اردني يدشن اول “جاهة” اليكترونية لطلب الزواج

شغفه في التكنولوجيا ورهبته من اللحظات المصيرية، قرر شاب أردني طلب يد فتاة أحلامه للزواج من والدها بواسطة إيميل على بريده الإلكتروني دون الحاجة إلى جلسة تقليدية لطلب يدها.

تفاصيل الرسالة بطلب الزفاف التي أرسلها الشاب بكر ديراني لوالد نعمت اختصر الموضوع حيث عنونه بـ “جاهة اليكترونية ” “E-Jaha”، وتضمنت الرسالة المباشرة طلب الارتباط من نعمت، ليتم إفساح المجال لأهل العروس للتفكير والرد.

وحتى تكون الجاهة رسمية رغم أنها تقنية، يشهد عليها كثيرون، قام بوضع نسخة من الطلب للرجال من الأصدقاء المشتركين المقربين ورجال العائلة على قائمة “cc”، أما نساء العائلة والصديقات فاستقبلن نسختهن على برودكاست على جهاز البلاك بيري”bcc”.

وتباينت ردود الفعل على الطريقة التي تقدم فيها ديراني للخطبة من فتاة أحلامه، بين الفرحة والرغبة في كسر الطرق التقليدية، وآخرون تفاجأوا بغرابة الخطوة، بحسب وكالة “عمون”الإخبارية.

أما العروس ديراني “نعمت” فأكدت أنها لم تكن تتوقع ان تتم خطبتها بهذه الطريقة، متابعة أنها شعرت بالسعادة تغمرها، كونها كانت على اطلاع، من خلال معرفتها بشخصية ديراني، على أنه سيقوم بطلب فتاة أحلامه عبر “جاهة” إلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صدى
اردني يدشن اول “جاهة” اليكترونية لطلب الزواج,