«سياحة دبي» تروّج الإمارة في السوق اللاتينية

افتتحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، مكتباً تمثيلياً في البرازيل، وذلك جزءاً من استراتيجيتها الرامية إلى استقطاب الزوار من سوق أميركا الجنوبية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في الدائرة، حمد محمد بن مجرن، خلال مؤتمر صحافي أقيم على هامش «معرض سوق السفر العالمي لأميركا اللاتينية» الذي تستضيفه مدينة ساو باولو البرازيلية حالياً، إن «افتتاح أول مكتب للدائرة في أميركا الجنوبية يؤكد الأهمية التي توليها لزيادة العلاقات مع ممثلي القطاع السياحي في هذه السوق»، مؤكداً أن المكتب سيركز على ترويج دبي وجهة ترفيهية، ومثالية للاجتماعات وسياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض في سوق أميركا اللاتينية والجنوبية عموماً، وفي البرازيل والأرجنتين خصوصاً.

وأضاف أن «المبادرات التي ستقوم بها الدائرة من خلال هذا المكتب، ستسهم في زيادة أعداد الزوار من سوق نؤمن بمدى إمكاناتها الكبيرة».

ورأى بن مجرن أن «افتتاح المكتب سيؤدي إلى زيادة كبيرة في أعمال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من أميركا اللاتينية والجنوبية، كما أن هناك العديد من العوامل التي تُسهم في نجاح دبي في استضافة الفعاليات الكبرى، بما في ذلك شبكة (طيران الإمارات)، والمنشآت والمرافق العالمية التي تتضمن مركز دبي التجاري العالمي، والمجموعة المتنوعة من الفنادق والعروض السياحية التي تقدمها الامارة وعنصري الأمن والأمان اللذين تنعم بهما دبي».

بدوره، قال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «البرازيل شريك أعمال رئيس لدبي في أميركا اللاتينية، وبالتالي، فإنه عندما عقدنا العزم على تبني استراتيجية لزيادة أعداد الزوار من تلك المنطقة، فقد وقع اختيارنا على البرازيل، خياراً طبيعياً مفضلاً لنا لإقامة أول مكاتبنا التمثيلية في أميركا الجنوبية».

وعبر عن أمله في أن يسهم المكتب في مضاعفة عدد الزوار من البرازيل من ‬40 ألفاً خلال عام ‬2012، إلى ‬80 ألفاً في العام المقبل.

وأضاف المري أن «التبادل التجاري بين البرازيل والإمارات يشهد نمواً كبيراً، ومع سهولة الوصول إلى دبي والإقلاع منها إلى أي مكان في العالم عبر شبكة (طيران الإمارات) الواسعة، فإن إمكانية نمو هذه السوق تبدو كبيرة جداً، كما ستتيح لنا خبرة المكتب الإقليمي أن نكون أكثر دقة وتركيزاً في حملاتنا، وأكثر توجها للسوق المحلية»، مشيراً إلى أن المكتب سيستخدم السوق المحلية للدخول إلى أسواق أخرى في أميركا الجنوبية.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تسيّر رحلات مباشرة إلى وجهتي ريودي جانيرو، وساو باولو، فيما ازداد عدد السياح البرازيليين الواصلين إلى دبي على ‬40 ألف سائح في عام ‬2012، بزيادة بلغت نسبتها ‬28٪ مقارنة مع عام ‬2011، كما بلغ عدد المسافرين البرازيليين الذين استخدموا مطار دبي الدولي ‬300 ألف مسافر، بزيادة بلغت ‬61٪.

iNewsArabia.com > أعمال > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل
«سياحة دبي» تروّج الإمارة في السوق اللاتينية,