اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 8-1-2016, تعرف على ميزانية الضمان الاجتماعي للعام الجديد, أخر أخبار كسوة الشتاء وصرف الشيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1437هـ, اخبار الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه

الناس الإخباري: نرصد لكم متابعينا الكرام, اليوم الجمعة الموافق 8-1-2016, اخر اخبار برنامج مستفيدي الضمان الإجتماعي, حيث سنوضح لكم اليوم قيمة الميزانية التى تم إعتمادها لمستفيدي الضمان الإجتماعي مع بداية العام الجديد, الذي نسأل الله أن يكون عام خير علينا وعليكم وعلى السعودية بشكل عام.
حيث كشف مصدر مسئول في وزارة الشؤون الإجتماعية السعودية مؤخرا, بأن الميزانية التى تم تخصيصها مؤخرا لبرنامج مستفيدي الضمان الإجتماعي بلغت قيمتها 27 مليار ريال.
وأوضح مساعد مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالشرقية، سعيد القحطاني، أن ميزانية الضمان في العام 1426هـ، كانت 3 مليارات ريال وظلت ترتفع تدريجيا حتى وصلت إلى 27 مليار ريال للعام الجاري، لافتاً إلى ارتفاع فروع الضمان الاجتماعي من 76 فرعاً إلى 112 فرعاً خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه يتم تقديم برامج مساندة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، إضافة إلى المعاشات الشهرية الشهري التي تصرف ما يزيد عن 139 ألف أسرة.
وزارة الشؤون الاجتماعية تشترك مع وزارة العدل ومهجورات ومعلقات وقضاة في ورشة عمل

استشعارا من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العدل على تيسير والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للشرائح التي ترعاها الوزارة ، عقدت ورشة عمل مشتركة بين الوزراتين لمناقشة سبل التعاون بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والعدل لموضوع النساء المهجورات وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمدينة الرياض .

وافتتح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ورشة العمل بحضور معالي رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن معمر و بمشاركة طيف واسع من أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم والقضاة ومسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من المتخصصين القانونيين والاجتماعين وبمشاركة سيدات مهجورات ومعلقات .

وفي كلمته أمام المشاركين، شدد الوزير القصبي على أهمية تحقيق الأمن الأسري لكافة أفراد المجتمع ودور هذا الأمن في استقرار ونهضة المجتمع ، معرباً عن أمله في أن تحقق ورشة العمل توصيات تكفل تيسير والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للأسر المهجورة .

من جانبه كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لوكالة الضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن أعداد المستفيدين من الضمان من النساء والأسر غير المعولة لعام ٢٠١٥ بلغ ١٨٢ الف مطلقة و١٥٥ الف أرملة و١٠٨ آلاف أرملة وأيتام و٢٨٤٢٥ أسرة مهجورة و٢٥ الف مطلقة وأبنائها.
وقال العقلا إن قيمة المعاش المصروف للمستفيدات من الضمان الاجتماعي لعام ٢٠١٥ بلغ ٤٠٧٠ مليون ريال للأرامل والأيتام و٣٣٩٣ مليون للمطلقات و٣٣٥٣ مليون للأرامل و٨١٩ مليون للمطلقات مع أبنائها و٣١٨ مليون للأسر المهجورة.
وأشار وكيل الضمان الاجتماعي إلى تزايد أعداد حالات الأسر المهجورة، حيث أظهرت الاحصاءات أن عدد الأسر المهجورة ارتفع إلى ٢٨٤٢٥ أسرة في عام ٢٠١٥ مقارنة مع ٢٤٥٨٣ أسرة في ٢٠١٤ و١٧٠٧٧ أسرة في عام ٢٠١٣.
وقد ناقشت ورشة العمل أهم المعوقات والتحديات التي تواجهها المحاكم مع قضايا الأسرة المشمولة بالضمان الاجتماعي وعرض التحديات التي تواجه النساء المهجورات والمعلقات في الضمان الاجتماعي والمحاكم، إضافة إلى آلية التنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمحاكم واستعراض الخبرات والتجارب الدولية في توفير أفضل السبل و الدعم للنساء المهجورات ، وصولاً في نهاية ورشة العمل إلى خلق شراكة فعالة بين الوزارتين لتقديم جودة الخدمة الضمانية الميسرة للأسر المهجورة.​

ويمكنكم متابعينا الكرام, متابعة أخر الأخبار لجميع المهتمين من مستفيدي الضمان الإجتماعي عن أخبار المساعدة القطوعة عبر زيارة هذا الرابط أخبار المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي, توضيح موعد وأسباب تأخر صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان 1437هـ

التدوينة اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 8-1-2016, تعرف على ميزانية الضمان الاجتماعي للعام الجديد, أخر أخبار كسوة الشتاء وصرف الشيكات لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1437هـ, اخبار الضمان الاجتماعي المساعده المقطوعه ظهرت أولاً على الناس الإخباري.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل