قناة بونفاري التلفزية في النيجر تجري حواراً مع المدير العام للإيسيسكو

متابعة ـ الرباط ـ أون مغاربية

خص الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- قناة بونفاري التلفزية في النيجر بلقاء صحافي شامل تمحور حول العلاقات الثنائية التي تربط بين المنظمة والدول الأعضاء في منطقة غرب إفريقيا وجنوب الصحراء.

وخلال هذا اللقاء تم الحديث عن دور الإيسيسكو في النهوض بالمجالات التربوية والثقافية والإعلامية في القارة الإفريقية وخاصة ما يتعلق بجهودها المبذولة في مجال نشر الكتب المرجعية المتعلقة بالثقافة والحضارة الإسلامية في الدول الأعضاء بغرب إفريقيا، والمحافظة على التراث العربي الإفريقي، وصيانة المخطوطات، وفي مجال متابعة تنفيذ برنامج كتابة اللغات الإفريقية بالحرف العربي، وبرنامج الاحتفاء بعواصم الثقافة الإسلامية عن المنطقة الإفريقية، وبرنامج سفراء الإيسيسكو للحوار بين الثقافات والحضارات، و نشر الثقافة الإسلامية في الدول غير الأعضاء بمنطقة غرب إفريقيا.

كما تناول اللقاء دور الإيسيسكو في نشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية في منطقة غرب إفريقيا وجنوب الصحراء، وعلاقات التعاون بين الإيسيسكو والجامعة الإسلامية بالنيجر وبين اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع للإيسيسكو والجامعات الإفريقية.

وفي مجال الإعلام والاتصال، تم الحديث عن دور الإيسيسكو في توسيع آفاق التعاون الإقليمي في مجال الإعلام الدعوي في إفريقيا، وتطوير الإعلام العربي الإسلامي في إفريقيا، والتصدي لظاهرة تشويه صورة الإسلام في وسائل الإعلام.

وتم تخصيص حيز مهم للحديث عن جهود الإيسيسكو في معالجة الأزمة السياسية والأمنية التي تمر بها جمهورية مالي، البلد العضو في الإيسيسكو، وما قامت به الإيسيسكو من جهود من أجل المحافظة على المعالم الأثرية الإسلامية والإنسانية في تمبكتو، وموقفها من إحراق مركز أحمد بابا التمبكتي.

يذكر أن اللقاء الصحفي أجراه عبد المجيد حناكوكو، معد ومقدم البرنامج الحواري العربي (واحة المشاهدين) بقناة بونفراي التلفزية في جمهورية النيجر، بالتنسيق مع قسم الإعلام في الإيسيسكو.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > أون مغاربية
قناة بونفاري التلفزية في النيجر تجري حواراً مع المدير العام للإيسيسكو,