أهم الأخبار ||«صفقة القرن» للزمالك ثورة كروية فى مصر .. الأمن يكشف تفاصيل قتل «شاب olx» .. بالأمر .. الكشف عن محرك «أبلة فاهيتا» .. نهاية مشوار سامسونج جالاكسي

الموجز - إعداد - محمد علي هــاشم

نشر موقع الموجز خلال الساعات الماضية عدد من الأخبار التي تهم القارئ ، منها تفاصيل صفقة القرن التي أعلن عنها رئيس نادي الزمالك ، بالإضافة لكشف الأمن عن تفاصيل جريمة شاب olx ، كما نشر الموجز صور محرك شخصية «أبلة فاهيتا» الشهيرة ، بالإضافة لخبر بعنوان كلمة النهاية لمشوار سامسونج جالاكسي.

تفاصيل الأخبار :

«صفقة القرن» وقعت منذ شهر للزمالك.. اعرف التفاصيل
[[{"fid":"1743752","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":200,"width":380,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]

كشف مصدر مطلع داخل الزمالك أن اللاعب المنتظر الإعلان عن ضمه بشكل رسمى يوم السبت المقبل وقع على عقود القلعة البيضاء منذ شهر، والصفقة حسمت ولا توجد مفاوضات فى الوقت الحالى مع أى جهة بخصوص هذه الصفقة.

وأضاف المصدر أن مؤتمر مرتضى منصور قد يشهد حضور اللاعب أو لا وفقا للظروف، ولكن المؤكد هو عرض عقد اللاعب الذى يحمل توقيعه بعد الكشف عن هويته للجميع وإعلان كل تفاصيل الصفقة التى ستؤدى لحدوث ثورة كروية فى مصر، نظرا لقيمة اللاعب الكبيرة وفقاً لما أكده مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.


الأمن يكشف تفاصيل قتل «شاب olx».. والتحقيق مع متهمين بالجريمة
[[{"fid":"1743753","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":620,"width":620,"style":"height: 500px; width: 500px;","class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من جهودها لسرعة ضبط باقى المتورطين فى قتل مهندس شاب، في منطقة النزهة بعدما توجه طلب شراء "لاب توب" من تطبيق التسوق الإلكتروني olx.

وتجري نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، التحقيق مع اثنين من المتهمين بقتل شاب أثناء شرائه "لاب توب" منهما، وأمرت النيابة بتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية.

تعود الواقعة، بعدما ورد بلاغ لقسم النزهة من المواطنين يفيد بعثورهم على جثة شاب عشريني بمساكن الشيراتون بشرق القاهرة، مسجاة على الأرض، وبانتقال رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه المجنى عليه يدعى "محمد أحمد" مهندس، ملقي على الأرض وبه عدة طعنات، يرتدى جميع ملابسه، وأنه محرر محضر بتغيبه عن المنزل من يوم الأربعاء الماضى.

وكشفت التحريات أن المجنى عليه وجد إعلانا على تطبيق "أوليكس" عن "لاب توب" أقل سعرا من المعروض في السوق بـ10 آلاف جنيه، وتفاعل معهم واتفق مع أحد المتهمين على شراء الجهاز، وتم تحديد يوم الأربعاء الماضي للتقابل في مساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وعندما وصل إلى المكان المتفق عليه، فوجئ أنهم ثلاثة أشخاص.

وبينت التحريات، أن المتهمين الثلاثة قتلوه بالأسلحة البيضاء عندما اعترض على سرقة أمواله، وعندما قاومهم تعدوا عليه بالضرب، وطعنوه، فسقط على الأرض ميتًا، وفروا هاربين.

صور .. بعدما طالب الأعلى للإعلام بالكشف عن هويته.. تعرف على محرك «أبلة فاهيتا»
[[{"fid":"1743754","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":301,"width":597,"style":"height: 252px; width: 500px;","class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]

أثارت الدمية المعروفة بـ"أبلة فاهيتا"، مُقدمة برنامج "لايف من الدوبلكس" الذي يذاع على قناة "CBC"، أزمةً جديدة بعد أن تضمنت الحلقة الأخيرة إيحاءات جنسية، ترتب عليها مُطالبة المجلس الأعلى للإعلام، القناة بحذف الإيحاءات الجنسية من أي حلقة خاصة بالبرنامج، فضلًا عن المطالبة بوضع اسم الممثل الذي يتقمص شخصيتها على تتر البرنامج، حتى يمكن محاسبته عند الخطأ.


ومنذ أن ذاع صيتها واشتهرت، تحولت "أبلة فاهيتا" إلى سر يرغب العديد من متابعيها في معرفة الشخصية الحقيقية التي تختبئ وراء تلك الدمية الكوميدية.

ولكن مع مرور الوقت بدأ قطاع كبير من الجمهور في متابعة الدمية "فاهيتا" حتى تم الكشف أخيرا عن وجه محركها، وذلك خلال مقابلة مع الفنانة أحلام ضمن البرنامج، من عامين.

أحلام وبدون قصد نشرت على حسابها بـ"سناب شات" مقطعا صغيرا للمقابلة مع أبلة فاهيتا ظهر في أول ثوان من الفيديو وجه محرك أبلة فاهيتا حاتم الكاشف وهو يتكلم.

السر الذي بحث عنه الجميع ليعرفوا هوية هذا الشخص صاحب الصوت المميز وخفة الظل الواضحة في كل كلامه بدا واضحا للجميع.

حاتم الكاشف.. هو من أطلق شخصية "الأبلة"، برفقة شادي عبد اللطيف، وهما من خريجي الجامعة الأميركية بالقاهرة، وسافرا بعد تخرجهما إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة السينما، ثم عملا في مصر قبل أن يطلقا شخصية "أبلة فاهيتا"، حيث عرضا الحلقات الأولى على "يوتيوب". وكان أول ظهور لـ"الأبلة فاهيتا" في أبريل 2010 عبر "يوتيوب".

كلمة النهاية لمشوار سامسونج جالاكسي
[[{"fid":"1743755","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":555,"width":740,"style":"height: 375px; width: 500px;","class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"4"}}]]

في العام 2010، أي قبل 8 سنوات تقريبًا، أعلنت سامسونج عن سلسلة هواتف جالاكسي، التي كان آخر إصداراتها جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس، ويبدو أن هذه السلسلة وصلت نهاية مشوارها.

وقالت تقارير مواقع تقنية إن جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس، هي آخر هواتف تنتمي إلى فئة S مع وجود خطط لدى الشركة لاعتماد نظام تسمية جديد، وأن الجيل العاشر من هذه السلسلة، الذي من المفترض أن يحمل اسم جالكسي إس 10 وجالكسي إس 10 بلس لن يأتي بهذا الاسم.

وحسب تقرير نشرته البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن سامسونج أكدت تلك الشائعات، إذ أوضح رئيس قسم الأجهزة المحمولة في الشركة دي جي كوه، خلال حديثه إلى الصحفيين أثناء المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة أنه من المحتمل أن تغير سامسونج نظام التسمية الحالي لجهازها الرائد القادم من فئة جالاكسي إس.

وبالرغم من أن هذه ليست أول مرة تظهر فيها مثل هذه الشائعات، فإنها أول مرة تتحدث فيها سامسونج عن الأمر، وهو أول اعتراف بأن سامسونج أكثر انفتاحًا من حيث إمكانية تغيير نظام التسمية الحالي المعتمد على الأرقام فيما يتعلق بهاتفها الرائد القادم المفترض صدوره في عام 2019، وفقا لموقع theinvestor.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الشركة تمتلك أي خطط لتغيير تسمية النموذج القادم أجاب أنه قد تحدث تغييرات على نظام التسمية إلا أنه من المؤكد أن الشركة ما زالت ملتزمة بعلامتها التجارية جالاكسي، والتي تعد واحدة من العلامات التجارية للمنتجات الأكثر قيمة في العالم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > آخر الأخبار من موقع الموجز