«أبو حديد»: الوزارة حريصة على جمع الفلاحين في كيان مستقل تدعمه

قال الدكتور أيمن أبو حديد – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال لقائه أمس الثلاثاء، بوفد من ممثلى الفلاحين والنقابات والتعاونيات الزراعية على مستوى الجمهورية، إن الاهتمام بقانون التأمين الصحي الخاص بالفلاحين كان القاسم المشترك بين الحكومة ووزارة الزراعة، التي سعت من جانبها إلى الإسراع بإقراره والوصول به إلى حيز التطبيق على أرض الواقع بالقدر الأمثل الذي يحقق صالح الفلاح المصري، لاسيما وأن هذا الفلاح ظل على مدى حقبات طويلة حبيس الإهمال والتهميش. وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية تمثل عاملا مؤثرا في سرعة تطبيق القانون الجديد، حيث يفرض الظرف المصري الراهن تدبير الموارد المالية التي تغطي قطاع الفلاحين في مصر، في ظل أوضاع اقتصادية خاصة تمر بها البلاد منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011.

وأشار «أبو حديد» إلى أن أحد أهم الأهداف من إنشاء نقابة مهنية موحدة للفلاحين، هو تجميع كل الكيانات الممثلة للفلاحين، سواء نقابات أو جمعيات أو اتحادات في كيان موحد يمثل كل فلاح ويحقق مصلحته ويحفظ حقوقه. من خلال إدارة مستقلة تمامًا لا سلطات حكومية عليها، حيث تنتخب الإدارة من بين الفلاحين أنفسهم وباختيارهم الحر.

ورغم هذه الاستقلالية التي تسعى وزارة الزراعة إلى تحقيقها للفلاح الذي هو أهل لها، فإن الوزير أكد أن الوزارة سيبقى لها دورها المساند للفلاح في كل مشكلاته، والتي كان آخرها مشكلة الديون التي أثقلت على عدد كبير من الفلاحين، وتمكنت الوزارة من جدولتها تخفيفا عن الفلاحين، وكذلك سيبقى من أدوار الوزارة بحث مشاكل الإصلاح الزراعي وكل المشكلات التي ظل الفلاح يواجهها وحيدا سنوات طويلة وكانت كلها في النهاية تقهره فيضيع جهده ثم تخسر البلاد جهده وإنتاجه في النهاية.

The post «أبو حديد»: الوزارة حريصة على جمع الفلاحين في كيان مستقل تدعمه appeared first on البديل.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البديل