اتصالات المغرب تراهن على تقنية الجيل الرابع وتعد زبنائها بمضاعفة صبيب الأنترنت

خلال ندوة صحافية نظمت بالدارالبيضاء يوم أمس الخميس 21 فبراير لتقديم النتائج السنوية لاتصالات المغرب ، صرح عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب أن الرهان على الجيل الرابع، “4 جي”، أصبح من أوليات المجموعة.

وحسب موقع منارة المملوك لشركة اتصالات المغرب فإن هذه الأخيرة ماضية قدما في تجديد البنية التحتية، بما سيتيح لصبيب الانترنت أن يتضاعف من 4 إلى 15 مرة.

وأضاف أحيزون، أن الأشغال لتثبيت الألياف البصرية انتهت في أولى المراحل بمدينة المحمدية، وأن الأشغال تتقدم على صعيد الدارالبيضاء وقد وصلت إلى ثلث مراحلها.

وربط أحيزون بين الإكراهات التي يواجهها صبيب الانترنت بأسباب تكون خارجة عن إرادة التقنيين وقال “في غالب الأحيان نواجه مشاكل تقنية تتعلق بتلف الحبال البحرية العابرة للقارات، وفي بعض الأحيان تتسبب شباك صيد البواخر في إتلاف حبال ربط الأنترنت، لكن دعوني أقول لكم، إن الضغوط التي يمارسها مستعملو الأنترنت في المغرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي في حد ذاتها مسألة إيجابية إذ تجعلنا نعمل على تحسين خدماتنا انطلاقا من فلسفتنا الإيجابية في التعامل مع زبنائنا. ولذا فأنا أشكرهم على ضغطهم هذا، لأنه يحفزنا على الاستثمار في البنى التحتية”.

iNewsArabia.com > أعمال > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل
اتصالات المغرب تراهن على تقنية الجيل الرابع وتعد زبنائها بمضاعفة صبيب الأنترنت,