كامل: رصيد السكر آمن الانتاج 16.5 ألف طن يوميا

القاهرة – أكد المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن رصيد السكر أمن ويكفي الاستهلاك المحلي لعدة أشهر موضحا أنه في الوقت الحالي من الصعب تحديد كمية المخزون خاصة أن موسم الانتاج لم ينته بعد حيث بدأ منذ عدة أسابيع قليلة.

وأضاف – في تصريح خاص لـ’الأهرام’ – أن الانتاج اليومي من السكر يبلغ 16.5 ألف طن منها 8.5 ألف طن من القصب و8 الاف طن من البنجر مؤكدا أن الاستهلاك اليومي يتراوح ما بين 5 و6 الاف طن يوميا وهذا يعني أنه يتم تخزين أكثر من 10 الاف طن يوميا.

قال كامل أن هذه الأوضاع ستستمر حتى نهاية موسم الانتاج في نهاية شهر مايو القادم ويتم تحديد الرصيد بدقة في شهر يونيو القادم وتحديد الاحتياجات وبناء على ذلك سيتم التعاقد على استيراد الكميات التي نحتاجها مؤكدا أنه في الوقت الراهن لا نحتاج إلى استيراد سكر وبالتالي فلا يوجد تأثير للدولار على السكر.

أوضح أن هناك 200 ألف طن سكر بنجر موجودة لدى شركات البنجر الأربعة من انتاج الموسم الماضي بخلاف انتاج الموسم الحالي الذي بدأ في الأسبوع الثاني من شهر فبراير الماضي.

أوضح أن انتاج شركة السكر والصناعات التكاملية موجه بالكامل لتغطية احتياجات البطاقات التموينية التي تحتاج إلى 1.45 مليون طن سنويا مشيرا إلى أن انتاج مصر من السكر يبلغ مليوني طن منها مليون طن من القصب ومليون طن من البنجر ويبلغ حجم الاستهلاك 3 ملايين طن ويتم تغطية الفارق بين الانتاج والاستهلاك من خلال الاستيراد حيث تقوم شركة السكر باستيراد أكثر من 750 ألف طن سنويا لتغطية احتياجات البطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية.

أكد أن تدبير احتياجات شهر رمضان الكريم تأتي في مقدمة أولوياته بعد توليه رئاسة القابضة الغذائية لأن التعاقد على الاستيراد يتم قبل ورود السلع بعدة أشهر ولم يتبق على شهر رمضان سوى 4 أشهر وبالتالي لابد من التعاقد على احتياجات مصر من سلع رمضان في الوقت الحالي موضحا أنه سيبحث تدبير الدولارات التي تحتاجها السلع الرمضانية خلال الأيام القادمة.

المصدر : موقع اخبار مصر

iNewsArabia.com > أعمال > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل