طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر ابشر

نظام ابشر الالكتروني يوفر العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين و التي من بينهم الخدمات المرورية ، من خلال ابشر سواء عن طريق الويب عبر الحاسوب او عن طريق التطبيق على الهاتف الذكي يمكنك ان تقوم بـ الاستعلام عن المخالفات المرورية كما يمكنك ايضا ان تقوم بالاعتراض عليها و سنوضح لكم خلال الاسطر التالية كيفية الاعتراض على المخالفات .

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية عبر ابشر

– قم بالدخول اولا الى منصة ابشر الالكترونية من خلال الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html .
– في الصفحة الرئيسية من منصة ابشر سيظهر لك خيارين حيث الاول هو ” ابشر للافراد ” اما الخيار الثاني فهو ” ابشر للاعمال ” و يمكنك معرفة الفرق بينهم من خلال الرابط التالي ” الفرق بين ابشر الافراد و ابشر الاعمال ” ، الان قم بالضغط على الخيار الاول و هو ” ابشر للافراد ” .
– الان ينتقل بك الى صفحة تسجيل الدخول ، و في هذه الصفحة لابد من ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور حتى تتمكن من الانتقال الى حسابك و في حالة اذا لم يكن لديك حساب مسبق فعليك ان تقوم بالضغط على زر ” انشاء حساب جديد ” و يمكنك الاطلاع على كيفية انشاء حساب على ابشر من الرابط التالي ” انشاء حساب ابشر ” .
– بعد ان تمكنت من الدخول الى حسابك في نظام ابشر ستجد في الشريط العلوي عدد من الخيارات و التي عليك ان تختار منها خيار ” خدمات ” .
– الان تظهر لك قائمة من خدمات القطاعات المتوفرة في ابشر و عليك ان تقوم باختيار ” قطاع المرور ” .
– داخل قطاع المرور عليك ان تقوم باختيار خدمة ” الاعتراض على المخالفات المرورية ” ليظهر لك وصف للخدمة و توافق عليه لتنتقل الى صفحة المخالفات .
– الان في هذه الصفحة ستظهر لك قائمة تحتوي على المخالفات المرورية الخاصة بك و عليك ان تقوم باختيار المخالفة التي تريد الاعتراض عليها من خلال رقمها و تاريخها .
– سينتقل بك الان الى صفحة وصف المخالفة المرورية التي تمت لك من حيث رقمها و نوعها و قيمتها ووصفها و كذلك صور لها ايضا ، ثم ستجد في اسفل الصفحة خانة مخصصة للاعتراض بعنوان ” بيانات الاعتراض ” و ستجد بها خانتين حيث الاولى نختار منها ” سبب الاعتراض ” و الخانة الثانية ” السبب الاخر ” اذا لم تجد سبب الاعتراض متوفر في الخانة الاولى ، بعد ذلك عليك الموافقة على الشروط و الاحكام ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الموافقة .

سينتقل بك نظام ابشر الى الصفحة الاخيرة و هي صفحة ” تأكيد الطلب ” و ستجد فيه جميع التفاصيل و اليانات الخاصة بالطلب التابع لك و عليك ان تقوم بالوافقة عليه ، و عندما يتم ارسال الطلب تقوم جهة المرور بتفحصه و التأكد من حالته ثم التواصل معك و في حالة اذا كان هناك اعتراض تم تقديمه مسبقا فلا يمكنك تقديم اعتراض اخر الى ان يتم الفصل في الاعتراض الاول .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال