لأظافر أكثر صحية و أكثر جمالاً نقدم لكِ وصفات منزلية

لأظافر أكثر صحية و أكثر جمالاً نقدم لكِ وصفات منزلية .. الأظافر تعد من الأشياء التي تعلب دور هام في جمال المرأة بالرغم من أنها شيء صغير جداً لكنها عليها عامل كبير لذلك دائماً تجد أغلب السيدات يعتنون بشكل كبير جداً بأظافرهم ، و لكن بعض السيدات يعانون من تقصف و ضعف الأظافر مما يجعلهم يملون من العناية بأظافرهم يتركونها مهمله و هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي جداً على المظهر الجمالي لليد ، و يعود ضعف الأظافر إلى عوامل كثيرة على فهي مثل الشعر تتأثر بقلة التغذية و الضعف العام و العوامل النفسية و نقص الفيتامينات الهامة في الجسد ، و لذلك يمكن لكِ معرفة حالتك الصحية من خلال أظافرك على سبيل المثال ، الخطوط البيضاء على الأظافر تدل على نقص الزنك في الجسم ، و تكسر الأظافر بسرعة وبشكل دائم هو دليل على نقص السوائل في الجسم ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ أكثر من خلطة طبيعية لحل مشاكل الأظافر .

خلطة زيت الزيتون وخل و التفاح لتقوية الأظافر :

المكونات : ملعقتين كبيرة من خل التفاح ، ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون ، عدد واحد صفار بيض .

طريقة الأعداد :قومي بمزج جميع المكونات معاً بشكل جيد جداً ثم بعد ذلك قومي بوضعهم في إناء ثم ضعيه في الثلاجة و أتركية في الثلاجة و قومي باستخدام الكمية المناسبة منه يومياً لدهن الأظافر .

خلطة الفازلين و الليمون لأظافر أكثر لمعان و جاذبية :

المكونات : عدد واحد ليمونة ، كمية مناسبة من الفازلين

طريقة الأعداد : قومي تقطيع الليمونة ثم قومي بفكرها بشكل جيد جداً على الأظافر ثم بعد ذلك قومي بدهن الفازلين على الأظافر و أتركية لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل أظافرك بطريقة طبيعة و سوف تحصلين على أظافر لمعه و جميلة .

خلطة زيت الزيتون و زيت جوز الهند لتطويل الأظافر :

المكونات : ملعقتين صغيرة من زيت الزيتون ، و ملعقتين صغيرة من زيت جوز الهند ، و ملعقتين صغيرة من عصير الليمون ، و ملعقة صغيرة من الماء الدفيء .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات معاً ثم قومي بوضع أظفرك فيها لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل يدك بالماء الفاتر و للحصول على النتيجة المطلوبة يفضل استخدام هذه الخلطة لمدة خمسة عشر يوماً و سوف تحصلين على نتيجة رائعة .

خلطة العسل و زيت الزيتون للأظافر الضعيفة و الهاشة : من أكثر مشاكل الأظافر شيوعاً ضعف الأظافر التي تؤدي إلى تكسرها بسهولة و لذلك نحن اليوم سوف نقدم لكِ هذه الوصفة الطبيعية لتقوية الأظافر و علاج ضعفها .

المكونات : ثمانية ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، مع أربعة ملاعق صغيرة من عسل النحل الطبيعي ، و عدد واحد بيضة .

طريقة التحضير : قومي بخفق البيضة و قومي بتسخين زيت الزيتون قليلاً حتى يصبح دفيء ثم قومي بمزج البيض المخفق مع زيت الزيتون و العسل بشكل جيد ثم ضعيه على أظافرك لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل أظافرك بالماء الفاتر فقط ، و للحصول نتيجة سريعة و جيدة يجب عليك تطبيق هذه الوصفة لمدة ثلاثة مرات في الأسبوع لمدة شهر كامل .

وصفة الخل و الثوم لمنع تكسر الأظافر و تقويتها :

المكونات : ملعقتين خل ، فص ثوم ، ملعقة من عصير الليمون .

طريقة الاستخدام : قومي بفرك أظافرك بفص من الثوم ثم قومي بخلط الخل و عصير الليمون معاً ثم بعد ذلك قومي بوضع يدك في الخليط لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل يدك بالماء الدفيء .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال
لأظافر أكثر صحية و أكثر جمالاً نقدم لكِ وصفات منزلية,