اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى

هذا الموضوع اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى ظهر على شبكة أبو نواف.

الثراء ليس حكراً على مجموعة محدودة من الناس، فأي شخص بإمكانه أن يصبح ثرياً، بشرط أن يمتلك الإرادة والتصميم والروح المعنوية العالية، قد تقرأ هذا الكلام وترفضه، ولكن هل بإمكانك أن ترفض كلام المليارديرات الذين بدؤوا من الصفر قبل أن يصنعوا النجاح بأيديهم ويجمعوا الثروات الهائلة؟

اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى

مهما كان مستوى دخلك فأنت في الغالب قادر على أن تصبح ثرياً، ديفيد باخ.

السبب الرئيسي لفشل الناس في تحقيق أهدافهم هو عدم معرفتهم ما هي أهدافهم، في حين يعرف الأثرياء هدفهم ألا وهو الثراء، هارف إيكر.

أسرع طريقة لجني الأموال هي حل مشكلة ما، وكلما كانت المشكلة التي تحلها أكبر كلما كان ربحك أكبر، ستيف سيبولد.

في المتوسط يستثمر الأثرياء خُمس دخلهم السنوي، لا تقاس ثروتك بمقدار الأرباح التي تحققها كل سنة ولكن بمقدار ما ستستثمره من تلك الأرباح، راميت سيتي.

عليك أن تؤمن أن من يصنع النجاح أو الفشل هو أنت وليس شخص آخر، وأنك أنت الذي تضع العقبات بينك وبين تحقيق الثراء، هارف إيكر.

اصنع حظك الحسن بالاتباع اليومي للعادات السليمة، فكلما زاد التزامك بهذه العادات كلما زادت فرصتك في النجاح، توماس كورلي.

الشخص الثري الغير حكيم سيصبح فقير، في حين بإمكان الشخص الفقير الحكيم أن يجمع ثروة هائلة، جورج كلاسون.

الأمنيات لن تجلب لك الثروة، بل الرغبة الصادقة ووضع الخطط المُحكمة لتحقيق الأرباح وجمع الأموال، بالإضافة إلى العزم والتصميم وعدم الاستسلام للفشل إن وقع لك، نابليون هيل.

إذا تمكنت من تحقيق فائدة عظيمة للآخرين، فمن حقك أن تصبح ثرياً، ستيف سيبولد.

لا أحد يولد وهو رجل أعمال ناجح، كل رجل أعمال ناجح واجه الفشل في وقت ما من مسيرته في عالم المال والأعمال، وتعلم كيف يتغلب عليه، وأنت عليك أن تتعلم كيفية التغلب على الفشل الذي سيواجهك، فالنجاح أمر يمكن تَعلُمه، هارف إيكر.

لم أشتري ساعة أو سيارة فاخرة حتى أصبحت أعمالي واستثماراتي تعود علي بمداخيل مضمونة، لقد كنت أقود سيارة تويوتا كامري عندما أصبحت مليونيراً، اجعل العمل الجاد سفيرك إلى الآخرين، وليس الكماليات التي تباع وتشترى، جرانت كاردون.

الثراء يبدأ كفكرة لا يُحجمها إلا الحدود التي ترسمها أنت، فإذا كان لديك إيمان غير محدود بفكرتك فثراؤك مسألة وقت ليس أكثر، نابليون هيل.

من السهل أن تحسن أوضاعك بالتدريج، لكن من الصعب أن تصبح ثرياً في فترة قصيرة، وارن بافيت.

معظم الناس لا يفهمون أن أهم شيء في الحياة هو كم توفر من المال الذي تكسبه وليس كم تكسب من المال، روبرت كيوساكي.

الطريق إلى الثراء محفوف بالفخاخ والصعاب والمتاعب، وهذا هو السبب الذي يبعد معظم الناس عنه، فهم لا يرغبون في مواجهة كل ذلك، هارف إيكر.

الذين يعرفون ما يريدون في الغالب يتمكنون من تحقيق ما يريدون، نابليون هيل.

للنجاح عناصر كثيرة، العنصر الوحيد منها الذي تستطيع أن تتحكم به هو مقدار المجهود الذي ستبذله، معظم الناس يبذلون أقل مجهود ويتوقعون أكبر عائد. الأثرياء لا يتهربون من مسئولياتهم، بل يبحثون عن أفضل الطرق لتحقيق أهدافهم، والأثرياء لا يتقاعسوا عن بذل مجهود إضافي لكي يتمكنوا من التغلب على منافسيهم، ولا يتوقفوا عن تطوير مهاراتهم، دانيال آلاي.

أي شخص بإمكانه أن يصبح ثرياً، أول خطوة عليك القيام بها هي إخبار نفسك بأنك تستحق أن تكون ثرياً، وأن هذا الأمر يعتمد عليك وحدك وليس باستطاعة أحد أن يُفشِلك، ستيف سيبولد.

الخطأ الوحيد الذي ارتكبته هو أنني لم أفكر على مستوى أكبر من المستوى الذي فكرت به، أنا أشجعك وأدعوك إلى أن تجعل هدفك أكثر من مجرد جمع مليون دولار، فعالمنا مليء بالأموال، لكن هناك قلة من الناس التي تستطيع أن ترتقي بفكرها إلى مستوى الحدث فتحقق الملايين، جرانت كاردون.

المصدر

اقرأ أيضا:

أغنى الأطفال في العالم

طرق قاسية اتبعها البعض ليصبحوا أغنياء

هذا الموضوع اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى ظهر على شبكة أبو نواف.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > شبكة أبو نواف
اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى,