الطرق الصحيحة لتنظيف شاشة الهاتف دون خدشها

شاشة هاتفك تؤوي عدد كبير من البكتيريا والأوساخ، وهو أمر مثير للاشمئزاز بالفعل بالنظر إلى عدد مرات لمس يديك ووجهك. مع ذلك، فقد تعلم معظمنا التعايش مع هذه المشكلة لأن الحفاظ على نظافة شاشات الهاتف أمر صعب. قد تمنحه مسحًا سريعًا على سروالك الجينز أو طرف قميصك، لكن هذا لن ينظف الشاشة تمامًا. أفضل طريقة لتنظيف شاشة الهاتف ليست صعبة، ولن يكلفك ذلك سوى القليل!

على الجانب الآخر، هناك أساليب تنظيف لا ترغب في استخدامها أبدًا، لأنها – على الرغم من أنك قد ترى نتائج جيدة في البداية – إلا أنها قد تكون قاسية للغاية وتضر بالشاشة التي تعمل بجد لحمايتها.

في هذا المقال، سنُخبرك عن أفضل الطرق لتنظيف شاشة الهاتف من لطخات بصمات الأصابع، الرمال والغبار، وتطهير هاتفك بعد تلوّثه بآثار مستحضرات التجميل.

9 أشياء تجنّب استعمالها في تنظيف شاشة الهاتف على الإطلاق!

ملمّع الزجاج

تحتوي بعض الهواتف الحديثة، مثل هاتف iPhone XR على طبقة رقيقة تقاوم الماء والدهون، والتي يُمكنها أن تبلى مع مرور الوقت. يُمكن أن يؤدي استعمال مستحضرات تنظيف مثل ملمع الزجاج إلى تجريد هذه الطبقة ويجعل شاشة الهاتف أكثر عرضة للخدوش.

منظّفات المطابخ

لا تزال مشكلة تجريد طبقة الحماية قائمة. لهذا السبب، تقترح شركة Apple عدم استخدام منتجات التنظيف المنزلية لتنظيف شاشات أجهزتها الحديثة وهواتف أيفون.

المناديل الورقية

قد تكون بمثابة وسيلة تنظيف لمكتبك، لكن أبقِ المناديل الورقية بعيدًا عن هاتفك. يُمكن أن تتمزّق الورقة أثناء التنظيف وتنثر ذرات من الوبر على شاشة الهاتف ما ينتهي بخدش الشاشة، وهو آخر شيء ترغب بحدوثه.

الكحول

نظرًا لأن العديد من الهواتف الحديثة تمتاز بطبقة واقية على الشاشة، يُمكن للحكول أن يُدمر هذه الطبقة مع مرور الوقت، ما يجعل الشاشة أكثر عرضة للخدوش. تحقق من أن المنتج الكحولي الذي تستعمله “آمن للاستخدام” لتنظيف شاشات الأجهزة، حيث ستجد تنويه بذلك على غلاف العبوة.

مزيل المكياج

قد تحتوي بعض مزيلات المكياج على مواد كيميائية تعتبر قاسية على الشاشات الإلكترونية. بدلًا من مزيل المكياج، يُمكنك استعمال قطعة قماش ناعمة مبلولة بالقليل من الماء.

الهواء المضغوط

إن توجيه كمية هائلة من الهواء على شاشة الهاتف يُمكن أن يُسبب لها بعض الأضرار، خاصةً لجهاز الميكروفون في الهاتف.

صابون الصحون والأيدي

تقترح معظم شركات الهواتف والأجهزة الخليوية إبقاء سوائل التنظيف بعيدة عن الهاتف، وبدلًا منها استعمال قطعة قماش ناعمة مبللة.

الخل

آخر ما يجب أن تُفكّر به وإلا فإنك ستُلحق أذى بالغ بشاشة هاتفك. الخل المُركّز قادر على تدمير طبقة الحماية الرقيقة على الشاشة بسرعة. بدلًا من ذلك، يُمكنك استعمال محلول مزيج بين الخل المخفف والماء بنسبة 50/50 لتنظيف جوانب الهاتف.

المناديل المبللة

تحتوي المناديل المبللة والمطهرة على نسبة من الكحول، لذلك فهي ليست خيارًا جيدًا لتنظيف الشاشة.

كيف تُنظّف شاشة الهاتف بطريقة صحيحة بدون خدشها؟

تنظيفها من آثار بصمات الأصابع

من الصعب منع تلطّخ الشاشة ببصمات الأصابع، لأن بشرتك تُفرز الدهون باستمرار. هذا يعني أنه في كل مرة تلمس بها هاتفك فسوف تترك أثرًا على الشاشة.

الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف الشاشة هي استعمال قطعة قماش ناعمة ومسح الشاشة بها. إن كانت الشاشة شديدة الاتساخ، يُمكنك أن تُرطب القماش بالماء المقطر ثم قُم بمسح الشاشة، مع تجنب وضع الشاشة أسفل ماء متدفق. كما يُمكن استعمال هذه الطريقة لتنظيف الجوانب والجزء الخلفي من الهاتف كذلك.

تنظيف الشاشة من الأتربة والأوساخ

يُمكن أن يصل الرمل والوبر بسهولة إلى هاتفك وفي الأجزاء الداخلية له حيث التقاء الشاشة مع جسم الهاتف. أفضل حل لإزالة الرمل يكمن باستعمال شريط لاصق وتطبيقه على الشقوق في الهاتف ثم إزالته برفق. ستلتصق الأوساخ بالشريط اللاصق وتتخلص منها بسهولة.

تنظيف الشاشة من آثار مستحضرات التجميل

من الطبيعي أن تعلق مستحضرات التجميل بشاشة الهاتف عندما تستعمله النساء. ومن أجل إزالة كافة لطخات المكياج على الشاشة، يُمكن استعمال مستحضرات تنظيف خاصة بالجوال من شركة Whoosh وهي آمنة ولا تحتوي على الكحول أو الأمونيا أو الكلور أو الفوسفات، ولا تُلحق الضرر بالطلاء على الشاشة.

إن لم يتوافر هذا المستحضر، يُمكن استعمال قطعة قماش مبللة لتنظيف الشاشة. أو استخدام رذاذ ماء وقطعة قماش جافة ناعمة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كم مرة نلمس شاشة الهاتف المحمول الخاص بنا في اليوم؟

The post الطرق الصحيحة لتنظيف شاشة الهاتف دون خدشها appeared first on شبكة ابو نواف.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > شبكة أبو نواف