معلومات عن المتحف البريطاني

يقع المتحف البريطاني في لندن ويعتبر المتحف البريطاني من أشهر المتاحف على مستوى العالم ، حيث يلقى الإقبال الشديد من الزوار له من جميع أنحاء العالم ، يضم المتحف البريطاني بداخله العديد من الآثار والمومياوات من مختلف دول العالم وبما في ذلك بعض الآثار المصرية ، ويضم أيضا بداخله العديد من الغرف والحجرات مثل غرفة القراءة والتي يمكنك بداخلها أن تقرأ وتعثر على الكثير والكثير للكتب التاريخية والتي تحكي عن الآثار الموجودة في المتحف البريطاني .

زيارة المتحف البريطاني

إذا أردت أن تقوم بزيارة المتحف البريطاني وأن لا تعرف طريقه فمن السهل أن تستخدم برامج الخرائط لكي تدلك على عنوان المتحف بالتحديد ، أول ما تقوم به عند الذهاب للمتحف البريطاني هو الذهاب إلى محطة مترو أنفاق لندن والتي تسمى هولبورن وبيكاديللي والخط المركزي تلك هي محطات المترو الموجودة في لندن ، وهناك الكثير من المناطق والمحطات في المنطقة 1 على بعد 500 متر تقريبا [1].

أوقات العمل اليومية في المتحف

هناك جدول مواعيد محددة للمتحف يبدأ العمل فيها كل يوم ، حيث يبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 5:30 مساء ، وفي يوم الجمعة يعمل المتحف حتى الساعة 8:30 مساءا .

معلومات لزائر المتحف البريطاني

الشخص الذي يقوم بزيارة مكان ما لأول مرة فإنه لا يكون على دراية بالمكان الذي يكون متجه إليه ولا يكون على دراية أو علم بحجرات هذا المكان ، وبشكل خاص في الأماكن الآثرية مثل المتاحف فإنها تحتوي على غرف وحجرات كثبرة ولابد أن يكون لكل منها خريطة لمعرفة الزائر [2] .

كيفية الاتجاهات التي يسير فيها الزائر وكيف يتحرك وهذا مثلما يكون في المتحف البريطاني ، حيث يوجد المتحف البريطاني في لندن ويعتبر هذا هو مقره الرئيسي في لندن ويرجع ذلك إلى مجموعة واسعة من الآثار الفريدة والأجسام الموجودة ، والتي يتم عرضها وهي المجموعة الرائدة والتي تكون تلك المجموعة من جميع أنحاء العالم في الفن و التاريخ الثقافي وفي مختلف المجالات الأخرى.

المتحف هو معروف بشكل جيد وخاصة المعلومات القيمة التي تملأ جميع دول العالم عنه وبشكل خاص بسبب مجموعة واسعة من المصريين ، اليونانية و الآثار الرومانية والتي توجد بنسبة كبيرة في المتحف ، حيث لا توجد رسوم الدخول المعارض الدائمة حيث يوفر لك المعمل خدمة الدخول إلى المتحف بشكل مجاني .

كما هو الحال مع المتاحف الكبرى الأخرى في لندن والتي يوجد العديد منها في لندن وفي مختلف دول العالم والتي يعتبر من ضمنها المتحف البريطاني ، حيث يوجد هناك اندفاع قوي للزوار في عطلات نهاية الأسبوع وذلك لأن الأشخاص يكون في عطلة رسمية من العمل ، وخاصة خاصة أيام الأحد من كل أسبوع وذلك لسوء الحظ .

لأنه في كثير من الأيام والأوقات يمكن أن يكون مشغولا ويوجد حشد كبير من الزوار أيضا خلال الأسبوع أيام الإسبوع بشكل عام وخاصة الأيام التي تكون فيها عطلة رسمية من العمل ، حيث يتجه الزوار في تلك الأيام إلى زيارة المتاحف الآثارية وأماكن الترفيه الأخرى ، وذلك نظرا للعدد الكبير من تقريبا. 80.000 من الآثار والمومياوات التي يتم عرضها في المعرض والتي توجد فيه بشكل دائم ، الأجسام وحجم المتحف الضخم حيث يعتبر المتحف البريطاني من المتاحف الكبرى الموجودة في لندن .

فإن الحشود الكبيرة ملحوظة في معظم الأحيان فقط في منطقة المدخل وفي منطقة الجذب الرئيسية وتلك المناطق هي التي تحتوي على آثار قيمة من مختلف دول العالم ، ومن تلك الآثار حجر رشيد وهو من الآثار المصرية والقيمة جدا والذي اكتشفه العالم شامبليون منذ القدم ونظرا لأهمية ذلك الآثار فإنه يوجد عليه إقبال شديد من قبل الزوار من مختلف دول العالم ، فإذا بدأت زيارتك في الصباح خلال أيام الأسبوع فلديك أفضل الفرص لتجنب الزحام وذلك لأن فترة الصباح في الكثير من أيام الأسبوع تكون فترة الصباح هي فترة العمل الرسمية فيكون الكثير من المواطنين في مختلف وظائفهم لذا يكون المتحف في ذلك الوقت خالي وهادئ من الزحام .

كيف تصل إلى المتحف البريطاني

موقع المتحف ليس بالقرب من محطات مترو الأنفاق فهو لا يقع بالقرب من محطات مترو الأنفاق جميعها في لندن ، حيث تعتبر أقرب محطة له هي محطة هولبورن وهي تقريبا تبعد عنه بمسافة 500 متر ويمكن أن تزيد أيضا وتعتبر هي المحطة الأكثر قربا له ، بعد مغادرة محطة مترو الأنفاق محطة هولبورن وذلك لأنها تعتبر أكثر المحطات قربا للمتحف ، قم بالذهاب إلى اتجاه الشمال في Southampton Row حتى تتأكد أنك قد وصلت إلى Sicilian Avenue و، هو الذي يقع على الجانب الأيسر من الطريق الذي تسير فيه .

في هذا الزقاق لطيفة يمكنك أن تجد بعض المطاعم والتي يمكنك أن تأخذ بعض أوقات الراحة فيها إذا كان السير والتنزه قد أتعبك أو أن تتناول فيها الطعام ، وسوف تجد أيضا في طريقك المقاهي والمتاجر للمنتجات المختلفة ، ويعتبر ذلك مثالي إذا كنت تبحث عن بعض الأطعمة أو المشروبات في طريقك إلى المتحف أو العودة منه ، يقودك Sicilian Avenue مباشرة إلى Bloomsbury Square ، وهي حديقة صغيرة ولكنه تبدو بمظهر رائع مما يجعلك تنجذب إليها ، ويمكنك ايضا المشي عبر الحديقة إلى الزاوية المقابلة أنت الآن تقف في شارع جريت راسل ، بعد خطوات قليلة في هذا الشارع تكون أمام المتحف البريطاني مباشرة .

أبرز المعالم في المتحف البريطانيحجر رشيد

حجر رشيد وهو يوجد في غرفة رقم4 ومن المعروف جيدا عن ذلك الحجر ومن زار معظم جاذبية من المنزل ، حيث تم العثور على هذا الحجر عام 1799 في مصر من قبل الرجل الفرنسي ، وكان أساس فك رموز الهيروغليفية التي كانت محفورة على الحجر، و البريطاني الذي جاء في حوزة الحجر بعد أن تم الانتصار في المعركة ضد حملات الفرنسيين ، بعد ذلك تم إحضار حجر رشيد إلى المتحف البريطاني في لندن وهو معروض هناك منذ عام 1802.

المومياوات المصرية

المومياوات المصرية والتي يتم عرضها في الغرفة رقم 62 و 63 في غرفتين مع التوابيت ، توابيت و الأجسام الدفن منذ أيام الفراعنة هنا يمكنك أن تتعلم كل شيء عن عبادة الموتى المصرية في زمن الفراعنة وماذا مانو يفعلو مع الموتى ، حيث يمتلك المتحف أكبر مجموعة من الآثار المصرية خارج مصر .

غرفة القراءة

إلى جانب الآثار والمموياوات والأجسام التاريخية الموجودة في المتحف والتوابيت التاريخية ، فإنه يوجد الغرف التي بها تخصصات أخرى ومن تلك الغرف هي غرفة القراءة ، حيث تم إصلاح الجزء الداخلي من غرفة القراءة وتم إعادته إلى شكله الأصلي بعد أن تم إعادة ترميم وتجديد مرة أخرى >

المحكمة الكبرى

بالإضافة إلى ذلك ، المحكمة الكبرى والتي صممها السير نورمان فوستر ، وهو هيكل ذو سقف زجاجي يحيط بغرفة القراءة من الخارج مما يجعلها من أكثر الغرف التي تجذب النظر إليها ، فتحت المحكمة الكبرى وقاعة للمطالعة تجديد للجمهور في عام 200 ، أعاد أيضا في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى السنوية لها من إنشاء المتحف ومكتبة الملك (1823-1827) والقسم الأول من حديثا تشكل المتحف البريطاني قد شيدت يضم الآن معرضا دائما عن عصر التنوير .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال