قصة الصوارمي .... المضحكة مبارك أردول

قصة الصوارمي .... المضحكة

مبارك أردول

لقد أدهشتني تصريحات المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصورامي خالد سعد المنشورة في جريدة المجهر السودانية حيث نقلت الصحيفة حديثه قائلة " رفض ما يثار حول تسييس القوات المسلحة، ورأى أن تلك المزاعم مجرد شائعات، وقال إن الجيش ليس له علاقة بحزب سواء المؤتمر الوطني أو غيره، قائلاً (نحن ليس لدينا علاقة بالمؤتمر الوطني.. يذهب أو يقعد هذا يهم الوطني .. لكن المهم هو وجود القوات المسلحة وأن أي عمل حزبي داخل الجيش ممنوع " كان ذلك في منبر نظمه إتحاد طلاب ولاية الخرطوم، بمركز الشهيد "الزبير" أمس 19 نوفمبر 2013 حول (تحركات الجبهة الثورية وانعكاساتها على السلام في السودان) .

والمعلوم لدي جمهور كبير من السودانيين خاصة المعارضين لنظام الإنقاذ يعلمون بدون أي شكوك مدي درجة الأكاذيب والإفتراءات التي يسوقها هذا الشخص لتبرير هزائم ونكسات الجيش السوداني أمام المعارضة المسلحة، ففحوى تصريحه بعدم وجود علاقة بين الوطني والجيش يخالف الواقع والحقيقة بالأدلة والبراهين، فالجيش السوداني منذ أن إعتالى البشير ونظام الإنقاذ كرسى الحكم عبر إنقلابهم الشهير عام 1989م، إجريت عمليات تصفية واسعة ( Wide Screening Operation) لكل العناصر التي لاتنتمي لتنظيم الجبهة الإسلامية ولم تقف هذه العملية على الجيش فقط بل إمتدت وشملت كل المؤسسات الرسمية السودانية، حتى أصبح أحد شيم التوظيف البارزة هي الإنتماء للموتمر الوطني، كذلك أمتدت هذه العملية ووصلت لتصفية مؤسسات كبيرة ذلك لأن أغلب موظفيها من معارضي الجبهة الإسلامية والموتمر الوطني يصعب تصفيهم جميعا ففضلوا حل وتجفيف كامل المؤسسة نذكر على سبيل المثال (هيئة سكك حديد السودان، مشروع الجزيرة ومؤسسة أقطان جبال النوبة... الخ).

يا جنابة العقيد الصورامي من هو القائد الأعلى للقوات المسلحة أليس هو المشير البشير، ومن هو رئيس الموتمر الوطني أليس هو الأخ المشير البشير، هل يستطيع السيد البشير أن يفرق ما بين شخصه كرئيس للمؤتمر الوطني وبين إنه قائد للجيش الذي تتحدث عنه؟ طيب لماذا أنتم تشاركون في حروب سببها المؤتمر الوطني بظلمه وتهميشه لمكونات وشعوب الدولة السودانية الأخرى؟ هل يمكنك أن تخبرني برتبة السيد نافع ورتبة السيد الزبير بشير طه وأحمد هاورن؟ ولماذا هم يشجعونكم لسحق خصومهم هم كمؤتمر وطني عبر تصريحاتهم الشهيرة ؟ هل طالب الجيش السوداني في يوم من الأيام مسئؤلي الموتمر الوطني بمخاطبة المطالب السياسية للمعارضين والعمل على حلها سلميا دون إقحام مؤسسة الجيش في حروبات غرضها الأساسي الدفاع عن نظام المؤتمر الوطني؟ هل في يوم من الأيام رفضتم عمليات التعبئة التي يتصدرها قادة الوطني لسحق معارضيها؟ هل قال أحد من التنظيمات في المعارضة المسلحة إنه يرفع السلاح ضد القوات المسلحة أم قالوا إن سلاحههم موجه ضد النظام وهو المؤتمر الوطني ؟ ناهيك يا جنابة الصورامي من طريقة الإختيار الشهيرة التي تتم لمنسوبي الكلية الحربية والتي يعلمها كل الناس وكيفية الحصول على التزكية، بل إن هنالك إتجاه قوى يؤكد بأنك ليست لديك دفعة في الكلية الحربية وحصلت على هذه الرتبة منازل تنظيم الجبهة الإسلامية!.

القوات المسلحة هي التي ترتكب الجرائم ضد الشعب السوادني عبر قصفها للقري والمدنيين في أماكن النزاعات وحرقها للقرى والمزراع وإرتكاب مختلف الجرائم الحربية وإنتهاك لحقوق الانسان السوداني، وبصراحة القوات المسلحة هي مؤسسة مغلوب على أمرها يأتمرها قادة ومسئولو المؤتمر الوطني متي وأنى وكيفما ما شاءوا، بل إن هذه القوات مسئولة مسئولية مباشرة لإستمرار الحروب والتدهور في السودان.

فيا الصوارمي حجتك مردودة عليك إن ما قيل عن الجيش السوداني حقائق وليست شائعات أنت وكل قادتك مؤتمر وطني مية المية فقط أنتم بصبغة عسكرية وناس نافع بصبغة مدنية وعملية تقسيم الأدوار لن تنطلي على أحد منا، إنكم تتقاسمون وسائل العنف (اللفظي والمادي ) ضد السودانيين وأنتم لكم القدح المعلى لإستخدام الثاني، ألهم إلا الجنود المغلوب على أمرهم وقود الحروب الذين يدخلون الجيش بسبب ضيق العيش وتوفير سبل العيش لأسرهم، وماتقوله يجعلنا نضحك بشدة ونتسأل إذا لم تكونوا على علاقة بالمؤتمر الوطني إذن فانتم على علاقة بمن؟

Mubarak Abdelrahman Ardol مبارك عبدالرحمن أردول
الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الشرق الاوسط
Office of the Spoke Person
SPLM Middle East
Blog ; mubarakardol.wordpress.com
SKYPE : arkmanyardol
Facebook : Mubarak Ardol
Twitter : @arkmanyardol

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > سودانيز اونلاين
قصة الصوارمي .... المضحكة     مبارك أردول,