طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية

المكرونة بالبشاميل تعتبر من أشهى وأهم الأطباق التي يحبها عدد كبير جدًا من الأشخاص ، كما أن طريقة إعدادها تختلف من شيف لاخر ومن بلد لأخرى ، ويسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف على طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الصحيحة وكما يتم إعدادها في المطبخ المصري .

طريقة عمل مكرونة بشاميل المصرية

قد يظن البعض أن إعداد طبق مكرونة بشاميل شهي ولذيذ في المنزل أمر صعب ؛ ولكن في حقيقة الأمر أن إعداد المكرونة البشاميل على الطريقة المصرية أمر سهل للغاية ولا يتطلب سوى تحضير المكونات واتباع الخطوات التالية :

المكونات :

-نصف كيلو من المكرونة .
-ربع كيلو من اللحم المفروم .
-عدد ثلاثة بيضات .
-ثمرة بصل مُقطعة ومفرية .
-كوب واحد من الدقيق .
-عدد ثلاثة ملاعق طعام كبيرة من السمنة .
-بعض التوابل والبهارات مثل الكمون والفلفل الأسود .
-قليل من الملح حسب الرغبة .

تحضير المكرونة والبشاميل

-يتم في بداية الأمر سلق المكرونة بالطريقة العادية مع إضافة بعض من الملح وملعقة صغيرة من الزيت .

-وفي وعاء منفصل يتم إضافة السمنة وإضافة الدقيق فوقها مع التقليب المستمر كي تتشرب كل أجزاء الدقيق بالسمن المُذاب .

-والان ؛ يتم إضافة اللبن إلى وعاء الدقيق مع استخدام مضرب الطعام اليدوي أو الكهربائي من أجل خلط المكونات معًا جيدًا ، ويلي ذلك إضافة الكمون والفلفل الأسود مع التقليب جيدًا أيضًا ، وترك الخليط لبعض الوقت حتى يبرد .

-بعد أن تنخفض درجة حرارة الخليط بعض الشيء ؛ يتم إضافة محتوى بيضتين إلى المزيج مع التقليب جيدًا أيضًا واستخدام مضرب الطعام وبذلك يكون خليط البشاميل قد أصبح جاهزًا للاستخدام .

-وإذا وجدت أن قوام البشاميل سائلًا أكثر من اللازم يمكنك إضافة المزيد من الدقيق حتى تحصلي على القوام المناسب له ، وإذا كان كثيفًا أكثر من اللازم يمكنك إضافة قليل من الحليب .

-وبذلك يكون كل من خليط البشاميل والمكرونة المسلوقة جاهزًا ، وهنا يتم إضافة المكرونة المسلوقة وإضافة نصف كمية البشاميل فوقها مع التقليب .

تحضير اللحمة المعصجة

-في وعاء ذات حجم مناسب ؛ تتم إضافة البصلة المفرومة ومعها ملعقة من السمنة على النار مع تقليب كل منهما جيدًا حتى يذوب السمن ويصبح لون البصل شفاف .

-وبعد ذلك تتم إضافة اللحمة المفرومة النيئة إلى وعاء البصل مع التقليب وتركها لمدة 10 دقائق على الأقل حتى تنضج تمامًا .

-وأثناء طهي اللحم يتم إضافة بعض البهارات إليه مثل الفلفل الأسود والكمون أو أي بهارات أخرى تفضلها .

-ويمكنك استبدال اللحمة المفرومة بشرائح الدجاج أو السجق أو غيرها أثناء إعداد طبق المكرونة بالبشاميل .

تحضير طبق المكرونة بالبشاميل

-في صينية ذات حجم مناسب يتم دهانها بالسمن ثم إضافة نصف كمية المكرونة التي تم تقليب البشاميل معها ، ويتم إضافة اللحمة المعصجة فوقها ونشرها على جميع الجوانب ، ثم يتم إضافة باقي كمية المكرونة فوقها أيضًا .

-بعد ذلك يتم إضافة باقي كمية البشاميل على الوجه ونشرها جيدًا حتى تكون متساوية قدر الإمكان ، ويُفضل إضافة محتوى بيضة واحدة على الوجه حتى تأخذ اللون الذهبي بعد طهيها .

-والان ؛ يتم وضع صينية المكرونة بالبشاميل في الفرن وتركها لبعض الوقت حتى تنضج ويُصبح الوجه ذات لون ذهبي أو محمر .

-وبعد ذلك يتم إخراج صينية المكرونة بالبشاميل من الفرن بعد أن تنضج تمامًا ، ويتم تركها قليلًا من الوقت حتى تنخفض درجة حرارتها وتُصبح أكثر تماسكًا وتكون جاهزة للتقطيع والأكل ، ويتم وضع أجزاء المكرونة في أطباق تقديم مناسبة مع إمكانية تزيين وجهها بالصوص أو الخضار حسب الرغبة .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال