من هو ” منصور الشهيل ” اول مصارع سعودي 

ان المملكة العربية السعودية لها تاريخ كبير جدا مع الرياضة بكل انواعها، فقد كانت من البلاد الرائعة في العاب الفروسية والمبارزة والرماية وغيرها من الألعاب الهامة الي تتمتع بها المملكة، فتلك الأشياء في الأصل كانت جزء لا يتجزأ من حياتهم، قد قام الإباء بالمملكة بتعليم أبنائهم الفروسية وكيفية استخدام السيف وأيضا القوس والسهام لأكثر من الفين عام، وتشهد المملكة اليوم بعض الرياضات الأخرى الحديثة والتي ستشارك فيها المملكة بكل قوة، مثل المصارعة الحرة، فهناك بعض اللاعبين المتميزين في لعبة المصارعة الحرة مثل منصور الشهيل الذي سنتعرف عليه اليوم.

لعبة المصارعة الحرة

قد قام رئيس هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب لمشاركة شاب سعودي في العرض، وقد كان أبرز الأسماء التي تم تقديمها هو اسم، وقد كان ابرز الأسماء التي تم تقديمها هو اسم المصارع منصور الشهيل، فقد كانت المنافسة قوية للغاية بين الشباب السعودي للمشاركة في رويال رامبل، وكل واحد منهم حاول اثبات ذاته بشتى الطرق.

فرصة منصور الشهيل

قد قال بعض الرياضيين والخبراء ان فرصة الشهيل هي فرصة كبيرة للغاية لتقديم نفسه، فهناك حوالي ثماني شباب متقدمون امامه ولكن فرصته هي الأكبر بينهم، فقد كان لمنصور الشهيل الكثير من التجارب السابقة في بعض الاتحادات الصغيرة التي توجد داخل الولايات المتحدة، وهو من اللاعبين الذين يتمتعون بأداء الهاي فلير.

من هو منصور الشهيل

منصور الشهيل شاب سعودي يبلع من العمر 21 عام، قد ولد في مدينة الرياض، ولكنه عاش وكبر في الولايات المتحدة الامريكية، كما انه يعتبر السعودي الوحيد الذي كانت له الفرصة بخوض المصارعة الحرة في الولايات المتحدة، وهو تلك الموهبة التي أشاد بها الكثيرون ممن عرفوه وشاهدوا ادائه، كما انه تم ترشيحه ضمن ثماني لاعبين سعوديين للاشتراك في المصارعة داخل المملكة العربية وهم، فيصل كردي، ومنصور الشهيل، وحسين الدقل، وناصر باوزير، وخالد الهذلي، وعبد الله المغربي، وفيصل البودي، واسعد الشريف.

عرض رويال رامبل

عرض رويال رامبل يعبر من العروض الكبيرة التي ستقام في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وهو الملعب الذي يوجد في مدينة جدة بالمملكة، العرض سيتم عرضه في الساعة السابعة بتوقيت المملكة، ولكن سيتم عرض التحضيرات قبلها بساعة واحدة قبل البداية الرسمية للعرض.

وقد استكملت الهيئة العامة للرياضة في المملكة كل التحضيرات مع شركة WWE، في استكمال كل التحضيرات المنتظرة، فسيكون لمحبي المصارعة الحرة من الرجال الموجودين في الشرق الأوسط متابعة المهرجان الأكبر والاضخم في الشرق الأوسط.

كما ان المعركة الملكية والتي سيشارك فيها أكثر من خمسين لاعب هي اللعبة الاضخم والاقوى في المهرجان، والتي ينتظرها الملايين بشغف كبير.

كما ان نظام المعركة الملكية هذا يعمل على اقصاء اللاعبين بعضهم ببعض، من فوق الحبل الاعلى، أي الثالث، حتى بقاء اخر مصارع موجود على الحلبة، وه الذي سيعتبر بطل المعركة الملكية الأولى داخل المملكة، الامر الممتع ان هناك عدد كبير من الشخصيات الشهيرة في مجال المصارعة الحرة ستشارك في ذلك المهرجان، ولكن تم تأكيد ثماني عشر اسم سوف يشاركون في ذلك المهرجان من الأسماء اللامعة في لعبة المصارعة الحرة حول العالم، ولكن ظل 32 اسم غامض تركها المنظمون حتى يشوقوا عشاق اللعبة ويجعلهم يترقبون الحدث.

كما ان المعركة الملكية التي ستقام في المهرجان هي المعركة الوحيدة التي سيحصل فيها الفائز على كاس يحمل اسم الهيئة العامة للرياضة في المملكة، على عكس باقي المباريات التي ستقام هناك، والتي سيكون لها عدد كبير من الألقاب الاخرى، وأيضا من خلالها سيتم تتويج الفائز فيها، بحزام البطولة التي يتم تصنيفها ضمن بطولات الاتحاد.

اهم المراحل في تاريخ الألعاب الرياضية في المملكة

إذا نظرنا بشكل عام سنجد ان المملكة العربية قد مرت بثلاث مراحل أساسية خلال المئة عام الماضية، فالمرحلة الأولى كانت ما بين عامي 1927 حتى عام 1953م، ففي تلك المرحلة تم تأسيس اول نادي رياضي في العشرينات، وقد تم افتتاحه في الخمسينات، والمرحلة الثانية هي التي كانت ما بين عامي 1953م حتى عام 1974م، وقد تم تسمية تلك الفترة بعصر التطور، ففي تلك المرحلة تم وضع الكثير من القوانين والنظم التي قامت عليها الرياضة في المملكة، وقد شاركت المملكة لأول مرة في الألعاب الأوليمبية في عام 1972م، اما عن المرحلة الثالثة، قد كانت في عام 1974من والى يومنا هذا، فقد شاركت المملكة العربية في عدد كبير من المسابقات الرياضية الهامة، والتي كانت تقام داخل المملكة او حتى خارجها.

الانجازات الرياضية

حصل لاعبي المملكة العربية على الميدالية الفضية، وميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الاوليمبية، إضافة الى تحقيق الكثير من النجاحات واخذ عدد كبير من الميداليات، وقد وصل عدد تلك المداليات الى 48 ميدالية في دوري الألعاب الاسيوية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المرسال