كيفية معرفة ip الراوتر من الموبايل

نحتاج كثيرا الى معرفة رقم ip الراوتر من الموبايل و ذلك حتى نتمكن من الدخول الى اعدادت شبكة الراوتر من اجل تغير اسم شبكة الواي فاي او تغير الباسورد ، و لكن في بعض الاحيان لا نكون على دراية برقم ip الخاص بنا ، خاصة و ان هذا الرقم يختلف من نوعية راوتر الى اخر كما انه يختلف من دولة الى اخرى و لا يمكنك الاعتماد على رقم شائع للاي بي و لكن عليك التأكد من الرقم التابع للراوتر الخاص بك و الذي في العادة يكون 192.168.l.1 تسجيل الدخول .

يمكنك معرفة رقم ip الروتر الخاص بك من خلال الحاسوب بأكثر من طريقة كما يمكنك ان تقوم بمعرفة الرقم من خلال الجانب الخلفي للراوتر ، و لكن في حين قيامك باستعمال الموبايل فلا يمكنك الاعتماد على هذه الطرق و سنوضح لك كيفية القيام بذلك من خلال الخطوات التالية .

طريقة معرفة ip الراوتر من الموبايل

– قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات في الجوال .
– في الصفحة الرئيسية من الاعدادات قم بالذهاب الى شبكات Wi-Fi .
– في حالة اذا كان الواي فاي لديك مغلق قم بفتحه لكي يلتقط اشارة الراوتر .
– عندما يظهر لديك اسم شبكة الواي فاي الخاص بالرواتر يمكنك الان اما ان تقوم بالضغط عليها بشكل متطول لتظهر لك نافذة منبثقة نختار منها ” تعديل تهيئة الشبكة ” ، او اذا كان الانرويد لديك حديث يمكنك الضغط على السهم الجانبي لاسم الشبكة .
– الان ستظهر لك صفحة تحتوي على جمبيع البيانات الخاصة بشبكة الراوتر و التي منها رقم ip الخاص بك .

رقم ip الراوتر

قم بامساك الراوتر في يدك ثم اقلبه على الجانب الخلفي منه و في هذا الجانب ستجد جميع البيانات الخاصة بالراوتر و اتلي منها ” نوع و موديل الراوتر ” و ” اسم المستخدم ” و ” كلمة المرور ” و ايضا ستجد ” ip ” و هو الرقم الافتراضي للراوتر .

طريقة معرفة ip الراوتر من الكمبيوتر

هناك طريقتين يمكنك الاعتماد عليهم في تنفيذ خطوات معرفة ip الراوتر من الكمبيوتر و سنوضح لك الان خطوات الطريقة الاسهل :

– في سطح المكتب قم بالذهاب الى الايقونة المخصصة لشبكات الواي فاي المتواجدة في شريط المهام السفلي و نقوم بالضغط عليها .
– الان ستظهر لك قائمة تحتوي على شبكات الواي فاي المتصلة و غيرها و هنا نقوم بالضغط على زر ” Open Network And Sharing Center ” .
– الان سينتقل بك الى صفحة اعدادت شبكات الواي فاي و نقوم بالضغط على اسم شبكة الواي فاي المتصلة بالكمبيوتر .
– ستظهر لنا الان نافذة منبثقة ذات حجم صغير تحتوي على بعض من بيانات هذه الشبكة و نقوم بالضغط على زر ” Details ” .
– ستظهر لنا الان صفحة جديدة تحتوي على العديد من المعلومات و التي من بينها بيانات بعنوان IPv4 Adress و بجانبها ستجد رقم ip الراوتر .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال