قائمة فنادق برج الساعة المطلة على الحرم

للكعبة مكانة عظيمة عند المسلمين، حيث يتوافد آلاف الحجاج من جميع أنحاء العالم على المملكة حتى يحجوا إلى بيت الله الحرام، منذ آلاف السنين من بعد بعثة الرسول إلى يومنا هذا يقوم أهل مكة والمملكة بعد إنشائها في هذه البقعة الطاهرة، على خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير العديد الخدمات من حيث المسكن والمأكل والمشرب وغيرها من الخدمات، ومن ضمن الخدمات التي تم توفيرها برج الساعة.

برج الساعة

تم إنشاء برج الساعة على أعلى مجمع أبراج البيت الذي يطل على البيت الحرام وتحديداً في الجهة الغربية، حيث يقدر ارتفاع البرج ما يقارب 600 متر، كما تبلغ أبعاد جهة واحدة من الساعة حوالي 43 متر عرض و43 متر طول، حتى تكون أكبر ساعة في العالم، حيث يمكن رؤيتها من على مسافة بعيدة تصل إلى 13 كم.

في عام 1431 هجرية تم تشغيل ساعة الحرم لأول مرة، حيث كان تشغيلها بقرار من الأمير خالد الفيصل، وهذا في اليوم الثالث عشر من مارس سنة 2008 ميلادية، وكل هذا كان في عهد الملك عبد الله عبد العزيز (رحمه الله) الذي أمر بإنشاء ساعة مكة فوق أعلى الأبراج الخمسة في مجمع أبراج الحرم، وهذا من ضمن مشروع الوقف الذي حدده الملك عبد العزيز رحمه الله على ارتفاع 801 متر، حتى يتمكن الناس من رؤية الساعة وسماع صوتها من كل الاتجاهات، وتم كتابة كلمة الله على أعلي البرج في جميع الاتجاهات.

فنادق أبراج الحرم وفندق برج الساعةفندق هيلتون مكة

يقع الفندق في قلب مكة المكرمة بحيث يطل على الحرم بشكل مباشر، يقع البرج على بعد دقائق سيراً على الأقدام من البرج إلى المسجد الحرام، ويحتوي الفندق على 484 غرفة وجناح فاخر ومجهز بكل سبل الراحة للمقيمين، كما يحتوي فندق هيلتون مكة على أجنحة الفندقية ومطاعم ومقاهي متنوعة ليضيف إطلالة جميلة للمسجد الحرام، حيث يمكنك مشاهدة المسجد الحرام من على هذه المسافة العالية بشكل جميل، ويوفر الفندق العديد من المرافق من ضمنها تناول الطعام في الغرف.

فندق قصر رافلز مكة للأجنحة الفندقية

يقع الفندق في مجمع برج الساعة أو مجمع أبراج البيت الحرام، يطل الفندق على المسجد الحرام، ويضم العديد من الأجنحة الواسعة والتي توفر إطلالة بانورامية للمسجد الحرام والكعبة الشريفة، وتمتاز أجنحة قصر رافلز بالعديد من الديكورات الفخمة للغاية والأرضيات الرخامية والسجاد الشرقي الجميل، وتحتوي على غرفة معيشة كبيرة وتحتوي أيضاً على حمام خاص، ويضم فندق رافلز مكة مطعمين مختلفين يقدمان العديد من الأكلات المتنوعة على حسب رغبات النزلاء.

فندق إنتركونتننتال دار التوحيد

يقع هذا الفندق ذو الخمس نجوم مقابل المسجد الحرام، كما يوفر العديد من الأماكن للإقامة الفاخرة مع إطلالة رائعة على المسجد الحرام، ويحتوي هذا الفندق على غرف واسعة وأثاث أنيق للغاية، ويوفر إطلالة بانورامية للمسجد الحرام.

فندق ساعة مكة فيرمونت

يبعد عن المسجد الحرام 100 متر فقط، ويعد أطول مباني العالم، حيث يحتوي على 76 طابق.

فندق المروة ريحان

يتميز هذا الفندق ذو الخمس نجوم بأنه يضم مركز تسوق ومسجد كبير ومركز طبي وثلاث مطاعم وسوبر ماركت.

فندق موفنبيك برج هاجر

فندق موفنبيك في برج هاجر يقع بالقرب من المسجد الحرام، وهو واحد من الفنادق التي تقع ضمن فنادق برج الساعه وأبراج البيت.

فندق بولمان زمزم

يقع هذا الفندق في برج زمزم ضمن مجمع أبراج الساعة وهو على مسافة قريبة من المسجد الحرام حوالي 100 متر فقط، ويحتوي على غرف واستوديوهات وأجنحة فاخرة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال