قيادة التحالف: إسقاط دعم لوجستي للجان الشعبية في عدن

أوضح المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن ” عاصفة الحزم ” مستمرة لليوم التاسع، على جميع المحاور، وتعمل على إكمال تدمير قدرات الميليشيات الحوثية.

وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية أن أهداف التحالف واضحة العمليات مستمرة. مؤكد أنه تم فجر اليوم تقديم دعم لوجستي للجان الشعبية وقامت بطرد الحوثيين من القصر الرئاسي في عدن وعزلهم عن أي دعم خارجي.

وأشار العميد ركن عسيري أن الميليشات الحوثيية تمتد من حدود المملكة إلى ضواحي عدن على شكل جماعات منفردة وليس بينها تواصل، مضيفا أن قتالها في عدن قتال يائس لن يحقق نتائج. وأكد أن قوات التحالف تتابع تحركات الميليشيات الحوثية في جزيرة ميون وتدمر مخازن للذخيرة فيها، مضيفا أن الحوثيون يحركون صواريخ “سكود” بشكل مستمر لكن التحالف يستهدفها أولا بأول.

وقال أن القوات البرية مستمرة في القصف المدفعي لتحركات الميليشيات الحوثية على حدود المملكة. مشيرا إلى أن الميليشيات استهدفت منفذ الوديعة الحدودي اليوم وتم التعامل مع المهاجمين. مؤكدا في الوقت نفسه أن المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف الحوثيين سيلقون المصير ذاته.

وأضاف العميد ركن عسيري أن قوات التحالف لا تستبعد امتلاك الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لأي نوع من الأسلحة، مضيفا انه لا يستبعد أي تصرف منه من أجل المكاسب الشخصية. وأكد أن العمليات الجوية هي الأهم في هذه المرحلة الهامة، ولن تقوم قوات التحالف بعمل بري إلا إذا دعت الحاجة.

التدوينة قيادة التحالف: إسقاط دعم لوجستي للجان الشعبية في عدن ظهرت أولاً على صحيفة صدى الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صدى