علماء ينجحون في رفع بصمات الأصابع الموجودة على الطعام

نجح علماء اسكتلنديون في رفع بصمات الأصابع من على الطعام في اكتشاف يمثل طفرة وقد يؤدي إلى المساعدة في جمع أدلة أكثر دقة في تحقيقات الشرطة المستقبلية.

وذكرت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية ان العلماء بجامعة ابرتاي بمدينة دندي الاسكتلندية ادخلوا تعديلات على تقنية مستخدمة للحصول على بصمات الأصابع من الفواكه والخضروات وهي المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق ذلك في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطعمة كانت تمثل في الماضي أسطح من الصعب رفع البصمات من عليها، وبالتالي كان يتم تجاهلها في العادة عند جمع دلائل لفك الغاز الجرائم.

وقال أحد القائمين على البحث أنه “رغم وجود تقنيات مثبتة لرفع بصمات الأصابع من على العديد من الأسطح هذه الأيام، توجد بعض الأسطح التي تظل صعبة، مثل الريش وجلد الإنسان والحيوان، بالإضافة إلى المواد الغذائية مثل الفواكه والخضروات لأن أسطحها تتنوع بشكل كبير، ليس فقط في اللون والملمس بل أيضا في طبيعة مسامها.

وأوضح انه تم تعديل الأسلوب التقليدي المتبع في رفع بصمات الأصابع بحيث أثبت كفاءة في التقاط البصمات من على بعض المواد الغذائية، ويحتاج الأمر إلى مزيد من البحث قبل التوصل إلى تقنيات تتماشى مع جميع الأطعمة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صدى
علماء ينجحون في رفع بصمات الأصابع الموجودة على الطعام,