كيف اعمل ايميل مؤقت

قد يحتاج البعض ايميل مؤقت ، ويكون للاستخدام لمرة واحدة فقط، ولغرض معين دون الحاجة إلى فتحه مرة أخرى، أي يكون هذا البريد الوهمي هو وسيلة فقط لحل مشكلة معينة، أو استقبال رسالة بريدية بشكل سريع، فلا يتعين عليك البحث عن رسالة بريدية في البريد غير المرغوب به بعد اليوم. [1]

بريد إلكتروني مؤقت

البريد الإلكتروني المؤقت هو البريد الوهمي المؤقت العشوائي الذي لا يتطلب أي عملية تسجيل، ويُعرف أيضًا باسم البريد الإلكتروني القابل للتصرف، والذي يمكن التخلص منه بسهولة بعد عملية استخدامه مباشرة.

ويتم استخدامه لأغراض مختلفة مثل اختبار موقع الويب، والاشتراك في مواقع ويب غير موثوق بها، والإعلان، وما إلى ذلك.

إذا كنت تستخدم بريدًا إلكترونيًا مؤقتًا، فأنت بأمان لتجنب تسريب معلوماتك وتجنب التعقب، وهناك الكثير من خدمات البريد الإلكتروني المؤقتة التي تنشئ عنوان بريد إلكتروني مؤقتًا ومجانيًا. [2]

تعتبر عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة أداة مساعدة بشكل لا يصدق، وهي طريقة رائعة للاستمتاع بجميع مزايا الإنترنت بدون الرسائل غير المرغوب فيها التي تأتي معها.

ومع ذلك، فإن عناوين البريد الإلكتروني هذه ليست خاصة ولا تتمتع بنفس الأمان الذي يوفره العديد من موفري البريد الإلكتروني الرئيسيين وغالبًا ما تستمر جلسة واحدة فقط.

هذا يعني أن مشاركة أي معلومات يمكن تحديدها ضمن خدمات البريد الإلكتروني هذه تعرض خصوصيتك للخطر، لذا كن حذرًا. [3]

إنشاء عنوان ايميل مؤقت

مهما كانت أسبابك، يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت في أقل من دقيقة.

هناك العشرات من مواقع الويب الجيدة التي تقدم عناوين بريد إلكتروني مؤقتة، أو حتى عناوين بريد إلكتروني دائمة، إذا كنت تفضل الالتزام بما تعرفه، فيمكنك دائمًا إنشاء اسم مستعار في حسابك الحالي في Gmail أو Outlook.

يشمل بعض موفري عناوين البريد الإلكتروني المؤقتين:

Throwawaymail.comGuerrilla MailTempMailMailinatorEmailonDeck

العلامات التجارية الأخرى لعناوين البريد الإلكتروني المؤقتة متوفرة أيضًا، ويوفر كل منها عنوان بريد إلكتروني صالحًا لجلسة واحدة أو لفترة أطول.

كما أنها توفر خيار عدد قليل من أسماء النطاقات وكلها سهلة الاستخدام للغاية، إليك ما يجب فعله:

قم بزيارة مزود عنوان البريد الإلكتروني المؤقت الذي تختاره.اختر عنوان بريد إلكتروني من التحديد.استخدم عنوان البريد الإلكتروني هذا للتسجيل في عرضك، أو خدمتك.راقب عنوان البريد الإلكتروني في متصفحك وانطلق من هناك.رابط عمل ايميل وهمي Temp Mail

بالنسبة لمعظمنا، يعد البريد الإلكتروني ضروريًا بالتأكيد، ومن المهم أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني، لتسجيل الدخول إلى الحسابات عبر الويب، وللتأكد من إمكانية وصول الزملاء وأصحاب العمل إليك.

لكن البريد الإلكتروني يمكن أن يكون محبطًا في كثير من الأحيان، سواء كنت تقوم بالفرز من خلال البريد غير الهام، ورسائل البريد المختلفة التي لا تعني لك شيئًا طوال حياتك اليومية، فإنّ البريد الإلكتروني يمثل عبئًا أكثر من متعة حقيقية في الاستخدام.

ولذلك وجدت بعض المواقع من أجل تقديم خدمة اعطاءك ايميل مؤقت لفترة وجيزة من الزمن، ومن هذه المواقع:

Temp Mail

Temp mail هي خدمة بريد إلكتروني مؤقتة مجانية تتيح للمستخدم تلقي بريد إلكتروني في عنوان مؤقت عشوائي، يمكنك الوصول الى موقعهم الالكتروني من هذا الرابط .

ويوفر لك أيضًا إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني الخاص، ما عليك سوى النقر فوق زر التغيير ثم استخدام الجمل العشوائية الخاصة بك ويمكنك أيضًا تغيير مجال البحث، ويصبح لديك ايميل مؤقت .

Email Fake

Email Fake هي أيضًا خدمة بريد إلكتروني مؤقتة يمكنك من خلالها إنشاء عنوان البريد الوهمي المزيف، وبكل سهولة يمكنك الوصول اليه من هذا الرابط ، والتي عادة ما تكون صالحة لمدة تصل إلى 41 يومًا، ونفس البريد الإلكتروني tempmail يمكنك أيضًا إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى مجال البحث.

Throw Away Mail

ThrowAwayMail هي خدمة عناوين بريد إلكتروني يمكن التخلص منها، ومن خلال هذا الموقع يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد كل 48 ساعة، وتحتاج فقط إلى حل كلمة التحقق في كل مرة، اضغط على هذا الرابط للوصول إلى الموقع الخاص بهم.

عند انتهاء صلاحية عنوان بريد إلكتروني، سيختفي عنوان البريد الإلكتروني، وأي رسائل بريد إلكتروني أخرى مستلمة.

Fake Mail Generator

يشبه Fake Mail Generator في الغالب البريد الإلكتروني، وهو أيضًا صندوق لـ البريد الوهمي وينشئ رسائل بريد إلكتروني مزيفة، وهذا الرابط الخاص بهم.

ويمكنك من خلاله أيضًا تخصيص أسماء المستخدمين، والمجالات الخاصة بك، كما سيتم تحديث قسم البريد الوارد كل بعد 5 ثوانٍ.

Email Generator

Email Generator هي خدمة بريد إلكتروني مؤقتة تنشأ عنوان بريد إلكتروني مؤقتًا صالحًا لمدة تصل إلى 40 يومًا، ويمكنك أيضًا إنشاء عنوان اسمك المخصص، يمكنك زيارة هذا الرابط لعمل ايميل مؤقت مباشرة، بعد تحديد مجالات البحث المختلفة، التي يتيحها لك الموقع الخاص بهم. [2]

Mailinator

Mailinator هي خدمة بريد إلكتروني عامة تستخدمها الكثير من الشركات؛ لاختبار سير عمل أعمالها، كما يمكن أيضًا استخدام منشئ البريد الوهمي هذا لاختبار نظام الاشتراك في موقع الويب الخاص بك، أو تفاعلات البريد الإلكتروني للعملاء، أو حتى قدرات الإرسال الخاصة بك، ويمكنك زيارة هذا الرابط للوصول لموقعهم الالكتروني مباشرة.

وتكمن مميزات استخدامه في التالي:

تمكنك من إرسال البريد دون أي تسجيل.جميع عناوين البريد الإلكتروني قابلة للقراءة، والبحث من قبل أي شخص في أي وقت.يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى @ mailinator.com في أي وقت وزيارة mailinator.com والتحقق من صندوق الوارد.Public Mailinator هو نظام استقبال فقط.أغراض انشاء ايميل مؤقت

في كثير من الأحيان، لا نشعر بالارتياح لمشاركة معرف البريد الشخصي الخاص بنا، بسبب بعض مخاوف الخصوصية، فيأتي هنا دور المواقع الخاصة بإنشاء، أو تقديم خدمة ايميل مؤقت ، أو بمصطلح آخر البريد الوهمي ، للأسباب التالية:

من منظور المستخدم العادي

طلب العديد من المنتديات، وأصحاب شبكات Wi-Fi، ومواقع الويب، والمدونات من الزائرين التسجيل قبل أن يتمكنوا من عرض المحتوى أو نشر التعليقات أو تنزيل شيء ما. وبمجرد التسجيل، سيرسلون رسائل بريد عشوائي، أو ترويجية غير ضرورية، والتي قد لا تكون مهتمًا بها.

فلماذا يجب على المستخدم العادي استخدام بريده الإلكتروني الشخصي، وخاصةً في ظل عدم وجود الثقة لا مزود الخدمة، أو في حال عدم الحاجة لاستخدامه في المستقبل[4] ، أي أنّها :

تساعدك على التسجيل بشكل مجهول.يمكنك استخدامها على أي موقع ويب لغرض التحقق.تعمل على استخدام البريد المؤقت دون أي تحقق.الرد على بريد إلكتروني، أو إعادة توجيه بريد إلكتروني دون الكشف عن المعلومات الشخصية. [5]من وجهة نظر المطور

أثناء العمل على بعض الميزات المتعلقة بالبريد في أي مشروع، يحدث أنّك بحاجة إلى معرف بريد جديد.

على سبيل المثال، إنّ إنشاء مستخدمين بترتيب مميز بناءً على سمة البريد الإلكتروني، والتحقق من بريد دعواتهم، سيجعلك تمر بمراحل متعددة، وكثيرة، مثل:

احذف المستخدم، وتوابعه من قاعدة البيانات في كل مرة، واستخدم نفس البريد الإلكتروني لإنشائه مرة أخرى.قم بالفعل بإنشاء N معرفات البريد الإلكتروني واستخدامها.استخدم معرفات البريد الخاصة بك، والأصدقاء، والأقارب.

وبالتأكيد فإنّ تكرار هذه العملية هو غير عملي على الاطلاق ويستغرق الكثير من الوقت، والجهد، ولن يكون مجديًا في أغراض الاختبار البسيطة، فهنا يأتي البريد الوهمي المؤقت. [4]

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال