يجوث تجدد عقد إدارة فندق فلسطين لـ هلنان العالمية لمدة 7 سنوات

القاهرة – جددت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، تعاقدها مع شركة هلنان العالمية لإدارة فندق فلسطين بالإسكندرية لمدة 7 سنوات.

كشف مصدر مسئول أن الشركتين دخلتا فى مفاوضات تجديد العقد منذ نهاية اكتوبر الماضى، وتم توقيع العقد بداية فبراير الجاري، وفضلت إيجوث تجديد العقد لـهلنان فى ظل حسن الأداء فى الفترة الماضية.

وأضاف المصدر لـالبورصة أن الشركتين اتفقتا على تطوير الفندق عبر إقامة قاعة مؤتمرات خارجية بمساحة ألف متر مربع إلى جانب إضافة نحو 100 غرفة جديدة إلى الطاقة الاستيعابية الحالية للفندق.

وقالت حنان وفقي، مدير عام فندق هلنان فلسطين لـالبورصة، إن الشركة بصدد إجراء دراسة للتكلفة الاستثمارية لأعمال التطوير والتى تشمل إقامة قاعة مؤتمرات وإنشاء 100 غرفة جديدة، وتتراوح المؤشرات التقديرية لتكلفة التطوير بين 80 و100 مليون جنيه.

وأوضحت رفقى أن الطاقة الحالية للفندق 200 غرفة و17 جناحاً و7 كبائن على الشاطئ ويجرى تجديدها، وسيرفع تطوير الفندق تنافسيته أمام غيره من فنادق الإسكندرية.

وأضاف أنه تم افتتاح قاعة سبا وتجديد مطعمين آسيوى ولبناني، كما تستهدف الإدارة إنشاء حمامات سباحة جديدة ترفع من كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالفندق للنزلاء.

وكشف مصدر قريب الصلة من رئيس مجلس إدارة هلنان العالمية لإدارة الفنادق عنانى الجلالي، أن مفاوضات تجرى لضم فندقين خلال العام الجارى إلى محفظة الفنادق التى تديرها الشركة فى مصر، وتدرس هلنان العقود فى الوقت الحالى لوضع صيغتها النهائية.

وأضاف أن الشركة تواصل مفاوضاتها مع إيجوث لإدارة أحد فنادقها بالتحرير، حيث تستهدف هلنان التواجد فى قلب العاصمة خاصة انها أدارت فندق شبرد فى وقت سابق.

وقال المصدر إن رئيس مجلس إدارة المصرية للفنادق والسياحة اللواء عصام عبدالهادي، عرض على هلنان المشاركة فى تطوير فندق شبرد، وهو ما تدرس الشركة حاليا خاصة أن الفندق يتطلب 400 مليون جنيه لتطويره.

المصدر: جريدة البورصة

iNewsArabia.com > أعمال > موقع حقائق أون لاين إخباري تونسي شامل