طريقة عمل بسبوسة بالكاسترد

تعد البسبوسة بالكاسترد من أهم وأشهر أنواع الحلويات المميزة وهي ذات مذاق ونكهة لذيذة ومميزة وهذا يكون من خلال مزيج من النكهات المميزة والشهية و البسبوسة بالكاسترد، هي تكون عبارة عن مجموعة من الطبقات التي يكون في وسطها طبقة من الكاسترد وهي التي تكون مليئة بالعديد من المواد المغذية بشكل دائم ومستمر، ويحب تناولها الكبار والصغار طوال الوقت لأنها ذلا طعم مميز ورائع وسوف نقدم لكم اليوم المكونات وطريقة التحضير.

طرق مختلفة لعمل بسبوسة بالكاستردمكونات البسبوسة

واحد كوب من السميد الناعم.

واحد كوب من اللبن الزبادي.

واحد كوب من الزيت النباتي.

واحد كوب من جوز الهند.

اثنان بيضه.

اثنان ملعقة صغيرة من البيكينج باودر.

اثنان ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

مقادير الكاسترد

واحد كوب من الحليب الطبيعي السائل.

واحد من صفار البيض.

نصف كوب من السكر الأبيض الناعم.

واحد ملعقة كبيرة من النشاء الأبيض.

واحد ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

نصف كوب من الكريمة.

ثلاث ملاعق كبيرة من الفستق الحلبي.

طريقة تحضير البسبوسة بالكاسترد

1- أحضري وعاء عميق وقومي بوضع السميد الناعم وعليه جوز الهند والفانيليا والبيكينج باودر ويتم مزج هذه المكونات بشكل جيد.

2- قومي بإحضار وعاء أخر عميق وضعي فيه الزيت والبيض والزبادي ومعهم السكر الأبيض ويتم خلطهم ومزجهم جيداً حتى أن يذوب السكر تماماً.

3- ثم قومي بإضافة العديد من المكونات الجافة وهي التي تكون على العديد من المراحل ويتم الأستمرار في الخلط وهذا حتى يتم الإنتهاء تماماً من الكمية ويتم ترك هذا الخليط حتى يرتاح لمدة ساعة أو أكثر.

4- في هذا الوقت يتم تحضير الكاسترد وهذا يكون في وعاء كبير يتم وضع 3/4 كوب من الحليب الطبيعي السائل ويتم إضافة إليه السكر على النار المتوسطة ويتم الاستمرار في التقليب حتى تمام الذوبان.

5- عندما أيضاً يغلي الحليب ويصل إلى درجة الغليان يتم خفض الحرارة تماماً وإضافة إليه النشاء الذي يتم إذابته مع 1/4 كوب من الحليب السائل الطبيعي وهو المتبقي ولكن هذا يكون على مراحل محددة ويتم الاستمرار في التقليب وهذا يكون على نار متوسطة وهذا حتى أن يذوب السكر من الحليب تماماً.

6- عندما يصل الحليب إلى حالة الغليان يتم خفض النار تماماً ويتم إضافة النشاء الذي يتم إذابته مع ربع كوب من الحليب السائل المتبقي وهذا يكون على مراحل متعددة ويتم الاستمرار في التحريك وهذا حتى أن يصبح ذات قوام كثيف وثقيل.

7- يتم إضافة الفانيليا إلى الخليط ويترك لبعض الدقائق على النار الهادئة تماماً.

8- يتم وضع الخليط جانباً وإضافة إليه صفار البيض ويتم الاستمرار في التقليب والمزج جيداً وهذا حتى أن يندمج ويمزج تماماً ولكنه يتم تركه يبرد قليلاً.

9- قومي بوضع داخل صينية تيفال أو بيركس القليل من الزيت وتوزيعه في الصينية جيداً ويتم إضافة نصف كمية خليط البسبوسة ويتم إضافة فوقه الكاسترد بحذر شديد ولابد أن تجعليه متساوياً.

10- يتم إضافة الكمية المتبقية من البسبوسة أعلى الكاسترد ويتم إدخالها داخل فرن ساخن ويتم تركها على درجة حرارة متوسطة ويكون هذا لمدة 1/2 ساعة وهذا على أن تأخذ اللون الذهبي.

11- لابد من التأكد من أن البسبوسة أصبحت ناضجة ويتم إخراجها وتركها تبرد تماماً ويتم تقطيعها وتزينها بالكريمة والفستق وهذا حتى تصبح جاهزة وتقدم ساخنة أو بدرجة حرارة الغرفة العادية.

طريقة عمل تارت البسبوسة بالكاسترد

المكونات

1 كوب من دقيق السميد الناعم.

1 علبة من القشدة البيضاء.

نصف كوب من جوز الهند المبشورة.

نصف كوب من زيت الذرة أو عباد الشمس.

2 كوب صغير من السكر الأبيض الناعم.

1 كوب صغير من الحليب الطبيعي السائل.

خمس ملاعق من الحليب البودرة.

واحد ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

لتحضير مهلبية الكاسترد

اثنان كوب من الحليب الطبيعي السائل.

ثلاث ملاعق من بودر الكاسترد.

كوب صغير من السكر الناعم الأبيض.

ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.

واحد كوب من القطر وهذا يكون اختياري.

جوز هند مبشورة وفستق للتزين.

طريقة تحضير تارت البسبوسة بالكاسترد

1- يتم مزج جميع المقادير الخاصة بالتارت يدوياً وهي عبارة عن دقيق السميد مع القشدة البيضاء وجوز الهند المبشور والزيت والسكر والحليب البيكنج بودر ويتم مزجهم جيداً مع بعضهم البعض.

2- ويتم إشعال الفرن وإحضار تارت مخصص لوضع فيه كمية البسبوسة وعليها الكاسترد الذي يتم تحضيره من خلال خلط جميع المكونات الخاصة بـ مهلبية الكاسترد وتضع على نار هادئة وبعد أن يصبح المزيج ثقيلاً يتم تركه جانباً حتى يبرد تماماً.

3- ثم يتم إحضار صينية تارت البسبوسة ووضع عليها الكاسترد بكمية متساوية ويتم إدخالها إلى الفرن الساخن وهذا يكون لمدة ربع ساعة.

4- أيضاً قومي بإخراج تارت البسبوسة بالكاسترد من الفرن ومن الممكن أن تضعي عليها القطر أو لا تضعيه وهذا يكون إختياري.

5- ثم يتم رش التارت بجوز الهند المبشرة ويتم إضافة إليها الفستق وتقدم وهي ساخنة أو بدرجة حرارة الغرفة العادية هذا يكون حسب الرغبة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال