طريقة التسجيل في كلاسيرا

نظام كلاسيرا هو نظام تعليم إلكتروني جديد، مثل اودس بلس ومثل نظام نور وغيره من الخدمات الإلكترونية التي تهتم بها المملكة، كلاسيرا يهدف إلى مواكبة تقدم العلم، ويوفر موارد جديدة للتعليم مثل : الإنترنت، المكتبات المحوسبة الكبيرة، ويستخدم نظام كلاسيرا تقنيات تكنولوجية ضخمة تمتاز بالسهولة .

طريقة التسجيل في كلاسيرا

الدخول إلى الرابط التالي : https://me.classera.com/
قم باختيار التسجيل إما بحساب مايكروسوفت، الفيس بوك، أو جوجل .
يمكن أيضا أن تكون كتابة اسم المستخدم وكلمة السر التي معك، واضغط على login .

مميزات نظام كلاسيرا

1- اعتمد كلاسيرا على أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية لتزويد مستخدميهم بأفضل مستوى من الخدمة، والالتزام بالمعايير الدولية في سلامة وخصوصية وسرية المعلومات، لذا تضمن الوصول السريع من أي مكان في العالم بأقل جهد .

2- كلاسيرا ملتزمة بتوفير بيئة آمنة تضمن الحفاظ على جميع بيانات المستخدم في أعلى معايير السلامة والخصوصية والسرية، يتم تشفير جميع معاملات المستخدم باستخدام أحدث معايير الأمان (SSL) ويتم نسخ جميع بياناتهم بشكل دوري لضمان استعادة البيانات .

3- كلاسيرا عالمية وفعالة حيث يتضح من كيفية نشر كلاسيرا في واحدة من أفضل 100 مدرسة أمريكية، كما أن كلاسيرا قابلة للتخصيص أيضا لتناسب المناطق الأخرى، وهي تقدم الدعم الكامل للغة العربية والرموز الرياضية والتاريخ الهجري وغيرها من الميزات المطلوبة لمختلف اللغات .

خدمات كلاسيرا

1- كلاسيرا سهل الاستخدام .

2- مصمم لجميع الأعمار .

3- يغطي ما تحتاجه من اليوم الأول حتى التخرج .

4- متاح في أي مكان في الفصل في المنزل أو أثناء التنقل .

5- تسمح واجهات برمجة التطبيقات في كلاسيرا للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى ميزات أو بيانات كلاسيرا لقراءة أو تحديث معلومات المستخدم والتفاعل بسلاسة مع كلاسيرا، بغض النظر عن لغة البرمجة المستخدمة .

6- التكامل التام مع جوجل درايف مما يسمح لربط حسابات المستخدمين بحساباتهم على جوجل لفتح ملفاتهم وتحريرها وتنزيلها ومشاركتها من خلال تسجيل دخول واحد .

7- تقديم متابعات فعلية على أساس دوري للتأكد من أن كل خدمة تصل إلى أقصى حد من التنشيط والاستخدام .

8- التطوير المستمر، حيث أن هناك تحديثات تلقائية نصف سنوية مجانية لمواكبة التقنيات والمعايير التعليمية .

9- كلاسيرا مرن للتخصيص والتكيف مع احتياجات العملاء وطلباتهم دون أي تكاليف إضافية .

10- الدعم عبر الإنترنت، حيث أن هناك فريق دعم جاهز على مدار الساعة طوال الأسبوع، للرد على أي مشكلة تواجه المستخدمين .

مكونات نظام كلاسيرا

هناك 13 وحدة رئيسية يتكون منها نظام كلاسيرا، هم :

1- حضور الطالب
2- التعليم عن بعد .
3- المختبر الافتراضي .
4- نظام التحليل الإحصائي المتقدم .
5- إدارة سلوك الطالب .
6- التعليم الاجتماعي .
7- معلومات الطلبة .
8- الوحدة المالية .
9- إدارة التعلم .
10- إدارة نسخة الكتاب .
11- التراسل الداخلي .
12- إعلام البريد الإلكتروني الآلي .
13- الشخصية .

شركاء كلاسيرا

كلاسيرا شريك تعليمي معتمد لمايكروسوفت، يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية الإلكترونية للعملاء، وتشمل هذه الشراكة على سبيل المثال لا الحصر :

1- الدخول الموحد : حيث سيتمكن مستخدمو كلاسيرا من تسجيل الدخول إلى حسابهم باستخدام حسابات مايكروسوفت الخاصة بهم : هوتميل، لايف، و أوفيس 365 .

2- أوفيس 365 : سيتمكن مستخدمو كلاسيرا من استخدام تطبيقات أوفيس 365من داخل كلاسيرا التي تضم مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت التعليمية : وورد، وإكسيل و باور بوينت و سكايب بيزنس وإكستشانج وشير بوينت وغيرهم .

3- أكاديمية مايكروسوفت : أكاديمية افتراضية توفر التدريب ليس فقط على المهارات الأساسية، ولكن أيضا توفير جلسات تقنية حول أحدث تقنيات وبرامج مايكروسوفت .

4- التنشيط : تقوم كلاسيرا من خلال قسم التنشيط التابع لها بتسهيل ومساعدة التسجيل لمنتجات مايكروسوفت لجميع عملاء كلاسيرا .

كلاسيرا شريك أيضا لشركة انتل، وتهدف الشراكة بينهم في مجال التعليم إلى توفير حل تعليمي متكامل للمدارس من خلال توفير المراجع Intel Education ونقطة الوصول إلى المحتوى Intel Content الذي يمثل حلا ممتازا للبنية التحتية للمدرسة .
كانت جهود البحث والتطوير التي بذلتها انتل في مجال التعليم مؤثرة للغاية لأكثر من عشر سنوات، حيث وفرت البنية التحتية التكنولوجية للمعاهد التعليمية وتمكن الطلاب والمعلمين من خلال محتواها الثري عبر الإنترنت، وساعدت حلولهم التعليمية أكثر من 10 ملايين معلم في تطوير التجربة التعليمية لمئات الملايين من الطلاب في أكثر من مائة دولة .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال