كيفية اختيار الملابس حسب شكل الجسم

تهتم المرأة كثيراً بمظهرها وترغب في أن تبدو بمظهر جذاب، لذلك تتابع دائماً أحدث صيحات الموضة تواكب العصر بشكل دائم، ولكن تتغير المؤشرات بسرعة كبيرة من السنة للأخرى، ولكن ترغب كل امرأة في اختيار الملابس بعناية وذلك من أجل أن تبرز جمالها وتخفي العيوب التي لا ترغب في أن تظهر بشكل واضح، وهناك ملابس مخصصة لذلك، حيث أن هناك عدة أجسام منها البيضاوي والمستطيل، كذلك الساعة الرملية أو الجسد المثلث. فليس من المهم اقتناء العديد من قطع الملابس ووضعها في الخزانة بدون استفادة منها وأن تكون غير لائقة على شكل الجسم الخاص بالمرأة أو يجعلها تظهر بمظهر غير مميز.

كيفية تحديد شكل الجسم

شكل الجسم عبارة عن مخطط هيكلي، ومن المفروض أن يتفهم كل شخص ما هو نوع الجسم الخاص به، وذلك من أجل تحديد نوع اللبس المناسب له مع اختيار ما يتوافق له على حسب ذوق المرأة.

كذلك لابد أن تختار ما يتوافق مع الجسم بالإضافة إلى إبراز جماله والحصول على مظهر مميز لا مثيل له على الإطلاق، وذلك أثناء الجلوس أو المشي أو عند الحركة.

حيث ينقسم الجسم إلى عدة أشكال وذلك على حسب الطول وقصر القامة، أو إذا كان الشخص ذو وزن زائد أو نحيف، ولكن في النهاية تمتلك كل امرأة جسد مميز لها ولكن عليها اختيار ما هو يتوافق مع هذا الجسد.

جسم التفاحة

هناك بعض السيدات يمتلكن الجسد الذي يشبه ثمرة التفاحة لذلك أطلق عليها هذا الاسم، وهو عبارة عن امتلاء الجزء العلوي للجسم بشكل أكبر عن الجزء السفلي، أي أن زيادة الوزن تكون في الحاجز الأمامي من الجسم، وهذا يظهر في امتلاك أكتاف عريضة الشكل ويكون خط الصدر أكبر.

وهذا يعني أن زيادة الوزن تتمثل في الجزء العلوي من الجسم، وأن الخصر يكون ممتلئ بعض الشيء، لذلك يجب الانتباه عن شراء الملابس وارتدائها إبراز الجزء الجمالي من الجسم أي الجزء السفلي، وعدم لفت النظر إلى الجزء الممتلئ عند ارتداء الملابس.

ويتم ذلك عن طريق ارتداء الملابس التي تكون على شكل حرف V مثل الفساتين القصيرة أو التنانير التي تبرز جمال الساقين، أو حتى ارتداء الفساتين الطويلة ذات رقبة طويلة.

ملابس تليق بالجسم التفاحي

ومن أفضل القطع التي يمكن ارتدائها هي:

في حالة ارتداء الجاكيت يمكن أن يكون ذات رسومات منقوشة لعدم التركيز على هذه المنطقة العلوية.الفساتين ذات الأكمام الطويلة أو حتى ثلاثة أرباع ورسومات مطبوعة.من المفضل ارتداء الألوان الداكنة أو ذات اللون الواحد والبعد عن تداخل الألوان.ارتداء القمصان التي تعطي مظهر انسيابي.

كما أنه يجب الابتعاد بشكل تام عن الأشياء التي تعطي تركيزاً عالي على الأماكن الممتلئة مثل:

عدم ارتداء عند منطقة الخصر، أو استبداله بحزام يوضع على منطقة الخصر العلوية من أجل تحقيق توازن الجسم.عدم ارتداء القمصان أو الفساتين الضيقة.عدم ارتداء الجينز الضيق على الجسم.[1]الجسم الكمثري

يتمثل الجسم الكمثري في زيادة الوزن في الجسم السفلي عند المؤخرة والأرداف عن الجزء العلوي، ويكون هذا واضح بدرجة كبيرة ومن أفضل الأمثلة على ذلك الممثلة كيم كارداشيان.

أكثر ما يميز هذا النوع أنه من خلال تنسيق الملابس بشكل مناسب له، خلق وهم في أن يظهر بمظهر الساعة الرملية، ويتم ذلك من خلال ارتداء الملابس التي تعزز المنطقة السفلية من الجسم وارتداء القطع التي تعمل على تقليل المنطقة العلوية عند الأكتاف من أجل تحقيق التناسق بين الجزأين.

ملابس تليق بالجسم الكمثري

ومن أفضل القطع التي يمكن ارتداؤها لهذا الجسم، ولابد من التركيز على القطع التي تعزز من الشكل الخارجي للجزء السفلي من الجسم من أجل أن تعمل بشكل جيد، وعلى سبيل المثال:

ارتداء السراويل التي تمتلك أرجل عريضة.اختيار الفساتين أو التنانير التي تكون على شكل حرف A.كذلك من المفضل أن تكون منقوشة أو مطبوعة، كذلك التي تمتلك كشكشة على الجزء العلوي تضيف جزءاً جمالياً له.ارتداء البنطال الجينز ذات القصة الفضفاضة على خلق الوهم بأن هذا الجسم يشبه الساعة الرملية.

كما أنه يجب الابتعاد بشكل تام عن القيعان الفضفاضة والقمم إلا في حالة إذا كنت تفضل الظهور بهذا الشكل.

جسم المستطيل

يكون هذا الجسد هناك توازن فيه وذلك بين الكتفين والوركين، حيث يظهر الجسد على شكل مستطيل ويظهر ذلك بشكل واضح.

عند اختيار الملابس لهذا النوع من الجسم يجب التركيز على منطقتي الوركين والذراعين والتعزيز بها عند تنسيق قطع الملابس، كذلك هذا الشكل يشبه الساعة الرملية ماعدا منطقة الخصر المحدد.

اختيار ملابس الجسم المستطيل

وهناك عدة خطوات يجب الانتباه عليها عند اختيار الملابس لهذا الجسم، ومنها:

لذلك يجب اختيار الملابس التي تظهر على شكل حرف A سواء كان في الفساتين أو التنانير.في حالة ارتداء الفساتين يفضل ارتداء الفساتين بدون أكمام أو استبدالها بالأكمام الضيقة.وفي حالة ارتداء السترات أو البلوزات يفضل أن تكون الطويلة.كذلك في حالة ارتداء القمم يفضل أن تكون ذات طبقات مكشكشة.

كذلك يجب على الأشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من الجسم أن يتجنبوا ارتداء الفساتين الشاملة التي تعطي مظهراً غير لائق بالمرة.

جسم المثلث المقلوب

يمتلك معظم الرياضيين هذا النوع من الجسم، حيث أن الكتفين يكونوا أكبر من الوركين، لذلك يجب الانتباه لذلك عند اختيار الملابس.

وعند اختيار الملابس المناسبة لهذا الجسم، يجب تعزيز منطقة الذراعين والأكتاف، بالإضافة إلى أنه يجب وجود توازن في شكل الجسم من خلال اختيار الملابس المستقيمة سواء كان في الفساتين أو الجينز.

اختيار ملابس الجسم المثلث

ويتم ذلك عن طريق اختيار:

الملابس الضيقة من الجزء السفلي سواء كان في التنانير أو الجينز.كذلك اختيار الملابس ذات الطبقة الواحدة للجزء العلوي.كذلك من الممكن اختيار الملابس ذات العنق الذي يشبه حرف V.

ولكن يجب الابتعاد عن الملابس المكشكشة أو التي تتكون من عدة طبقات خاصة في المنطقة السفلية من الجسم، وعدم ارتداء الملابس الواسعة للناحية العلوية.

جسم الساعة الرملية

يبدو هذا هو الجسم المثالي الذي تحلم به جميع السيدات في الوصول إليه، لذلك في حالة امتلاكك لهذا الجسد يجب الحفاظ عليه بشكل صحي ودائم، والساعة الرملية هي عبارة عن توازن الجزء السفلي من الجسم مع الجزء العلوي مع امتلاك محيط للخصر بشكل جيد.

عندما تختار السيدات قطع الملابس عند امتلاكها لهذا الجسد، فهي تبحث بشكل دائم عن القطع التي تبرز هذا الجسد المثالي والتباهي به أيضاً، فليس الجميع يمتلك مثل هذا التناسق، لذلك يجب عند الاختيار البحث عن الفساتين التي تبرز منحنيات الجسم من خلال الخطوط العريضة به.

ملابس تناسب جسم الساعة الرملية

ومن أفضل الملابس التي تتناسب مع هذا الجسم:

الفساتين التي تكون على شكل حرف V.ارتداء حزام عند منطقة الخصر التي تقع في المنتصف، كذلك يفضل التباهي بذلك حيث يبدو رائعاً للغاية.كذلك يمكن ارتداء الملابس الضيقة أو الفساتين التي تحتوي على خطوط كثيرة.

أما بالنسبة للملابس التي لا تتناسب مع هذا الجسد فهي قليلة، حيث يجعل كل القطع مناسبة تماماً له، ماعدا القمم والقيعان الفضفاضة بشكل مبالغ فيه تؤدي إلى عدم الظهور بشكل لائق.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال