جامعة القصيم تُعلن بدء القبول في 36 برنامجًا للماجستير والدكتوراه

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة القصيم، عن فتح باب القبول بالدراسات العليا وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 11/ 3/ 1435هـ وحتى يوم الأربعاء الموافق 5/ 4/ 1435هـ في مرحلة الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي الجامعي 1435/ 1436هـ بعدد 36 برنامجًا للطلاب والطالبات.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الحميد، عميد الدراسات العليا بالجامعة، أن عملية القبول في هذه البرامج تتم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وفق اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية والتي تحدد شروط القبول في الدراسات العليا والتي تنص على أن يكون المتقدم سعوديًا أو حاصلًا على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين.

وأن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها وأن يقدم على الأقل تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه وموافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفًا، لافتًا إلى أن جامعة القصيم تشترط أن يكون تقدير المتقدم (جيد) على الأقل للالتحاق في بعض برامج الماجستير وبتقدير (جيد جدًا) على الأقل للالتحاق في برامج الدكتوراه.

وأشار إلى أنه يُشترط التفرغ التَّام في دراسة الدكتوراه، مبينًا أنه لابد من إحضار خطاب بموافقة صاحب الصلاحية لموظفي القطاعات الحكومية للالتحاق بأحد برامج الدارسات العليا بجامعة القصيم لمدة لاتقل عن أدنى المدة المنصوص عليها للحصول على المؤهل، أو قرار الابتعاث الداخلي في حال كون المتقدم معيدًا أو محاضرًا في إحدى الجامعات السعودية.

وأفاد عميد الدراسات العليا أن التخصصات المتاحة لبرامج الدراسات العليا وشروط القبول فيها بكليات وأقسام الجامعة المختلفة للعام الدراسي الجامعي 1435/ 1436هـ يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي www.qu.edu.sa.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صدى
جامعة القصيم تُعلن بدء القبول في 36 برنامجًا للماجستير والدكتوراه,