الهويمل يتفقد مقر جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية

قام سعادة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإدارية والفنية الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الهويمل اليوم الاثنين العشرين من شهر جمادى الأولى الجاري 1434هـ بزيارة لمقر جناح الوزارة في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية الذي ينظمه الحرس الوطني تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اعتباراً من يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر جمادى الأولى الجاري 1434هـ .

وقد وقف سعادته على آخر استعدادات الوزارة للمشاركة في المهرجان ، واكتمال أقسام الجناح المختلفة ومحتوياتها وما تم تجهيزه من مطبوعات مقرؤوه ، ومسموعة لتوزيعها على الزوار والزائرات أثناء أيام المهرجان . حيث أبدى سعادته بما شاهده .. حاثاً القائمين على الجناح بالحرص والتفاعل مع الزوار ، والرد على استفساراتهم بكل رحابة صدر ، وحسن استقبال ، وإطلاعهم على جانب من منجزات الوزارة المختلفة ورسالتها لخدمة بيوت الله ، والأوقاف واستثماراتها في أعمال البر والخير وفقاً لشروط واقفيها ، والدعوة إلى الله ، وتزويدهم بالمطبوعات التي تزيد معرفتهم بالوزارة ورسالتها الإسلامية .

ويبرز الجناح في المهرجان بعض الجوانب المهمة للإنجازات والأعمال التي نفذتها الدولة بتوجيهات ولاة الأمر فيها – حفظهم الله- في مجال نشر الدعوة الإٍسلامية في جميع أنحاء المعمورة ، وخدمة الإسلام والمسلمين أينما كانوا .. ويحتوي على العديد من الأركان والأقسام ، منها ركن الصور والمجسمات ، وركن يتضمن عرضاً لعدد من النماذج الخاصة بمشروعات المساجد والجوامع والمراكز الإسلامية داخل المملكة وخارجها ، وكذا نماذج وصور عن مشروعات الأوقاف الاستثمارية ، وعرض بعض المجسمات والصور لمشروعات الوزارة المتعددة التي تم تنفيذها ، وعرضاً لبعض المخطوطات القديمة ، كما يتضمن الجناح ركناً خاصاً بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، حيث يتم فيه عرض مختلف الأحجام من نسخ القرآن الكريم التي تم طباعتها في المجمع ، وترجمات لمعاني القرآن الكريم بعدة لغات مع عرض صور تعبر عن مراحل طباعة المصحف الشريف التي توضح الجهود المبذولة لإخراج المصحف الشريف بأحسن صورة ، وركن المطبوعات الوزارة من كتب ونشرات ،وركن توزيع الهدايا والإصدارات الخاصة بها .

وسيتم في الجناح تقديم عرضاً مرئياً ومسموعاً لمجموعة من الأفلام التعريفية والتوعوية ، كما يعرض الجناح مجموعة من الإصدارات ، والكتب ، والمطويات ، والبروشورات ، والمجلات ، والشرائط السمعية التي تستهدف توعية الناس ، وتنوير الرأي العام لظاهرتي الإرهاب ، والتطرف ، وكيفية مواجهتها والتصدي لها ومعالجتها، والتحذير من مخاطر مثل هذه الظواهر على الأمن في الأوطان ،إلى جانب عرض أفلام تبين دور الوزارة في ترسيخ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلـو والتطرف .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صدى
الهويمل يتفقد مقر جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية,