هدى سعد تغازل جمال المغرب بـ 'مغربية وافتخر'

بدر مجدان – سطات ـ أون مغاربية

تغنت الفنانة هدى سعد ببلادها المغرب بإصدارها لأغنية تحت عنوان' مغربية وافتخر ' كلمات وتلحين الفنان 'عمر سعد' و توزيع 'اسامة سامي'، وتحكي كلمات الاغنية عن جمال المغرب باعتباره ارض السلام و جنة الاوطان وايضا عن حسن ضيافة شعبه وكرمه. ومدحت هدى سعد في الاغنية العديد من المدن المغربية واصفتا فاس وافران انهما عنوان للعلم والثقافة، ومراكش ملاذاٌ لراحة البال والهناء.

وتأتي هذه الاغنية بعد الالبوم المغربي المحض "طير الحب" من انتاج شركة روتانا حيث لقي نجاحا كبيرا بعد جهد دام عامين للفنانة هدى سعد التي تعد من الفنانات المغربيات المتألقات على الصعيد العربي التي سطعها نجمها في سماء الفن في ظرف وجيز.

ولم تصل هدى سعد للنجومية بمحض الصدفة ففي ربيعها الثاني عشر وبما انها من عائلة فنية ولجت للمعهد الموسيقى، لكن هذا جعلها اكثر اصرارا لإبراز موهبتها للعالم لتشتد رغبتها في صقلها لتطرق باب المعهد العالي للموسيقى في جنيف بسويسرا لمواصلة تكوينها الأكاديمي.

وكانت هدى سعد قد مرت بعدت محطات خلال مشوارها الفني حيث انها شاركت سنة 1998 في برنامج الواقع للموسيقى “نجوم الغد” على القناة الثانية “دوزيم”، واحتلت المركز الثالث، وايضا في المسابقة الموسيقية التلفزيونية “إكس فاكتور لبنان” سنة 2008، لتلفت انظار سليم الهندي رئيس شركة روتانا.

لكن ما يميز هدى سعد انها اختارت ان تبرز كفنانة مغربية وتقدم فنها باللهجة المغربية، وذلك لتعزيز التراث الموسيقي لبلادها لتعم لهجاته جميع أنحاء العالم العربي.

ويشار ان هدى سعد غير انها تغني، فهي تتمتع بملكة الكتابة والتلحين فجل اغانيها من كلماتها والحانها، كما قامت هدى بتأليف أغاني العديد من الفنانين مثل أسماء لمنور وطاهرة حماميش وليلى الغوشي وايضا المطربة السورية أصالة نصري.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > أون مغاربية
هدى سعد تغازل جمال المغرب  بـ 'مغربية وافتخر',