كيف اعرف البست فرند في السناب

سناب شات هو تطبيق جوال لأجهزة اندرويد و iOS، ويرأسها المؤسس المشارك إيفان شبيجل، وتتمثل إحدى المفاهيم الأساسية للتطبيق في أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها افتراضيا، ولا يتم إتاحتها لجهاز الاستقبال إلا لفترة قصيرة قبل أن يتعذر الوصول إليها، وتم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة أو المؤقتة للتطبيق في الأصل لتشجيع المزيد من التدفق الطبيعي للتفاعل .

طريقة معرفة الأصدقاء والبست فرند على تطبيق سناب

للتعرف على اسم مستخدم صديقك البست فرند، والطريقة الرئيسية التي يضيف بها الأشخاص بعضهم البعض في سناب شات هي من خلال تداول أسماء المستخدمين، ويتيح لك ذلك إضافة أشخاص ليسوا في قائمة جهات اتصال هاتفك، ولا توجد وسيلة لإضافة شخص ما إلى سناب شات باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو اسم حقيقي، وستحتاج إلى سؤال الشخص “البست فرند” عن اسم مستخدم سناب شات الخاص به، ولدى سناب شات اسمان “أسماء العرض وأسماء المستخدمين”، اسم العرض هو الاسم الذي يظهر أولا للأشخاص الآخرين، ويمكن تغييره ولكنه لا يستخدم لإضافة شخص ما، واسم المستخدم هو اسم الحساب الدائم للمستخدم، وستحتاج إلى اسم المستخدم لإضافة شخص ما .

كيف اضيف البست فرند في السناب شات

1- اسحب لأسفل في أي مكان على شاشة كاميرا سناب شات وسترى سناب كود الخاص بك واسم العرض واسم المستخدم في سناب شات .

2- اضغط على “إضافة أصدقاء”، وسيؤدي هذا إلى فتح قائمة “إضافة الأصدقاء” .

3- انقر فوق “إضافة حسب اسم المستخدم”، وهذا سوف يفتح البحث المستخدم .

4- اكتب اسم المستخدم الكامل للبست فرند أو الشخص الذي تريد إضافته، ولا يمكنك إدخال اسم مستخدم جزئي، ويجب عليك كتابة اسم المستخدم “البست فرند” بالكامل للعثور على الشخص، ويمكنك فقط البحث عن طريق اسم المستخدم على السناب شات، ولا يمكنك البحث بالاسم الحقيقي أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي اسم أو عنوان آخر .

5- إذا كنت ترغب في إضافة البست فرند باستخدام رقم هاتف، فأضفه إلى دفتر عناوين هاتفك أولا ثم اتبع الخطوات الموجودة في القسم السابق .

6- اضغط على زر “+ إضافة” بجوار المستخدم، وسيضيف هذا البست فرند إلى قائمة أصدقائك، ولن يظهر هذا الزر إلا إذا قمت بكتابة اسم المستخدم بالكامل للشخص بشكل صحيح .

7- انتظر حتى تضاف مرة أخرى، وقد يحتاج الشخص الآخر “البست فرند” إلى إضافتك مرة أخرى قبل أن تتمكن من البدء في التحدث مع الآخر وإرسال رسائل، وهذا يعتمد على إعدادات خصوصية الشخص الآخر”البست فرند” .

إضافة البست فرند في السناب بالرابط الخاص

1- احصل على رابط إلى ملف تعريف صديقك في سناب شات، ويمكن لمستخدمي سناب شات الآن إنشاء رابط سيفتح ملفهم الشخصي في سناب عندما تضغط عليه، فقط اطلب من البست فرند إرسال الرابط إليك عبر النص أو البريد الإلكتروني حتى تتمكن من النقر عليه، وسيبدو الارتباط مثل https://www.snapchat.com/add/username .

2- اضغط على الرابط لفتحه، وستحتاج إلى فتح الرابط على هاتفك المثبت عليه سناب شات، وعند النقر على الرابط سيتم فتح صفحة سناب شات في متصفح هاتفك .

3- اضغط على “فتح سناب شات”، وسيؤدي هذا إلى تشغيل تطبيق سناب شات، وقد تتم مطالبتك بتحديد تطبيق سناب شات من قائمة التطبيقات قبل فتحه .

4- اضغط على “إضافة صديق” في سناب شات، وسيؤدي هذا إلى إضافة البست فرند إلى قائمة أصدقاء سناب شات الخاصة بك، وسيتم إشعار الشخص بأنك قمت بإضافته وسيحتاج إلى إضافتك مرة أخرى لإرسال رسائل أو الاطلاع على قصته .

5- مشاركة عنوان رابط سناب الخاص بك، ويمكنك إرسال عنوان الرابط لسناب شات إلى أصدقائك من شاشة ملفك الشخصي عن طريق:

1- افتح شاشة ملف تعريف سناب شات عن طريق التمرير لأسفل على شاشة كاميرا سناب .

2- اضغط على “إضافة أصدقاء” ثم “مشاركة اسم المستخدم” .

3- حدد كيف تريد إرسال الرابط، ويمكنك استخدام تطبيق المراسلة الخاص بك أو إضافته إلى بريد إلكتروني، ويمكنك أيضا نشرها على تطبيقات الوسائط الاجتماعية عن طريق تحديد التطبيق الذي تريده من القائمة .

إضافة البست فرند عن طريق رقم الهاتف

اسحب لأسفل في أي مكان على شاشة كاميرا سناب، وسيؤدي هذا إلى فتح شاشة ملف التعريف الخاص بك في سناب شات، حيث سترى سناب كود الخاص بك .

2- عندما تستخدم هذه الطريقة فسيقوم سناب شات بمسح قائمة جهات اتصال هاتفك والعثور على الأشخاص الذين لديهم رقم هاتفهم مرتبطا بحساب سناب شات الخاص بهم، وليس كل من يستخدم سناب شات لديه رقم هاتف مرتبط بحسابه، ويجب أن يكون المستخدمون الآخرون قد قاموا بتمكين هذه الميزة على حسابات سناب شات الخاصة بهم حتى تتم مطابقتها في قائمتك .

3- اضغط على “أصدقائي” في الجزء السفلي من الشاشة، وسيؤدي هذا إلى فتح شاشة جديدة مع أصدقائك الحاليين في سناب شات .

4- اضغط على علامة التبويب “جهات الاتصال”، وسيعرض هذا قائمة بالأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال بهاتفك والذين لديهم رقم هاتفهم مرتبط بحساب سناب شات الخاص بهم .

5- امنح سناب شات حق الوصول إلى جهات اتصال جهازك (إذا طلب منك ذلك)، وعند فتح علامة التبويب هذه للمرة الأولى قد تتم مطالبتك بواسطة سناب شات للسماح بالوصول إلى جهات اتصال جهازك، وسيتيح هذا لسناب شات التحقق من جهات اتصالك التي لديها أرقام هواتفها المرتبطة بملفات سناب شات الشخصية .

6- قم بالتمرير خلال القائمة وانقر فوق “+” أو “+ إضافة” لإضافة أشخاص إلى قائمة أصدقائك، وستتم إضافة الشخص الذي تضيفه إلى قائمة أصدقائك وإخطارك بإضافته، وسيكون بإمكانهم حينئذ إضافتك إذا أرادوا .

7- سناب شات يطابق فقط الأشخاص بناء على أرقام الهواتف، ولا يتطابق الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر أو فيسبوك .

8- قم بالتمرير إلى أسفل القائمة لرؤية جهات الاتصال التي ليس لديها سناب شات، وهذه هي جميع جهات الاتصال الخاصة بك التي لا تملك سناب شات، أو ليس لديها رقم هاتفها مرتبط بحساب سناب شات، أو لا تسمح برقم الهاتف المطابق لحساب شناب شات .

9- يمكنك النقر على “+ دعوة” لإرسال رسالة نصية لهم مع رابط لتطبيق سناب شات .

10- انتظر حتى تضاف مرة أخرى، وقد تحتاج إلى إضافتك بواسطة الشخص الذي أضفته إلى قائمة أصدقائك قبل أن تتمكن من بدء الاتصال، وهذا يعتمد على إعدادات خصوصية الشخص الآخر، وسيتم تعليق رسائلك “معلق” حتى تتم إضافتك مرة أخرى .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال