شاومي Mi 10 Pro بدعم 5G و رامات 16 جيجابايت

صحيح و ان الشركات الصينية و على رأسهم شركة شامي اصبحت من الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية الا انها في الوقت الحالي تقدم كل ما هو جديد لكي تسير على نهجها باقي الشركات الاخرى ، شاومي تستعد في الوقت الحالي للكشف عن الجوال Xiaomi Mi 10 Pro الجديد و هو الجوال الذي يدعم شبكات الجيل الخامس كما انه يمتلك ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت مع الكثير من المميزات الاخرى .

ميعاد طرح شاومي Mi 10 Pro

سيطرح هذا الجوال في بعض الاسواق تحت اسم شاومي مي 10 برو و في بعض الاسواق الاخرى تحت اسم شاومي مي 9 برو ، و على الرغم من ان شركة شاومي لم تكشف بشكل رسمي عن هذا الجوال الا نه يتوقع ان يتم ذلك خلال شهر مارس القادم على ان يصل الى الاسواق مع بداية شهر ابريل .

تصميم شاومي Mi 10 Pro

يمتلك هذا الجوال غطاء خلفي مصنوع من الزجاج عليه طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و الجديد و الواجهة لامامية ايضا تمتلك شاشة عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس فيما يأتي الاطار مصنوع من المعدن .

مواصفات شاومي Mi 10 Proالشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة من نوع سوبر اموليد و التي تعطي اعلى دقة يمكن الحصول عليها في سطوع الشمس ، الشاشة قياسمها 6.3 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و التي ينتج عنها كثافة 403 بيكسل لكل انش و عليها طبقة حماية جوريلا جلاس 6 و بها تقنية HDR10 و DCI-P3 .

نظام التشغيل

الهواتف الراقية تحصل دائما على افضل نسخة من نظام التشغيل و قد حصل هذا الجوال على نسخة اندرويد 10 الجديد مع واجهة نظام التشغيل MIUI 11 .

المعالج

هذا المعالج جديد هو سناب دراجون 865 و تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر بلس و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات و ذلك من اجل تقليل استهلاك البطارية اثناء الاستخدام البسيطة و المتوسط للجوال مع معالج رسوميات من نوع Adreno 650 .

الذاكرة

يمتلك هذا الجوال ثلاث خيارات من التخزين ، الخيار الاول بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و الخيار الثاني سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ، اما الخيار الثالث و هو الاعلى فانه يأتي بذاكرة داخلية سعة 512 جيجابايت مدعومة بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

هي كاميرا رباعية ممتازة حيث العدسة الالولى و الاساسية في التصوير دقتها 108 ميجابكسل و تمتلك خاصية OIS و الفوكس التلقائي ، العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك صناعة زووم بصري يصل الى 2 اكس و العدسة الثالثة دقتها 16 ميجابكسل بزاوية تصوير عريضة و التي يمكن من خلالها الحصول على صورة جماعية بامتياز .

اما العدسة الرابعة و الاخيرة فانها تأتي بدقة 5 ميجابكسل من اجل عزل الخلفية ، تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع امكانية الحصول على تصوير بطيء بعدد 960 اطار في الثانية عند خفض الجودة الى 1080p .

الكاميرا الامامية

تأتي الكاميرا الامامية بعدسة واحدة فقط دقتها 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

البطارية

بطارية هذا الجوال عملاقة 5250 ملم امبير و التي تمتلك شاحن قوي للغاية يبلغ 65W بالاضافة الى الشحن اللاسلكي بمعدل 30W .

مميزات اضافية

يملتك الجوال مستشعر للبصمة اسفل الشاشة و يدعم التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

سعر شاومي Mi 10 Pro

يتوقع ان يكون هذا الجوال في حدود 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال