ملقا يتهم بلاتيني بـ”العنصرية” والتواطؤ لصالح دورتموند

قرر نادي ملقا الإسباني التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “فيفا” ضد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي شهدتها مباراة بوروسيا دورتموند الألماني في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تسببت في خروجه من البطولة في الدقيقة 93.

وقال المدير العام للنادي الأندلسي فيسنتي كاسادو عقب الخسارة: 2-3 “نشعر بغضب شديد لغياب العدل، سواء في قرارات “يويفا” الإدارية بعد حرمان النادي من المشاركة في النسخة المقبلة من التشامبيونز بسبب أزمة الديون أو في القرارات داخل الملعب، سنقدم شكوى رسمية، اذا لم يكن تنظيم البطولة محكما، فعلى الأقل لا بد أن يكون الأداء السيء للتحكيم ساريا على باقي الفرق”.

وكان الرئيس القطري للنادي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني قد اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بـ”العنصرية”، حيث كتب في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر: “هذه ليست كرة قدم..انها جريمة عنصرية..أريد أن أشكر الفريق، لقد كان اللاعبون أبطالا خارج الديار، لكن ناسف لخروجه بتلك الطريقة الظالمة والعنصرية”.

كما طالب آل ثاني الويفا بفتح باب التحقيق في المباراة التي شهدها ملعب سيغنال ايدونا بارك بألمانيا “لكي لا تفقد كرة القدم متعتها”.

ومن جانبه تجرأ نجم الفريق وقائده خواكين سانشيز على توجيه الاتهامات للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالتورط في خروج ملقا من ربع نهائي أول دوري أبطال يشارك بها، قائلا: “أنا أشك في بلاتيني بكل وضوح، لو كان ريال مدريد وليس ملقا الذي يلعب لما حدث ذلك”.

وكان ملقا متقدما على دورتموند خارج ملعبه 2-1 ، قبل أن يسجل الألمان هدفين متتاليين في الدقيقتين 91 و93 من عمر اللقاء، لكن هدف التأهل الذي سجله المدافع البرازيلي سانتانا جاء من تسلل واضح على أربعة لاعبين دفعة واحدة.

وفي المقابل لم ينشغل المنتمين لفريق دورتموند بتلك الشكاوى الإسبانية، بداع أن الهدف الثاني لملقا جاء من تسلل ايضا.

eurosport

iNewsArabia.com > رياضة > الخبر الرياضي
ملقا يتهم بلاتيني بـ”العنصرية” والتواطؤ لصالح دورتموند,