نصائح لفقدان الوزن بعد الولادة

الكثير من النساء الحوامل بعد الولادة تكتسب بعض الكيلوجرامات الزائدة، سلطانة تقدم لك نصائح ثمينة تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد بعد الولادة :

الرضاعة الطبيعة تحفّز فقدان الوزن : الدهون المتراكمة خلال فترة الحمل في الجسم عملت بشكل أساسي على تصنيع حليب الأم. وبناء عليه، حين تقومين بإرضاع طفلك، فإنّك ليس فقط تشاركينه هذه اللحظات المميّزة، وإنما سوف تفقدين من وزنك، وسوف تساعدك الرضاعة الطبيعية على حرق ما بين 300 إلى 500 سعرة حرارية يومياً.

الرياضة : والتمرين الرياضي الوحيد المسموح به بعد الولادة هو المشي هذا النشاط يسمح لك بتحريك كافة العضلات دون تعب. حاولي المشي مدّة 15 إلى 20 دقيقة يومياً، يُنصح بالانتظار إلى شهر بعد الولادة على الأقل، قبل الذهاب إلى مركز اللياقة البدنية.

التنفّس البطني العميق : مارسي تمرين التنفّس البطني العميق كلما سنحت لك الفرصة. ويكفي فقط أن تتنفّسي بعمق خلال الحجاب الحاجز، واحبسي النفس بضع ثواني ثم اخرجيه. ومن المهمّ للغاية شدّ عضلات البطن أثناء أداء تمرين التنفّس.

ملحوظة : لا يوصى باتّباع أيّ رجيم للتنحيف بعد الولادة، حاولي بدلاً من ذلك، تناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة، ويجب اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن غنيّ بالفاكهة العضوية والبروتينات، وتجنّب الأغذية المصنّعة.

Cet article نصائح لفقدان الوزن بعد الولادة est apparu en premier sur Soltana.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > سلطانة