شعبة المحاجر :60 الف جنيه خسائر كل شركة شهريا بسبب أزمة السولار

قال عبدالنبي عبد الرحمن نائب رئيس شعبة شركات المحاجر بغرفة القاهرة التجارية أن الشركات الصغيرة تتكبد خسائر فادحة خلال هذه الفترة بسبب أزمة نقص السولار ، مشيرا إلي أن كل شركة تقوم بدفع حوالي 60 ألف جنيه شهريا فرق سعر سولار من خلال السوق السوداء وهذه تعتبر تكلفة زيادة عليها مما أدي إلي توقف كثير منها لعدم القدرة علي مواجهة التكلفة المرتفعة.

وأضاف عبد الرحمن في تصريح خاص لـ’الفجر’ أن زيادة تكلفة السولار ضمن المشكلات التي تعاني منها الشركات التي زادت بشكل غير معقول في الأيام الأخيرة ومنها إرتفاع أسعار الزيوت حيث كانت تباع العبوة سعة الـ16 لتر بسعر لا يتعدي 97 جنيها ولكن حاليا وصل سعرها الي حوالي 310 جنيها.

وأكد أن الاعباء كثيرة وفي المقابل هناك إهمال من الحكومة لهذا القطاع رغم أنه حيوي ومفيد لإقتصاد البلد مطالبا بتدخل عاجل من المسئولين لإنقاذ قطاع المحاجر الذي يتعرض لإنتهاكات من كل جانب وتراكمت مشكلات حتي انها أثرت علي العمل بنسبة تزيد عن 80% خاصة فيما يتعلق بالشركات الصغيرة.

وأوضح أنه يتم حاليا تحصيل مبالغ كبيرة ورسوم ليس لها معني أو سبب مقنع بالإضافة الي تحصيل الكارته رغم وجود قرار قضائي بإلغائها إلا ان ذلك لم يتم تنفيذه

iNewsArabia.com > أعمال > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل
شعبة المحاجر :60 الف جنيه خسائر كل شركة شهريا بسبب أزمة السولار,