السبت.. «التعليم العالي» تنظم «مؤتمر دور الأنشطة الطلابية بالجامعات»

تنظم اللجنة القومية للأنشطة الطلابية السبت القادم، برعاية الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، المؤتمر الأول لمناقشة دور الأنشطة الطلابية في تنمية وصقل فكر ومهارات طلاب الجامعة”، الخروج برؤية واضحة ومحددة لدور اللائحة الطلابية والأنشطة والمشاريع الطلابية والأيزو ، والتحديات التي تواجه تفعيل الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية.

وقال نبيل أحمد على مدير إدارة الاتصال بالهيئات الحكومية والتعاون الدولي ومقرر المؤتمر، إن فعاليات المؤتمر ستدار لمدة ثلاثة أيام، يتم خلالها العديد من المناقشات والاستراتجيات الجديدة التي تتبناها اللجنة القومية للأنشطة الطلابية، من أهمها الحرص على مشاركة أوسع للفتيات في الأنشطة، وإيجاد آلية مناسبة لمشاركة فعالة لذوى الاحتياجات الخاصة، والاهتمام بالمبدعين والمخترعين وإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على القيادة في إطار مشروع إعداد القادة.

وأوضح نبيل أن الدكتور إبراهيم راجح مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، سيعرض نتائج زيارته لباريس وذلك تفعيلا لدور البعثات الطلابية بالخارج وكيفية الاستفادة من تجارب الآخرين، بما يتماشى قيم المجتمع.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر كلا من:”المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، والدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برعاية الشباب في الجامعات المصرية”.

The post السبت.. «التعليم العالي» تنظم «مؤتمر دور الأنشطة الطلابية بالجامعات» appeared first on البديل.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البديل