شيفروليه كورفيت 2020 الجيل الثامن C8 يظهر رسميا

أوفت شركة شيفروليه رسميا بوعودها من خلال الكشف عن السيارة كورفيت 2020 الجيل الثامن و الجديد الذي حمل لقب C8 بعد ايقاف انتاج الجيل الماضي C7 ، حصل الجيل الجديد على الكثير من التغيرات في التصميم و التقنيات و كذلك في مواصفات المحرك ، و لعل مواصفات المحرك و سعر السيارة هي احد اكبر مميزاتها حيث يطلق عليها صاحبة المحرك الوسطي في عالم السيارات الرياضية و الذي وعدت به الشركة منذ عدة سنوان=ت لتقوم بطرحه ف الجيل الحالي .

منافسين شيفروليه كورفيت 2020

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من افضل المركبات الرياضية ذات التصميم الكوبيه و يمكن ان قول عليها انها سيارات سباقات قانونية للسير في الطرقات ، اقرب المنافسين لها في مختلف الاسواق هم لكزس LC 500 و مرسيدس AMG GT و بورش 911 كاريرا اس .

مواصفات محرك شيفروليه كورفيت 2020

المحرك يأتي سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 490 حصان و عزم الدوران 465 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش اما التسارع من 0 الى 96 كم خلال 3.0 ثانية تقريبا و لم يكشف عن السرعة القصوى لهذه الركبة .

سعر شيفروليه كورفيت 2020

كما وضحنا في مقدمة الموضوع فان سعر السيارة هو احد اكبر مميزاتها مقارنة بالمنافسين ، السعر اقل من 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال تقريبا و في المقابل نجد سيارة مثل بورش كاريرا سعرها يصل الى 115,000 دولار و ايضا سعر لكزس LS هو 92,000 دولار و ايضا سعر مرسيدس GT هو 116,000 دولار ، ويذكر ان الجيل السابق من كورفيت C7 كان سعرها يبدأ من 65,000 دولار .

تصميم و شكل شيفروليه كورفيت 2020الشكل الخارجي

على الرغم من انها اصدار جيل جديد من هذه السيارة الا انها مازالت تحافظ على الهوية المستقلة لها و التي تختلف كثيرا عن باقي سيارات شيفروليه من قبل الشركة الامريكية ، احتوت السيارة في الواجهة الامامية منها على الشبك السفلي المقسم الى ثلاث فتحات ذات حجم كبير تحتوي على قضبان مغزلية سوداء اللون مع زوائد رياضية من الكروم الاسود في اسفل المصد .

المصابيح الامامية جاءت ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى جانبي السيارة و تحتوي على لمبات ليد و غطاء المحرك الامامي يأتي بشكل منحني يحتوي على تمويجات تساعد في تحسين ديناميكية الهواء – على الرغم من ان المحرك في الخلف من السيارة – .

على جانبي السيارة تأتي لاطارات ذات تصميم رياضي و يتضح ان السيارة قريبة بشكل كبير من الارض و تتمتع بنظام تعليق رياضي مع فتحات جانبية لتحسين ديناميكية الهواء ، المصد الخلفي احتوت على الجناح الخلفي الرياضي الكبير و الاسطبات ذات لمبات ليد مع فتحات تهوية و اربع مخارج عادم للوقود .

الشكل الداخلي

اما داخلية السيارة فهي رياضية بشكل كبير و التي تحتوي على مقاعد ذات تصميم فاخر و ليها غطاء جلدي مميز بتظريز اكثر من رائع و ياتي الغطاء الجلدي ايضا منتشر في الطبالون الامامي و الكونسول الوسطي ، الدركسون جاءت ذات تصميم رياضي يشعرك بأنك تقود احدى سيارات السباقات و هو متعدد الاستخدامات مع شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 12 بوصة و الطبالون الامامي يأتي كبير الحجم .

الغطاء الداخلي من السيارة يأتي بخياريين من الالوان اما سوداء اللون مع التطريز الاحمر او اسود اللون مع بعض القطع ذات اللون الكناري .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال