركين المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 32 عامًا والذين تلقوا علاجًا باستخدام Bio-Oil ، شهد 84٪ تحسنًا في حالة ندبات حب الشباب لديهم ، بالإضافة إلى ذلك أظهرت 90 في المئة تحسنا في لون ندبة.

يمكن لفيتامين (أ) أن يساعد في تقشير الجلد مما يسرع عملية التئام الندبة ، آذريون وزيوت البابونج كلاهما مضاد للالتهابات ، والذي يمكن أن يساعد في شفاء الجلد ، لقد أظهر فيتامين E في بعض الدراسات أنه يقلل من ظهور الندبات ، لكن دراسات أخرى تظهر ذلك فيتامين (ه) ليس له تأثير أو يمكن أن تزيد من سوء مظهر الندوب ، يبدو أن رد الفعل تجاه فيتامين (هـ) يختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر ومن الصعب التنبؤ به.

Bio-Oil يرطب الجلد ، مما يمكن أن يحسن التئام الجروح ، قد تحصل على نفس تأثيرات تقليل الندبات من عدد من المرطبات أو الزيوت الأخرى ، لا ينبغي أن تستخدم النفط الحيوي على الجروح المفتوحة.

توحيد لون البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة

خلات توكوفيرريل مركب كيميائي عضوي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بفيتامين هـ ، تم العثور عليها في Bio-Oil وقد ثبت أنها تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان والتي قد تؤدي إلى تقليل التجاعيد ولون البشرة.

علاج حب الشباب

Bio-Oil غير كوميدوغينيك ، مما يعني أنه لن يسد المسام ومن غير المرجح أن يسبب حب الشباب على وجهك ، أثبت إن زيت إكليل الجبل الموجود في Bio-Oil قد يؤدي إلى إتلاف بكتيريا Propionibacterium acnes ( P. acnes ) التي تسهم في ظهور البثور يحتوي الزيت أيضًا على خصائص مضادة للفطريات ، يحتوي زيت اللافندر الموجود في بيو أويل على خصائص مضادة للميكروبات وتشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يحسن الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد التأتبي.

تقليل ظهور الندبات

يعمل Bio-Oil بشكل أفضل على الندوب التي عمرها أقل من ثلاث سنوات ، ولكن الندبات القديمة أو ندوب الكبيرة قد تتطلب علاجا أكثر فعالية من الحيوية النفط وهناك دراسة اثبتت أن زيت اللافندر له أيضًا خصائص التئام الجروح ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في البشر.

تقليل ظهور الخطوط الدقيقة

يقال إن Bio-Oil يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ، خاصة حول منطقة العين الحساسة ، ربما أصبح استخدام هذا الزيت شائعًا عندما قالت كيم كارداشيان إنها استخدمته حول عينيها خلال مقابلة عام 2013 ، حيث يمكن لفيتامين (أ) تعزيز دوران الخلايا ، والزيوت النباتية المستخدمة في بيو-أويل قد تعمل على ملء الجلد ، وهذا قد يقلل مؤقتا من ظهور التجاعيد.

مفيد للبشرة الدهنية

قد يبدو عكس نتائج وضع زيت الوجه على البشرة الدهنية ، لكن في بعض الأحيان يظهر الجلد دهني لأنه في الواقع لا يحتوي على ما يكفي من الزيت والغدد الدهنية مفرطة في التعويض عن طريق إنتاج الكثير ، يمكنك تجربة Bio-Oil على البشرة الدهنية ، ولكن قد يكون أكثر فاعلية في استخدام زيت الجوجوبا ، الذي يشبه الزهم البشري.

وجدت تجربة سريرية أجريت في عام 2006 من قبل شركة بيو أويل أن هذا الزيت لا يحتوي على مادة غير معدية للأدوية ولا يسبب التكاثر ، مما يعني أنه من غير المعروف أن يسبب حب الشباب أو المسام فهناك حاجة إلى مزيد من البحوث.[2]

تقليل السيلوليت

يساعد بيو اويل في تقليل احتمال ظهور علامات التمدد أثناء نمو المراهقات ، والحمل ، وفترات الزيادة السريعة في الوزن وكذلك تحسين ظهور علامات التمدد الحالية ، كما إنه آمن للاستخدام مع النساء الحوامل والعمل حقًا من خلال زيادة مرونة الجلد ، وبالتالي تقليل احتمالية ظهور علامات تمدد الجلد ، ويساعد أيضأ في الحفاظ على ترطيب البشرة وضمان الحفاظ على مرونة الجلد القصوى لأنه أفضل دفاع للجسم ضد تشكيل علامات التمدد.

ترطيب البشرة

يعمل بشكل جيد على ترطيب البشرة ، يمكن استبدال الزيت الحيوي بالمرطب اليومي لجسمك ، أو على الأقل أضف بضع قطرات مرطبة إلى كريم الترطيب اليومي. [3]

الآثار الجانبية للبيو اويليعتبر Bio-Oil عمومًا آمنًا، على الرغم من وجود بعض المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة بالمنتج ، لا ينبغي أبدا استخدامه على الجلد المجروح بسبب احتوائه على زيت عطري ، مما يعني أنه ليس معقمًا ويجب ألا يدخل داخل الجسم ، كما أنه يحتوي على linalool مثير للحساسية لكثير من الناس.، لا يحب بعض الناس الزيوت المعدنية ويعتقدون أنها تسد المسام ، ولكن طالما أن الزيت المعدني معتمد على أنه “درجة تجميلية” ، فإنه يعتبر آمنًا من قبل FDA.إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الزيوت الأساسية ، فلا تستخدم الزيت الحيوي ، مثل أي منتج عند استخدامه لأول مرة ، من الأفضل إجراء اختبار للجلد عن طريق وضع كمية صغيرة من المنتج على ساعدك والانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل للحصول على علامات رد فعل.بدائل بيو اويل

Bio-Oil قد يكون أكثر فعالية في منع حب الشباب من علاجه ، تشمل بعض علاجات حب الشباب الفعالة ما يلي:

البنزويل بيروكسايد ، الكبريت ، الريسورسينول ، أو حمض الساليسيليك ، والتي ثبت أنها تساعد في علاج حب الشباب.الألوة فيرا ، وزيت شجرة الشاي ، والبندق الساحرة ، والتي تظهر جميعها وعدًا في علاج حب الشبابالشاي الأخضر المبرد ، والذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقد يقلل من الالتهابات ويحارب البكتيرياالمنتجات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي (AHA) ، الذي يقشر الجلد ويعزز معدل دوران الخلاياأستشارة الطبيب لعمل التقشير الكيميائي ، تقشير الجلد بالليزر ، اللوازم الطبية ، أو الأدوية. [1]
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال