كيف تصنع شامبو طبيعي

الكثير من الفتيات يبحثون عن بدائل طبيعية للشعر ، واستبدال البدائل المليئة بالمواد الكيميائية بمنتجات منزلية ، وشامبو طبيعي للشعر قد يحقق نتائج رائعة بدون شك . [1]

مكونات الشامبو ومشاكله على الشعر

عادة ما يربط الكثيرون رغوة الشامبو بشعر أنظف ، ولكن ليس هذا هو الحال بالضرورة ، لذا قد تكون هذه الرغوة نتيجة تفاعل كيميائي ، وعلى الرغم من أن هذه المواد الكيميائية ليست سامة للبشر ، إلا أنها تسبب تهيجًا خطيرًا ، ويمكن أن تكون ضارة حقًا ، لذا سيكون من الجيد اختيار شامبو طبيعي بدون رغوة ، كما أن هذا النوع من الشامبوهات يحتوي على مواد حافظة فهذه المواد الحافظة تمنع نمو الخميرة والعفن والبكتيريا وغيرها ، كما أنها مصممة حرفيا لقتل هذه الأشياء ، ولكن من المعروف أن المواد الحافظة هذه صعبة ، ويمكن أن يكون لها مجموعة من مشاكل السمية على كل من البشر والبيئة ، كما أن هذه الشامبوهات تحتوي على عطور ومسك اصطناعي يقوم بعمل خلل في الهرمونات ، وكل هذه المكونات قد تكون سامة لصحة الانسان ، ومن المكونات التي يجب تجنبها :

الإيثانولامين .البارابين .أوكتينوكسات .أوكسي بينزون .المواد الحافظة التي تفرز الفورمالديهايد .كبريتات لوريث الصوديوم .كبريتات لوريل الصوديوم .العطر . [2]كيف تصنع شامبو طبيعيوصفة الشامبو الأساسية

قد يكون هذا الشامبو رائع للشعر العادي ، كما أنه يقوم بإضافة الروائح الجيدة للشعر .

مكونات الشامبو الأساسية

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب سائل من قشتالة الصابون ويفضل استخدام عديم الرائحة ، ولكن يمكنك اختيار المفضلة لديك .1 / 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، بذور العنب ، أو غيرها من الزيوت النباتية الخفيفة .زجاجات بالغطاء لوضع الشامبو .

يجب خلط جميع المكونات معًا ويتم تخزينها في زجاجة ، ويجب رجها جيدًا قبل الاستخدام ، ولن تجدي هذا الخليط سميكًا مثل الشامبو التجاري ، ومن الممكن أن تحتاج فقط إلى إمالة الزجاجة فوق رأسك لإخراجها ، وستحصل على كمية رغوة جيدة . [3]

وصفة الشامبو المحفز

هذا الشامبو يعمل على إيقاظ فروة الرأس والحواس ، وهذا بفضل شجرة الشاي ، وزيت النعناع فهم عناصر منعشة للغاية .

مكونات شامبو التحفيز:

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب سائل من قشتالة الصابون ، ويمكن استخدام عديم الرائحة ، ولكن يمكنك اختيار المفضلة لديك .1 / 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا الخام .1 / 8 ملعقة صغيرة من زيت النعناع الأساسي .1 / 8 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ، وهذا مكون ضروري في الوصفة .زجاجة بغطاء .

يتم مزج جميع المكونات ، ثم تخزينها في زجاجة ، وقم باستخدامه كأي شامبو ، وقم بشطفه جيدًا . [3]

وصفة الشامبو المرطب

هذا الشامبو هو الأفضل للشعر الجاف .

مكونات الشامبو المرطب

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب سائل من قشتالة الصابون ، ويمكن اختيار الرائحة المفضلة لديك .1 / 4 كوب من هلام الألوة فيرا .1 ملعقة صغيرة من الجلسرين .1 / 4 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو ، أو زيت الجوجوبا .زجاجة بالغطاء .

يتم خلط جميع المكونات معًا ، ويتم تخزينها في زجاجة وترج دائما جيدا قبل الاستخدام ، ويمكن وضعه على الشعر ، وتركه لبضع دقائق ، وشطفه جيدا بالماء البارد . [3]

وصفة الشامبو المهدئ

البابونج يجعل هذا الشامبو علاج مهدئ فيحتوي البابونج أيضًا على خصائص تفتيح طبيعية ، لذا امزجيه مع عصير الليمون إذا كنتي تريدين تفتيح شعرك .

مكونات الشامبو المهدئ

1 كوب من الماء المقطر .1 كوب من صابون كاستيل ويمكن تجربة اللافندر .6-أكياس من شاي البابونج .1 1 / 2 ملعقة من الجلسرين .زجاجة بغطاء .

يتم نقع أكياس الشاي في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة ، وقم بإزالة أكياس الشاي ، وتخلص منها وأضف صابون كاستيل إلى الشاي ، وأضف الجلسرين حتى يمتزج جيدًا ، ويُحفظ في مكان مظلم ، وبارد في زجاجة محكمة الإغلاق . [3]

وصفة شامبو ضد القشرة

يمكن أن تؤثر القشرة على الأشخاص في كل فئة عمرية ، ويمكن أن تظهر قشرة الرأس على أنها فروة رأس جافة جدًا ، ومتقشرة أو فروة زيتية جدًا مع رقائق وخلافا للاعتقاد الشائع ، لا ينتج قشرة الرأس عن فروة رأس جافة ، أو عناية غير مناسبة للشعر فإنه يمكن أن تكون ناجمة عن زيادة إنتاج النفط ، والتقلبات الهرمونية ، والتوتر ، والمرض ولإبعاد فروة الرأس المتقشرة ، يمكن تجربة هذا الشامبو .

مكونات شامبو القشرة

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب من سائل قشتالة الصابون .1 / 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، بذور العنب ، أو غيرها من الزيوت النباتية الخفيفة .1 ملعقة كبيرة من خل التفاح .3-ملاعق طعام من عصير التفاح .6-فصوص مفرومة ناعماً .زجاجة بغطاء .

في مطحنة صغيرة أو خلاط ، يتم خلط جميع المكونات على نار هادئة لمدة 30 ثانية . [3]

وصفة الشامبو الملمع

يمكن تجربة وصفة هذا الشامبو لإضافة لمعان للشعر .

مكونات الشامبو اللامع

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب من سائل قشتالة الصابون ومعه ليمون .2 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المجفف .2-ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو .1 / 4 معلقة من زيت الليمون .زجاجة بغطاء .

يتم سلق الماء المقطر ويُضاف إكليل الجبل وينقع حتى يصبح عطراً ، وتُصفى الأوراق ، وتترك لتبرد ، ويجب مزج جميع المكونات وأضافه الماء إليها ، وتحريكها جيدًا ، ويتم تخزين المزيج في زجاجة واستخدامه كشامبو ، وشطفه جيدًا . [3]

وصفة شجرة الشاي وشامبو الروز ماري

هذا شامبو رائع لأي نوع شعر كما أن رائحته مذهلة ، ولا يستخدم لنوع واحد فقط من الشعر ولكن يستخدم جميع انواع الشعر سواء الشعر المجعد ، أو الشعر الخشن ، أو الشعر الناعم الأملس .

مكونات شامبو شجرة الشاي وإكليل الجبل

1 / 4 كوب من الماء المقطر .1 / 4 كوب سائل من قشتالة الصابون ، ويمكنك اختيار المفضلة لديك .1 / 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، بذور العنب ، أو غيرها من الزيوت النباتية الخفيفة .3-ملاعق كبيرة من إكليل الجبل .1 ملعقة كبيرة من عشبة الليمون .2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي .1 ملعقة صغيرة من زيت الفانيليا الأساسي .زجاجة بغطاء .

يتم غلي الماء المقطر ، وأضافه إكليل الجبل ، وعشب الليمون ، ويتم نقعهم حوالي من 20-30 دقيقة ، ويمكن تصفية الأوراق ، وتركها تبرد ، ويتم مزج جميع المكونات ، وأضافه اليها الماء ، وتحريكها جيدًا واضافة الصابون ، ويتم تخزينها في زجاجة ذات غطاء محكم . [3]

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال