الصحة العالمية:أكثر من 22 ألف حالة إصابة بالحصبة فى أوروبا عامى 2014 و 2015

أكدت منظمة الصحة العالمية أن هناك 7دول أوروبية أفادت بحدوث 22 ألفا و 149 حالة إصابة بالحصبة في العام الماضي 2014 والجاري 2015 بما يهدد الهدف الذي تعمل عليه المنطقة الأوروبية بالقضاء على الحصبة تماما بنهاية العام الجاري.

ودعت المنظمة -في تقرير بناء على تقرير لمكتب المنظمة الإقليمي لأوروبا اليوم الاربعاء فى جنيف – صناع السياسات والعاملين على الرعاية الصحية في أوروبا وأولياء الأمور إلى تكثيف التطعيم ضد الحصبة عبر الفئات العمرية المعرضة للخطر وذلك لوضع حد لتفشى المرض في بلدان الإقليم الأوروبي ولمنع تفشيه مستقبلا .

وأشارت إلى أنه على مدى العقدين الأخيرين كانت منطقة الإقليم الأوروبى قد شهدت انخفاضا بنسبة 96 % لأعداد حالات الحصبة ، لافتة إلى أنه لابد من الاستجابة الجماعية ودون تأخير لإغلاق ثغرات التحصين .

من جهتها، قالت الدكتور سوزانا جاكاب المدير الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة العالمية إنه من غير المقبول وبعد جهود السنوات الخمسين الماضية لصنع لقاحات آمنة وفعالة ومتاحة تعود الحصبة لتكلف الأرواح والمال والوقت.

ونوهت بأن فاشيات الحصبة تحدث في أوروبا لوجود أعداد متزايدة من الآباء يرفضون تطعيم أبنائهم أو يواجهون حواجز في الحصول على التطعيم إضافة إلى أن السفر يزيد من مخاطر التعرض لفيروس الحصبة وانتشاره إلى فئات سكانية حساسة لمن لم يتم تطعيمهم .

الموقع الصحة العالمية:أكثر من 22 ألف حالة إصابة بالحصبة فى أوروبا عامى 2014 و 2015 ظهرت أولاً على أخبار مصر.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > جريدة الراي الكويتية | تكنولوجيا